فرانس برس- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن 662 شخصاً، أغلبهم من مسلحي تنظيم “داعش”، قتلوا في المعارك التي تشهدها مدينة عين العرب (كوباني) السورية، ذات الأغلبية الكردية، منذ شهر بين هذا التنظيم المتطرف والمقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن المدينة.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إن “662 شخصاً قتلوا في الاشتباكات في عين العرب منذ بدء هجوم تنظيم داعش عليها في 16 سبتمبر”.

وأوضح أن 374 من مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في هذه الاشتباكات، فيما قتل 258 مقاتلا من “وحدات حماية الشعب” الكردية، وتسعة مقاتلين أكراد آخرين، ومتطوع قاتل إلى جانبهم، و20 مدنيا كرديا.

وشدد مدير المرصد على أن حصيلة قتلى المعارك هذه لا تشمل الذين قتلوا في غارات التحالف الدولي على المدينة الحدودية مع تركيا والواقعة في محافظة حلب السورية.

ويسيطر مسلحو تنظيم “داعش” على نصف كوباني، ثالث مدينة كردية سورية، ويخوضون حرب شوارع يومية مع المقاتلين الأكراد الذين يبدون مقاومة شرسة بمساندة من طائرات التحالف الدولي التي كثفت خلال الأيام الماضية غاراتها على مواقع التنظيم المتطرف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وين هاي كوباني ؟؟ بس ما تكون بسوريا ؟ مستحيل .. أبداً أبداً أبداً تكون بسوريا .. سوريا دولة ذات ثيادة ومستحيل تجري هالأمور على أراضيها وهي عم تتفرج …!!!! داعش والأكراد عم يتقاتلوا بكوباني ؟ وطيران التحالف عم يقصف بسوريا ؟؟!!! مستحييييييييييييييل .. وكمان طيارين سعوديين واماراتيين وقطريين واردنيين ؟؟؟ دخيلكم هيك كتير .. والله كتير .. يعني الطيّار السعودي بيجي بيبرم سوريا كلها من نوى لعين ديوار وبيرجع للسعوديه وبيتصور وهو مبتسم هيك بكل بساطة ؟ والقطري بيجي بيعمل كزدورة متل ما سمعنا ويمكن بياخدله لفّه فوق قصر الرئاسة ومو بعيد كمان يلطّش السيدة الأولى بشي حركة زنخة من أيده .. الله لا يوفقه .. وكمان مريم المنصوري تجي تقصف عنّا .. اي لازم نحنا دولة من الله خلقنا منشجع النساء ونحض على المساواة بين الجنسين .. بس انا ما بفهم بأي عين بيرجعوا يتصوروا وهم مبتسمين بعد ما يرجعوا من سوريا وبعد ما شافوا السيادة السوريّة اللي حارقه دمهم .. صحيح أنهم ما بيستحوا ..

    1. له يا مأمون نسيت البحرين الكحولة ……عمرك سمعت عن أنه البحرين عندها طيارات ولا دخلت شي معركة صغيرة أكيد لأ …هلأ صارت بعهد حامي الديار بشارون تقصف بلادنا ..يعني الناس خيبتها السبت والحد وخيبة الحمار بشارون أجلك الله ما وردت على حد …الرايح بيقصف والجاية بيقصف ريته الله يقصف عمره عن قريب
      بس هو أكيد ما رح يتركهم كله مسجل بالدفتر عنده بيحتفظ بحق الرد متل العادة لإيمتى ؟…يعطينا وياك العمر الطويل
      بس معترين هالأكراد داعش ملاحقتهم بالعراق والشام مو كافي ظلم بشارون وأبوه الملعون الهم كل هالسنيين واضطهاده أجت داعش تكفي عليهم …الله يلطف فيهم و يعينهم ويخلصنا من بشارون و حزب اللات وداعش نكبوا سوريا بكل طوائفها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *