ذكرت قناة “الجزيرة” القطرية أن القوى الوطنية المصرية اتفقت على تشكيل وفد برئاسة البرادعي للتفاوض مع السلطة لرئاسة المرحلة الانتقالية.

وتفيد أنباء عن انضمام ازهريين إلى القضاة المصريين الذين يتواجدون مع عشرات الاف المتظاهرين الغاضبين في ميدان التحرير وسط القاهرة، في الوقت الذي طالب فيه عدد من صحافيي جريدة “الأهرام” الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي.

وتجمع قرابة عشرة الاف متظاهر بعد ظهر الاحد في ميدان التحرير ورددوا شعارات معارضة للنائب الجديد لرئيس الجمهورية اللواء عمر سليمان من بينها “لا مبارك ولا سليمان يسقط يسقط الطغيان”، بحسب صحافي من وكالة (فرانس برس).

وفرضت قوات الجيش حصارا امنيا حول ميدان التحرير حيث منع مرور السيارات فيه بينما سمح للمتظاهرين بدخول الساحة بعد تفتيشهم.

وامتلات شوارع العاصمة المصرية القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد بالمتاجر المنهوبة والسيارات المحروقة ورائحة الاطارات المشتعلة في الوقت الذي سعى فيه الرئيس حسني مبارك لمساومة الحشود الغاضبة وناضلت فيه قوات الامن لاحتواء اللصوص.

وذكرت وسائل الاعلام الرسمية ان وزير الداخلية المصري حبيب العادلي الذي غاب عن الانظار الى حد بعيد في الايام الاخيرة التقى بمسؤولين كبار اليوم الاحد لمناقشة الوضع الامني.

وقال التلفزيون المصري ووكالة انباء الشرق الاوسط ان العادلي التقى بوزير الدفاع محمد حسين طنطاوي ونائب الرئيس عمر سليمان.

وكان العادلي هدفا لانتقادات المحتجين في شواع مصر وطالبوا باستقالته

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫42 تعليق

  1. هذا اعتراف من ارقى طبقات المجتمع والمعها بمصداقية المظاهرات استمروا
    يا اهل مصر وقدموا الشهداء فان الطريق الى المجد معبد بالمخاطر .

  2. أنا مش قادرة أفهم إيه البرود في محطة دريم و المحور،،،دول بيورو حاجات مش مزبوط ،،، دول بيخونو الشعب المصري

  3. يا أساتدة مين المسؤول عن أداء واجبه الحكومة أم الموظف المتعسف

  4. يا جماعة انا اخر بلد توقعتو يزت رئيسو عالزبالة مصر من كتر جبروت الشيطان رئيسو ووفاء الجيش وانصياعهم له بخوف

    يا شعب مصر الله معكم انتو شعب طيب وبتستاهلو تعيشو بامان من ثروة شعبكم وبلدكم اللي ناهبها الرئيس واذنابه ومعيشكم في مدن هامشية على اطراف المدينة ومن حق الشاب ان يجد وظيفه وان يعطى مرتب جيد يعيشه بكرامة

    الله يحميكم ويقويكم على هالبذرة السيئة التي اقترب موعد اقتلاعها

  5. شةفو الرجل المطلوم بالفيديو الله يخلص حقو هو وامثالو من مبارك ال ك ل ب اللي مقضيها يوخد اموال الغلابة ويحطها بالديسكوهات والافلام التافهة

  6. حرام اللي عمله الظالم دا و اللي بيعملوه ظلام تانيين
    القائمة لسه طويلة و المظاليم اكثر

  7. يا مبارك يا خسيس دم المصري مش رخيص
    تحية لكل مصري شريف يقف لازلة الخسيس مبارك
    النصر قادم ياشعب مصر العزيزة اصمدو للحرية الابدية

  8. حيحصل إيه في إلي إتقبض عليهم يا خوفي عليهم من الإهانة و التعذيب

  9. تخصيص يوم الاثنين 31 ينــــاير يوم للصيــــام من اجــــل الدعــــاء لنصرة اخــــواتنا المصــــريين وازاحــــة الظلــــم من عليهم
    يــــاااااااااااااارب انصــــرهم وبلــــغهم مرادهــــم
    ياريت كلنا نشااااااااااااااااااارك ونحطها فبروفيلاتنا اقل حاجة نقدمها ونحس اننا معاهم روحيا

  10. حسنا فعلوا لأنه مع إنضمام المثقّفين، الثّورة صارت إلها معنى أعمق و أقل تضرّر و ضرر. الله يعينهم كلهم على تنحية الظّالم.

  11. تحيا مصر وحمى الله شعب مصر وجيش مصر البواسل والشرطه المدنيه وحمى الله مصر باعظم وافضل رئيس جمهوريه فى الشرق الاوسط والعالم العربى الرئيس محمد حسنى مبارك وحسبى الله ونعم الوكيل فى اعداء مصر من وسائل اعلام او اى فرد سولت له نفسه ان يشوه صوره الشعب المصرى اريد ان اقول لهؤلاء خيب الله ظنكم ومخططاتكم الفاسده تحيا مصر تحيا مصروكماقال اشرف الخلق وسيد الانبياء الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اذافتح الله عليكم مصر فاتخذو منها جنودا فهم خير اجناد الارض صدقت ياحبيبى يارسول الله

  12. لكل المغاربة ضعوا صورة ملكنا على ur profil at facebook تضامنا مع الشعب لتكذيب الإشاعات بأن المغرب سيحدو أحداث تونس عاش الملك الله يحفظ بلادنا وصلتني الرسلة عبر face boo

  13. لست مصرية..ولست متضامنة مع مصر فقط..بل أنا جزء منها وهي جزء مني..لأنني مسلمة..لأنني عربية..فهي وطني وإن لم أكن مصرية…فانا مغربية تعشق مصر الابية …أيا شعب مصر..نحن معكم حتى النصر!!!
    فلتحيا الوحدة العريبة

  14. كل الذين يتظاهرون في مصر خوالي مئة الف شخص فاين الثمانين مليون يا اخوان النظام المصري والنظام السوري باقين كاهرامات مصر انهم انظمه قويه وعندها قواعد عسكريه قويه ورضى من الكيان الصهيوني النظام السوري والنظام المصري هم الامان لوجود اسراءيل طول عشرات السنيين لم تطلق ر صاصه على الاحتلال الاسراءيلي اللهم امي الشعب العربي من غطرسة رئسائه

  15. كشف وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق بنيامين بن أليعازر، أنه اتصل مؤخراً بالرئيس المصري، حسني مبارك، الذي طمأنه إلى الوضع في بلاده، رغم الاحتجاجات التي تشهدها ومطالب الإطاحة بالنظام.

    وأكد أن مبارك قال له إن القاهرة “ليست بيروت ولا تونس”، في إشارة إلى العاصمتين العربيتين اللتين شهدتا إسقاط حكومات بتحركات في الشارع.

    وقال بن أليعازر، في مقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي السبت: “أكد لي مبارك أن السلطات المصرية تعرف ما يجري في الشارع، وقد جهزت الجيش مسبقاً”.

    وأضاف بن أليعازر، المعروف بتمتعه بعلاقات شخصية متينة مع مبارك إن أي نظام قد يحكم مصر سيحترم معاهدة السلام ويعتبرها تصب في مصلحة إسرائيل، إلا في حالة وصول نظام مدعوم من حركة الإخوان المسلمين.

    وأكد بن إليعيزير أن اللواء عمر سليمان الذي عُين السبت نائباً للرئيس المصري، متمسك بقوة بهذا الموقف.

  16. محمد
    انزلت عشارع وعديت الشعب وضلعو 100000 الف شو هل الحكي مصر كلها بلشارع ولله يعينهم
    بعدين في فرق كبير بين حسني مبارك وبشار الاسد حسني مبارك خلى الشعب المصري ب مهب الريح لا حولة ولا قوة

  17. bonsoir,je suis de tout cœur avec le peuple Égyptien tant que c’est leur volonté de renverser le régime de mobarak…
    c’est un peu bizarre ce qui se passe on est en plein dedans de jeu de domino dont les acteurs o bien les joueurs sont les jeunes et les pièces sont les leaders arabes.
    hamdo allah nous sommes bien loin d’une telle révolution au Maroc tant que le peuple s’attache au jeune roi et qui a fait preuve de conscience des besoins des jeunes et de la population;mais ce n’empêche pas que nous avons plus de soupçon à l’égard des gens de pouvoir qui l’entourent constitués par les technocrates qui datent de l’ere Hassan 2

  18. يا مبارك يا خسيس دم المصري مش رخيص
    تحية لكل مصري شريف يقف لازلة مبارك الخسيس
    النصر قادم ياشعب مصر العزيزة اصمدو للحرية الابدية
    copy
    لست مصرية..ولست متضامنة مع مصر فقط..بل أنا جزء منها وهي جزء مني..لأنني مسلمة..لأنني عربية..فهي وطني وإن لم أكن مصرية…فانا عشق مصر الابية …أيا شعب مصر..نحن معكم حتى النصر!!!
    فلتحيا الوحدة العريبة
    copy
    tahya masr hurah abiyah a3rabiyah

  19. هذا انجاز تاريخى ماحققه شباب مصر ولكن يجب ان نترك مبارك الشهور القليه المقباة حتى لا تحدث انتكاسه خلال فترة انتقال السلطه حفظ الله مصر وشعبها الى يوم الدين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *