قضى 17 شخصا على الاقل ونجا 3 آخرين في غرق عبارة كانت تنقل مهاجرين بينهم عائلات لبنانية من اندونيسيا الى استراليا. والضحايا هم من بلدة قبعيت وحرار في عكار اما سبب الغرق هو اصطدام العبارة بصخرة كبيرة.

وعرف من الضحايا:

– عائلة حسين خضر بأكملها التي تضم تسعة أشخاص والتي نجا من بينهم الزوج فقط، وهم: كوثر الزوجة، والأبناء ريم، وفاء، رواء، رنا، ملاك، مريم، علي واحمد.

– عائلة اسعد علي اسعد الذي نجا فيما توفي كل من زوجته ريا وأبناؤه الاطفال تانيا، مايا وعلي، اضافة الى وفاة منال علي حمزة، محمد جديد وبسام وابتسام عثمان.

وفي اتصال مع الـ “ال بي سي” أوضح أبو علي أحد الناجين من غرق السفينة أن نحو 73 شخصا كانوا على متن السفينة غالبيتهم من الجنسية اللبنانية،مشيرا الى أن عدد الناجين 17 شخصا .

وأشار ابو علي الى غرق 20 لبنانيا من الاطفال والنساء، مؤكدا أن الناجين هم الذين استطاعوا السباحة الى جزيرة قريبة.

وأكد ابو علي أن السفينة التي غرقت لم تكن بحال جيدة والركاب رفضوا السفر فيها لكنهم وعدوا بأنهم سينتقلون الى سفينة أخرى بعد ساعات، كاشفا أن كل شخص دفع حوالي ال10000 دولار من أجل السفر.

يذكر ان عددا كبيرا من العائلات العكارية قد اعتمدت هذه الطريقة مؤخرا للدخول الى استراليا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لاحول ولا قوة الا بالله
    والله احنا الي ساكنيين على هل بقعة من الارض مساكين
    الموت لاحقنا لوين مانروح وبالجملة
    في العراق ليلت امس تم ذبح 6 عوائل صغارهم وكبارهم
    شنو ذنبهم يالله تعبنا من الدم والموووووووت ربنا يتولى الجميع برحمتة الواسعة

  2. أمين يا ميس الله يساعد أهل العراق وخاصة بغداد
    عندي صاحبتي كل أهل زوجها ببغداد كل صباح يخرجون من البيت والموت بين عينيهم.
    اما هؤلاء الشباب اللبنانين فأول شي ربنا يرحمهم
    تاني شي وربنا يسامحهم لان أسهل شي أنهم يتزوجون بنات يحملن الجنسية او يأتون بفيزة دراسة (بقعيت شبابها بمعظمهم خرجي جامعات )
    تالت شي سم الهاري لأبو صالح وان شالله جمر بجهنم هذه الأموال (١٠الاف $)يا ظالم تسعيرة أرواح هذه الشباب .

  3. يا حول الله شو عبصير بالعرب عبدفق عا بلاد الغرب الامنه فقد …يوم الجمعة قتلو بنات عم بناتي وامهون بقصف الطيران وكانو ببيوتون … طالعهم جثث هنن وكثير سكان … زنبون انو جيش الحر وجبهة النصرة اقتحمت مناطقهم للتحرير … الله يلعن هيك تحرير

  4. لاحول ولا قوة الا بالله اكثر ما يحزن الاطفال !! الله يرحمهم ويصبر اقاربهم اصبحت تتكرر مأساة غرق اللاجئيين القادمين لاستراليا بالقوارب لعدة اسباب اولها انها غير مشروعة وغالبا ما يعيدونهم اكثر من مرة اي يبقون وقت اطول احيانا في عرض ا لبحر !!! وحتى انهم قد يكونوا معرضين للرفض !! وايضا القوارب المستعملة تكون بحالة مزرية وتفتقر لاحتياطات السلامة وسعتها اصغر بكثير من عدد اللاجئيين على سطحها واسباب اخرى !!!! رحمة الله عليهم جميعا !!

  5. ماتو شهداء الله يرحمهم
    والله خبر فضيع الله يصبر الاب اللي عايش وكل عايلتو ماتت
    والله ذكرتني بماساة صارت لاقاربي من سنين توفو في حادثة اكل ومابقي منهم الا بنتهم الصغيرة لما كان عمرها خمس سنين سبحان الله
    كان مش يومها وهي الان صرت عمرها عشر سنين ومانسيتش الحادث ليومنا هذا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *