من شرفة قصر الشعب أطلت أسماء الأخرس الأسد على دمشق، واثقة، سعيدة، وقوية، ملتفة بشال من صوف “البشمينا” الفاخر باللون الفوشيا، منتعلة حذاء للمصمم الفرنسي كريستيان لوبوتان.

هذه الصورة التي صدرتها أهم مجلات الموضة في العالم ” Vogue” في عدد شهر آذار عام 2011، تحت عنوان “وردة في الصحراء”، قد تغيرت تماماً، وتم حذف الموضوع من الموقع الإلكتروني، رغم أن المجلة حاولت تبرير المقال والإبقاء عليه، لكنها استسلمت في النهاية.

كما أن كاتبته الأمريكية جوان جوليت بوك، التي عملت مع “فوغ” مدة 30 عاماً، وترأست تحرير النسخة الصادرة في فرنسا في الفترة 1994- 2001، غيرت رأيها ونشرت مقالاً لصالح “نيوز ويك” بعنوان “سيدة الجحيم الأولى”.

تحقيق “وردة في الصحراء” رتبت له شركة براون لويد جيمس للعلاقات العامة، حيث ارتأت أن تستغل متابعة أوساط الموضة لإطلالات زوجة الأسد، التي تمتعت بالأناقة، ضمن حملة للترويج غير المعلن لسورية، تحت إشراف الحكومة آنذاك.
واليوم بعد عامان على تلك الصورة، تطل زوجة الرئيس السوري من جديد في شهر آذار، للترويج أيضاً ولكن لأهداف بعيدة تماماً عن أهداف عام 2011، حيث ظهرت مؤخراً مع أولادها، وأولاد عمومتهم ماهر وبشرى، في فعالية “الأم بتلم”، وإطلاق مبادرة “صندوق أم الشهيد”، في محاولة لتقوية المعنويات، وللتأكيد على دورها كزوجة رئيس لا يزال على رأس سلطة تثير النزاع والاقتتال.

بين ظهور “فوغ” والأوبرا.. 70000 قتيل وطفل قادم

الظهور الأخير كشف عن حمل السيدة الأسد (بحسب صحيفة التلغراف البريطانية)، وليس هناك تأكيدات عن موعد ولادتها، فبعض الوسائل الإعلامية حددت هذا الشهر، والبعض الآخر قدر أنه أمامها شهران باعتبارها في شهرها السابع.

فضلت أسماء الأسد، التواري عن الأنظار إلا في بعض المناسبات النادرة، ما فتح باب الشائعات، التي تناولت مغادرتها البلاد، وقد ظهرت للمرة الأخيرة عبر شاشة التلفزيون السوري، مع بعض الطلاب المتفوقين في 5 / 10/ 2012، وقبلها في مسيرة مؤيدة لزوجها في ساحة الأمويين برفقة أطفالها.
وبينهما تناقلت المواقع صورة لها مرتدية “تي شيرت”، كتب عليه “حلوة يا بلدي”، ما أثار التعليقات والانتقادات حول تجاهلها لما يجري في بلدها.

انتقادات بدأت عندما كشفت رسائل نسبت إلى بريدها الالكتروني، تجاهلها للصراع في سوريا، وولعها بالتسوق حيث طلبت الأزياء والأثاث الفاخر عبر الانترنت، في خضم الأحداث السياسية، التي بلغ عدد ضحاياها ما يقارب 70000 شخص بحسب التقديرات.

تجدر الإشارة إلى أن أصول عائلة أسماء الأخرس، تعود إلى مدينة حمص السورية. والدها طبيب القلب فواز الأخرس، ووالدتها سحر العطري موظفة سابقة في السفارة السورية في لندن. تحمل الجنسية البريطانية، بحكم مولدها هناك عام 1976، وقد اعتاد أصدقاؤها مناداتها “إيما”. حاصلة على شهادة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر من “Kings College” التابعة لجامعة لندن عام 1996.عملت في المجال المصرفي لفترة قبل أن تنتقل من لندن إلى سوريا، كزوجة للرئيس عام 2000، ولها الآن ثلاثة أولاد، حافظ، زين، وكريم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. قبح الله هذا الوجه الكريه البغيض
    حشركِ الله و زوجك الطاغيه مع فرعون و هامان و جنودهما و جعل مثواكم جهنم و بئس القرار

  2. لا غبار عليها سيدة من الطراز الأول !
    ولا يستطيع أحد مسها بكلمة واحدة هي من عائلة قمة في الثقافة والعلم والأدب والأخلاق
    وقد أحسن بشار الاختيار.
    المناضل®…المغترب! سابقاً

  3. قبح الله هذا الوجه زوجة فرعون هذا الزمان
    حشركِ الله و زوجك المجرم مع فرعون و هامان في جهنم و بئس القرار

  4. ليس لي غرض سياسي في وصف تلك السيدة ولكن تكلمت عن واقع موجود شئتم أم أبيتم.
    للأسف أنكم ضحية الإعلام الاستعماري المغرض ولا تملكون أي نصيب من الموضوعية وعباراتكم وجملكم تدل على جهلكم , وللأسف أصبحت الضغينة شعاركم والطائفية البغيضة دينكم والجهل يلفكم وإلى الجحيم سيقودكم. أبشروا فالانقراض هو مصير الجاهلين.

    المناضل®…المغترب! سابقاً

    1. قال مناضل لا و ا لله امام الكبيوتر انك مناضل روح نام نامة عليك حيطة انت و الاثد و اثماء في يوم واحد

      1. له يا رانية أنا لم أشتم أحداً , فقط أبديت رأيي ولم أمدح بالأثد بتاعك ربما أن الخطأ الوحيد الذي ارتكبته هو قبولها بذلك الزواج أنا وصفت حقيقة لا تستطيعي لا أنت ولا غيرك أن ينكرها.
        أنا متأكد أنها أجمل منك ومتعلمة أكثر منك لذلك أنت غيرانه منها اليث كذلك ؟
        ولك علمتونا التغ لتغدكم نحلة!!!
        المناضل®…المغترب! سابقاً

  5. صحيح ما تقولة astronomer الاعلام هو من عظم وكبر الاحداث بفعل العميلة قطر وتركيا …الخ…. زرعو الطائفية بين السوريين… وكل واحد بيجي بقلك القاتل بشار ونسيو انهم لا يقلو شئنا واجراما بدعمهم لجماعات الارهاب

  6. لا تستطيع أن تسوق نفسها غير مجرمة إمرأة سفاح مجرم قاتل أطفال نساء شيوخ

  7. ان لم تستحى ففعل ماشئت المقولة التى تنطبق عل العميلة مدام الاسد مزورة فاسدة متسترة فاقدة للشعبية دبلوماسيا واجتماعيا ووطنيا ماهم الا عبيد ايران واحفاد اسرائيل متامرون ف حرب علسوريا وتخريبها وعل الشعب الحر الثائر ب ثورتة للحرية ف حساب عبادة الكرسى والسلطة والعبودية والتمسك فيها والثورة الشريفة المباركة اسقطت جميع النوايا الخبيثة

    1. أنا متأكد أنك لست عربية سورية يا آنثة رانية لأنك تهاجمين بحقدٍ طائفيٍ أعمى ولا يوجد عندك دراية بطبيعة النظام في سورية ولا بطبيعة هذه الثورة التي تقودها أمريكا والدول الغربية بشكل عام فآه من الجهل الذي لو كان رجلاً لقتلته!!!
      المناضل®…المغترب! سابقاً

  8. غريب من المعلقين يقولون ان في سوريه هناك ثورة بعد ،،، ثورة الاحرار بإسم جيش الحر هو مجرد وسيلة لتدخل اميركيا والغرب والخليج للحرب ضد سوريه وشعبها بدعم القاعدة جبهة النصرة والمسلحين الاتية من كل زبالات الدول العربية وانت يا رانيا تقولين ثورة شريفة في سوريااا حسبنا الله ونعم الوكيل ……اين الشرررررف فيهاااااا

  9. اسماء  الاسد 
    هل لاحظتي  انكي  رقيقة  و  جميلة  !!
    و الدلييل  قالولوووو  
    لما  شبه  البنات  يغرن  منكي   فهذا  دليل على  رقتك  و  جمالك   
    احلى  انثى  انتي  يا  اسماء.

  10. ههههههههههههه اخي الكبير المغترب صرت تحكي متل بشار بالثاء اضحكني تعليقك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *