أصدرت أمانة الفتوى، بالأزهر، فتوى تنفى فيها زعم بعض الحكام العرب المخلوعين، الاستشهاد فى بلادهم، ردا على تصريحات الرئيس القذافى، بأنه إذا توفى فى بلاده سيكون شهيدا.

وقال سعيد عامر أمين لجنة الفتوى، الحاكم يجب أن يكون قدوة لمن تحت رئاسته، خاصة فى تنفيذ الدستور والالتزام بأحكامه، فالحاكم ليس فوق الدستور أو القانون، وإذا لم يعدل بين الرعية ويلتزم الطريق السوى، فذلك انحراف واستبداد، مضيفا: كثير من حكام اليوم، يفسدون فى الأرض والشعوب تصرخ من الظلم، وكان الأحرى بهم التسليم بالأمر الواقع، وأن يعلنوا أنهم غير قادرين على الحكم، ليختار الشعب من يحكمه.
وأشار عامر إلى أن القذافى والأسد وصالح، لا يريدون أن يستمعوا لأحد، ولا يحفلون بحصد آلاف القتلى وجريان أنهار الدم، ودمار الأوطان، لأن شياطين الإنس والجن تزين لهم كل الطرق التى تضر بمصالح العباد والبلاد، مضيفا “فهل بعد ذلك وغيره يقول لن ارحل وسأموت شهيدا؟!”.
وتساءل الشيخ سعيد عامر من أين تأتى الشهادة فى سبيل الله؟ وحكمهم ديكتاتورى يقوم على الاستبداد، وكيف تكون الشهادة وقد سفكوا الدماء وقتلوا الأبرياء ونهبوا خيرات البلاد؟!.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. وتساءل الشيخ سعيد عامر من أين تأتى الشهادة فى سبيل الله؟ وحكمهم ديكتاتورى يقوم على الاستبداد، وكيف تكون الشهادة وقد سفكوا الدماء وقتلوا الأبرياء ونهبوا خيرات البلاد؟!! …………………………………………………………… وصدام حسين الم يسفك الدماء ؟؟!! الم يقتل الابرياء ؟؟؟!!الم يقتل رفاق دربه وزملاءه؟؟ الم يقتل خال ابناءه عدنان خيرالله ؟؟!! الم ينهب خيرات البلد ويبني 85 قصر ولا قصور الف ليله وليله؟؟!! الم يجعل ابناءه وخاصته وعشيرته يعيثون فسادا بالبلد؟؟ فلماذا اطلقتم عليه لقب شهيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! فقط لانه قال لا اله الا الله قبل اعدامه !!؟؟ يعني لو قام احدهم باعمال سرقه وقتل ونهب واغتصاب والقت الشرطه القبض عليه وحكموا عليه بالاعدام وعلى المنصه وقبل اعدامه نطق الشهادتين هل سيكون شهيد!!!؟؟؟؟؟؟؟

  2. نورت \\\\
    الصوره ناقصه ليش العنصريه دي
    والحلوين ألي شرفو قبل وينهم

    وبعدين ماتمشو القذافي على قد عقله
    وتخلو يفرح
    حبتين

  3. صدام كان مو مقصر مع شعبه
    كانو مرتاااااااااااااااحين
    بس هو كان يقتل الغير مسلمين ألي عاملين ضجه
    في العراق

  4. ■هانت في أيلول 30, 2011 |

    صدام كان مو مقصر مع شعبه
    كانو مرتاااااااااااااااحين
    بس هو كان يقتل الغير مسلمين ألي عاملين ضجه
    في العراق
    ……………………….. لا مرتاحين جدا هانت .. شكرا على المعلومات القيمه افحمتيني بصراحه

  5. هانت….. انا وكل اهلي وعشيرتي في العراق بس يبدوا ان نص اهلك اعلم من كل اهلي وعشيرتي بما دار في العراق ..يجوز اهلنا كانو نايمين او يتبلون على صدام ويختلقون قصص واكاذيب على الرجال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *