قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن انتقال السلطة في مصر يجب أن يبدأ الآن لكن تفاصيل العملية يجب أن يحددها المصريون، وأضاف أوباما أن على حسني مبارك “الاستماع” الى المتظاهرين المنادين بتنحيه الفوري من منصبه، الا انه لم يدعه صراحة الى التنحي.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر الذي يزور الولايات المتحدة “سيحدد الشعب المصري مستقبل مصر، مشيرا أوباما إلى إن “مناقشات” بدأت حول تفاصيل الانتقال السياسي في مصر، محذرا من ان العنف ضد المتظاهرين غير مقبول، وأنه علم بأن “مناقشات” بدأت حول ترتيبات انتقال السلطة، محذرا من تعرض الصحافيين والمحتجين ونشطاء حقوق الانسان لهجمات.

وقال خلال المؤتمر الصحفي “نستمر في القول بوضوح بأننا نعارض إستخدام العنف في هذه الأزمة”.

جاء ذلك إثر تواجد مئات الالآف من المصريين إلى الشوارع في جميع انحاء مصر للمطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك في اليوم الحادي عشر للانتفاضة التي انطلقت في 25 يناير الماضي، فيما تصاعدت الضغوط الدولية على النظام المصري لضمان “تظاهرات حرة” ولإجراء اصلاحات ديموقراطية حقيقية.

وتوجه وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي الى ميدان التحرير لتفقد الأوضاع في الساحة وهتف المتظاهرون مرحبين به “يا مشير يا مشير إحنا ولادك في التحرير”.

وتبادل طنطاوي حديثا قصيرا مع المتظاهرين ساعيا الى تهدئتهم وخاطب بعضهم قائلا “يا جماعة الرجل قال لكم انه لن يرشح نفسه مرة ثانية” بعدما اعلن الرئيس المصري في كلمة القاها الثلاثاء انه لن يترشح لولاية رئاسية جديدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يكفيك ذلاً يا فرعون ان يأتي اليوم الذي ترى ان كل من وقفت معهم تخلوا عنك وخذلوك, وما من ظالم الا سيُبلى بإظلمِ. يا ريت لو تسمعنا اغنية بودعك.

  2. غرامك مزيف ضميرك عدم

    كان لازم تعرف يا حسحس أنك قوتك هى أميركا وأفتكرت أنك لما تفتري هى هتساندك….لاااااا وألف لاااااا..أميركا وراء العظماء فقط وليس الديول

  3. صح النوم يا أوباما هلأ عرفت إنه مستقبل مصر يحدده الشعب المصري
    يعطيك العافية والله غلبت حالك

  4. نفسي افهم اوباما شو دخلو ؟؟؟ وليش الغرب بيحشروا انفهم بكل شي ؟؟؟
    الي بيصير بمصر من شأن مصر وبس يا بوما …..

  5. أي حلو ما كان خاطر ببالي!
    لا ماكو أي خبر من فاتي أو نانا لل أسف مع أنه سمعت النت رجع ب مصر

  6. حبيبى يا أوباما !!
    صاير مثل الليل والنهار كل شوى لك كلام مختلف يا متلون ؟
    العتب مو عليك ؟
    العتب على إللى أعطوك فرصه للتدخل !
    ولا المفروض أمسك الدوله وأسكر المطار وأرفض إستقبال أى مبعوث أمريكى أو دولى لحد ما أخلص حسابى مع فرعون !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *