CNN – دعا أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الأحد، إلى التحرك سريعاً لوقف تهويد مدينة القدس والتوجه إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بلجنة تحقيق إزاء ما تقوم به إسرائيل بالمدينة.
وقال في كلمة أدلى بها في “مؤتمر الدفاع عن القدس” بالدوحة، إن عروبة القدس في خطر داهم وأنها تذوب وتتلاشى، مضيفا: “ما يتحتم علينا التحرك السريع من أجل وقف تهويد القدس”.
وأقترح التوجه إلى مجلس الأمن الدولي بغرض استصدار قرار يقضي بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في جميع الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل منذ عام 1967 في القدس بقصد طمس معالمها الإسلامية والعربية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية، قنا.
وتستضيف الدوحة مؤتمر القدس الدولي بمشاركة نحو 350 شخصية معنية بقضية القدس من دول عربية وإسلامية تحت رعاية جامعة الدول العربية.


ومن جانبه، أيد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، ضرورة طرح قضية القدس على مجلس الأمن الدولي.
وأضاف: “إن تقديم إجابات شافية على التحديات الماثلة أمامنا هي مسؤولية كبيرة، تفرض على كل الحريصين على القدس إعتماد السياسات، وتوفير الإمكانات لضمان النجاح في الحفاظ على طابعها العربي الإسلامي والمسيحي.”
ولفت عباس خلال كلمته، وبحسب موقع “فتح” الإلكتروني إلى أن: “سلطات الإحتلال الإسرائيلي تسرع وبشكل غير مسبوق، وبإستخدام أبشع وأخطر الوسائل، تنفيذ خطط ما تعتبره المعركة الأخيرة في حربها الهادفة لمحو وإزالة الطابع العربي الإسلامي والمسيحي  للقدس الشرقية، سعياً لتهويدها وتكريسها عاصمة لدولة الإحتلال.”
ويذكر أن انعقاد مؤتمر “الدفاع عن القدس” يأتي تنفيذا لقرار القمة العربية الأخيرة في مدينة سرت الليبية، ومن المقرر أن ترفع توصياتها للقمة العربية التي تستضيفها العراق الشهر المقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. يا رجل ليش مستعجل بكير بعد .
    ما القدس ما تهودة …وتل ابيب مش العاصمة صارت .
    ومافي الا 10000 فلسطيني وفلسطينية بالسجون بس ……….سلامة خيرك .
    والاقصى ما تدنس بعد.
    وبعد ما صاروا مليون شهيد.
    طول بالك ليش مستعجل ………(شر البرية ما يضحك)

  2. بعد مابانت كرماته ودوره المهم والاساسي بمثانده الثورات العربيه يالا ورينا همتك وحرر القدس من يد اصحابك

    1. هل يا اخت رحمة فلسطين دولة غير عربية ؟
      بس معك حق الرجل فاتح سفارة اسرائيلية ببلده

  3. حرااااااااام عليك يا رئيس خليهم بعد 77 سنة كماااان ..والله ما في اجبن منكم في العالم يا زعماااء الخليج قصدي يا حقراء الخلــــــــــــــــــيج

  4. و الله يا برميل قطر لازم نتحرك لوقف تهويدك انت و لا ما عد ينفع و بعدين لازم نحرر القدس و كل بلادنا العربية من شركون انتوا يا براميل النفط و بعدين بصير سهل علينا التحرر من اليهود

  5. و الله يا برميل قطر لازم نتحرك لوقف تهويدك انت و لا ما عد ينفع و بعدين لازم نحرر القدس و كل بلادنا العربية من شركون انتوا يا براميل النفط و بعدين بصير سهل علينا التحرر من اليهود . و بعدين يا اخت ملاك ياريت هو فاتح سفارة اسرائيلي ببلده و بس هو الو الفضل بفتح كتير من المستوطنات الياهودية على حسابو اقصد على حساب بترول العرب

  6. انا لا اقصد ان فلسطين دوله غير عربيه فكيف لي هذا نا اقصد اصحابه فكلنا فدا فلسطين

  7. وتستضيف الدوحة مؤتمر القدس
    كل هذا من اجل عمل مؤتمر بببلاده
    شبعنا مؤتمرات وقمم ولقاءات لاجل الاخبار لا غير والنتيجة سلبية
    خسارة ان القذافي غير موجود ليحضر مؤتمرك

  8. شوفو خبثو هدا الجبان
    سمع انه يوجف مسيره عربيه في مارس اتجاه فلسطين حاب ينوم العرب لينقد جلد المسلوخ النتن

  9. هذه صفقه بينه وبين اسرائيل .. كم دفعوا لك ؟ كيف تتكلم بكل حريه عن اليهود؟!!!!! آخ منكم يا حثالات الخليج اقصد الرؤساء .. والله لو فيكم واحد شريف لكان رجعت القدس وفلسطين من زمان .. واما عن ابو مازن فهذا الشخص لا يهمني رأيه او افعاله لانه ليس الا العوبه بيد من يعطيه ويتبرع لفلسطين ..
    امير قطر .. معروف عنه ميوله نحو اسرائيل على العلن وسفارتهم وصفقاتهم .. وهو يطلب هذا الشيء لكي يظمن بان العرب سوف لن يهاجموه …ويقولوا لا والله بارك الله فيه وقف مع العرب وخايف على المسلمين والمسيحيين .. رائحتكم النتنه تعج في كل الوطن العربي .. اجتمعوا .. طيارات ومرسيدسات ولقائات وتيتي تيتي زي ما رحتي جيتي ههههههههههههههه نشكر جهودك الجباره يا امير .. لا تصدق حالك انت بس فيك كلام .. اما الفعل اتركه لموزتك .

      1. بلال
        مرحبه ومليون
        شو اخبارك ؟ والله تعبنا من كلامهم واجتماعاتهم .. وفلسطين طارت وبعدهم يحكون بالاجتماعات .

        1. badhom ybaynu halhom bi anahom yuhibun alshu3ub wa yudafi3un a3nha hata ma tusal althawrat la3ndahom wa sha3bahom illi 3ayesh mitel alhayawanat/a3fwan lihazihi alkalimah
          yequm bi mutalabat huquqih alshar3yah gheir alakel wa alshurob wa alnawm wa wa wa
          Allah ysa3dna a3leihom

          1. ااخي بلال والللة ما فهمت اى شى لاكن عندى اساس انتا انسان في قمة الا حترام

  10. shaklak ya amir qatar mitel illi kanu ya3badu al asnam qabl al islam
    ma hay2tak muslim abada
    alhaqiqah lahad halaq mashefet rayes arabi hay2tu muslim

  11. AL FALAHI في فبراير 27, 2012 3:47 ص

    ااخي بلال والللة ما فهمت اى شى لاكن عندى اساس انتا انسان في قمة الا حترام
    teslam ya Rab ask alukhut Nadia teshrahlak kalami
    ma hatqul laa
    by the way i had a problem with my laptopb, after i fixed it the arabic writing comes on the left side instead of the right one, i tried to fix it but i couldn’t even i have tried everything for that
    so, i was wandering if you could tell me what to do to fix that problem thank you

  12. inta kahdem el yahoud we kamen ya 7amad ma shbe3ete maltashete men el yahoud heheh ya bala karami we damir ikhsssssssss 3ala heik shkelate shakel el shyatine

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *