دعا وزير الخارجية التركى “أحمد داود أوغلو”، المجتمع الدولى لإيضاح موقفه تجاه رئيس النظام السورى “بشار الأسد”، مضيفا أن مثل هذا النظام الذى يقوم بقصف شعبه بالطائرات يجب أن يصنف كمجرم حرب.

وناشد “أوغلو” فى تصريحات نقلتها صحيفة “تو دايز زمان”، المجتمع الدولى إلى أن يقوم بإرسال مساعدات إنسانية للشعب السورى، خاصة عقب ارتفاع وتيرة العنف فى سوريا وتزايد عدد اللاجئين ogloالسوريين للدول المجاورة . وتابع وزير الخارجية التركى، أن السوريين لا يموتون بالقصف فقط، وإنما بصمت المجتمع الدولى أيضا، مشيراً إلى أن مجلس الأمن الدولى فشل، حتى فى استصدار قرار، لإيصال المساعدات الإنسانية لهم.

وأضاف أوغلو أن 160 ألف سورى دخلوا الأراضى التركية منذ اندلاع الثورة ويعيشون فى المخيمات التى أقامتها الحكومة التركية خصيصا لهم، فضلا عن وجود حوالى 70 ألف لاجئ آخرين يعيشون فى المدن التركية، يؤمنون معاشهم بإمكاناتهم الخاصة. وأشار وزير الخارجية التركى، إلى أن المساعدات التركية للاجئين السوريين بلغت 500 مليون دولار، فى الوقت الذى لم تتجاوز فيه مساعدات الأمم المتحدة 29 مليون دولار، ولم تتعد قيمة المساعدات من الدول الأخرى 4,5 مليون دولار.

وكشف الوزير التركى عن إنشاء مخيم جديد، يتسع لنحو خمسة آلاف شخص، لاستيعاب التدفق المتزايد من اللاجئين، حيث كان ينتظر 10 آلاف سورى، اليوم، على الحدود التركية لإتمام إجراءات دخولهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لعييييييييييييييييييييييييون الشبيحة وويك اند حلللللللللللللو نرجوه لنا ولهم 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *