عانت أم نبيل، الملقبة بـ”قاهرة الأسد”، من غيبوبة استمرت شهراً كاملاً قبل أن تعود إلى وعيها، بعد أن شلّت رصاصة قناص حركتها عندما كانت مسعفة في درعا البلد.

والتقى فريق قناة “العربية” أم نبيل وهي تعدّ العدة في بلدة الرمثا الأردنية لتعود إلى مهنة التمريض في درعا، بانتظار سماح السلطات الأردنية لها بالعودة إلى داخل سوريا.

ورغم أن أم نبيل حبيسة الكرسي المتحرك فإن البسمة لا تفارق ثغرها، وهي تروي تفاصيل إصابتها. وقالت باللهجة العامية: “ظليت ساعة إلا ربع أنزف بالسيارة. كان في حصار لدرعا البلد شديد. صفى دمي”.n

وتعكف حالياً أم نبيل على العلاج الفيزيائي للتخفيف من وطأة الإصابة، بمساعدة زوجها الذي يرافقها دوماً. وتبدو المسعفة في عزيمة استثنائية، قائلة: “أنا قاهرة الأسد لأنو استهدفني. وأنا رجعت عشت حتى أرجع على سوريا أقهره”.

وإلى حين عودتها لسوريا، تصارع أم نبيل إصابتها، وتجمع المساعدات لأهل بلدها، وتتحضر لمهمة العودة إلى درعا. وجمعت حتى الآن 80 كيلوغراماً من علب الدواء والضمّادات والمسكنات.

وتنتظر أم نبيل حالياً الإذن من السلطات الأردنية لتدخل درعا، وتؤكد المسعفة أنها مدركة أنها قد لا تعود من سوريا لملاقاة أطفالها الأربعة. وعن هذا الموضوع تتساءل المسعفة: “ليش بدك تدخلي سوريا، عندك أربع ولاد؟ ايه بس أولاد داخل سوريا شو؟”.

ومن جهته، تأثر ابنها نبيل بشخصية والدته الثائرة، حيث أصبح يردد أغاني الثورة، ويخبر عن حادث أمه وحلمه قائلاً: “قنصها القناص براسها، ماتت وعاشت.. صرت أبكي. حلمت أنو ماما بتمشي وبتساوي كل اشي. مع الجيش الحر لأنو بشار بيقنص العالم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ان الارادة القوية والعزيمة الصادقة لا تباع بل تستخرج
    هي موجودة في قلب وعقل كل انسان وعليك انت ان تستخرجها من اعماقك
    والمعين على ذلك اخي العزيز هو الله تعالى فاطلب منه وادعيه ليعطيك مرادك ثم اعمل جهدك ولن يتركك الله ابدا

    جمعنا الله في الفردوس الاعلى
    بوركت يا اختاه , بشرى لك ولابناءك , النصر على مرمى حجر انشاءالله .

  2. ابدأ يومك بذكر الله وشكره والتوكل عليه فمن يتوكل على الله فهو حسبه ومن كان الله حسبه فقد كفاه .

    …. صباح الخير
    اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أشْـهِدُك ،
    وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ،
    أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ ,
    وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ،
    وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك :::

    صباحكم معطر بذكر الرحمن :

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *