(CNN) — دعت قوى مؤيدة للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، إلى مظاهرات في “كافة ميادين وشوارع مصر” الجمعة، وذلك رفضا لما اتخذ من إجراءات وصفوها بـ”الانقلاب”، بينما جرى عرض تسجيل لوزير الاستثمار، يحيى حامد، الذي قال إنها “أيام” ويعود بعدها مرسي “إلى مكانه.”

وقال “التحالف الوطني لدعم الشرعية” إنه “يرفض رفضا قاطعا الانقلاب العسكري ضد الرئيس والدستور والشرعية وما ترتب عليه من إجراءات وآثار” مضيفا: “نحمل الانقلابيين مسؤولية المساس بشخص السيد الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي والانتهاء الفوري للحيلولة بين الرئيس المنتخب وبين شعبه.”

morsiوأكد التحالف “رفضه القاطع” لما قال إنه “إرهاب الدولة البوليسية الذي بدأ من اللحظة الاولى للانقلاب بممارسة كل أشكال القمع وتقييد الحريات واعتقال السياسيين” ودعا التحالف المصريين إلى “النزول والاحتشاد بكل سلمية في كافة ميادين وشوارع مصر والخروج من كل مساجد مصر بعد صلاة الجمعة لرفض الانقلاب على إرادته.”

وعرضت صفحة حزب “الحرية والعدالة” الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لتسجيل يظهر فيه وزير الاستثمار، يحيى حامد، وهو يقول إنه كان مع مرسي خلال الساعات الأخيرة أثناء محاولة التوصل إلى حل للأزمة، مضيفا أن ما حصل هو “انقلاب عسكري بكل ما للكلمة من معنى.”

وأضاف حامد: “اليوم يقول قادة الجيش أنه ما من شرعية إلا شرعية الدبابة.. نحن في الميادين نحمي شرعيتنا.. سنظل خلف رئيسا وشرعيتنا.. في خلال أيام يعود السيد الرئيس إلى مكانه.. سنتواجد بكل سلمية كما كانت ثورتنا سلمية ولن نتخلى عن شرعيتنا وعن ثورتنا السلمية.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. في مثل مصري عريق ينطبق على الاخوان
    (عشم ابليس في الجنة)

  2. المصريين أصبحوا مثل الطفل الرضيع يصرخ وعندما تريد أسكاته تعطيه الرضاعة كي يسكت وهذا ما فعله الجيش المصرى بعد سابق اصرار للأنقلاب على مرسى هل سيرتاح المصريين الأن لا أعتقد حذرناهم من الحرب الأهلية وحذرناهم من الأقصاء والأستئصال وقلنا لهم أستفيدوا من دروس الجزائر ( مع اختلاف الظروف بين التسعينات والأن فتطرف تلك الجماعات نقص بشكل كبير جدا الأن ) لكن لا جدوى والكارثة انهم يسمون كل حركة يقومون بها ثورة شيء مضحك الثورة كلمة عظيمة وليس فوضى وخروج للشارع وصراخ مستمر من اجل اسقاط هذا او تحكيم ذاك استفيقوا من مراهقتكم مع اننى لا أرى في مرسى سوى أبله ساذج لكن لا يصح اسقاطه بهذه الطريقة المليئة بالأقصاء و الأنحياز ثم لما لم تقم طائرات الجيش المصرى برمى أعلام على ميدان رابعة العدوية كما رمتها على ميدان التحرير لو فعلها لكانت حركة تحسب له …………………الجزائر

  3. لا اخفي خيبة الامل التي اصابتني لعزل رئيس دولة مثل الدكتور مرسي !! فقط اردت القول قدر الله وما شاء فعل عسى ان يكون في ذلك خير له قبل الاخرين !!!!
    نتمنى للدكتور مرسي وللشعب المصري الخير كله ……

  4. أقسم بالله أنه الله رضي على مرسي اللي ترك الرئاسة أو أقيل منها
    كانت غبرة وقلة واجب …كل واحد سفيه وفاضي بمصر يطلع يهاجمه ويسئ له وهو إنسان طيب لايستحق ذلك
    خليه يرجع لعائلته ويعيش بسلام والمصريين يرجعوا لشلة المنافقين الضلاليين يحكموا مصر لأنه تعودوا عليهم وصعب يرجعوا يتعودوا على غيرهم
    وهاي أول واحد رجع من المنافقين هو نائبهم العام وبكره بيرجع شفيق الحرامي وبقية شلة مبارك
    وألف مبروك على الثورة العظيمة
    مسا الخير أختي العزيزة عربية ….شو أخبارك ..اشتقنالك إن شاء الله تكوني بخير

  5. تسلمي نور يارب انا بخير الحمد لله انشاء الله انت دائما بالف خير بس هي الاحوال باغلب البلدان ما تريح الواحد دايما باله مشغول ومحبط بس كمان الامل بالله اكبر بكتير وعسى الله يبدل امور الجميع للافضل ولما يحبه ويرضاه الله يفرجها على مصر وسوريا وكل البلاد العربية يارب

  6. استغفر الله العظيم خليتونا نحلف بالله على شيء من الغيب …تضرب السياسة والثورات وعيشتها
    بس اللي عم يصير بيطير العقل وبيجنن الجن !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *