أصدرت الخارجية القطرية أول رد لها الاثنين على قرارات سحب السفراء وقطع العلاقات الدبلوماسية الصادرة عن السعودية والإمارات والبحرين ومصر، فأعربت عن “استغرابها وأسفها” للقرار، معتبرة أن الإجراءات المتخذة بحقها “غير مبررة”، وتهدف إلى “الوصاية على الدولة”.

وأعربت الخارجية القطرية عن “بالغ أسفها” لقرارات السعودية والإمارات والبحرين “إغلاق حدودها ومجالها الجوي وقطع علاقاتها الدبلوماسية” مضيفة أن الدوحة “تعرضت إلى حملة تحريض تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة ما يدل على نوايا مبيته للإضرار بالدولة” وفق تعبيرها، مع تشديدها على أنها “لا تتدخل في شؤون” الدول الأخرى الداخلية و”تقوم بواجباتها في محاربة الإرهاب والتطرف.”

وتحدث البيان باستغراب عن تنسيق المواقف مع مصر، التي قررت بدورها قطع العلاقات مع الدوحة، معتبرة أن الخطوة تهدف إلى “فرض الوصاية على الدولة” ورأت أن ذلك بحد ذاته “انتهاك لسيادتها كدولة وهو أمر مرفوض قطعيا” وفقا للبيان.

وذكرت الخارجية القطرية أن الإجراءات المتخذة بحق الدولة الخليجية “لن تؤثر على سير الحياة الطبيعية للمواطنين والمقيمين في الدولة و أن الحكومة القطرية ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لضمان ذلك ولإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين والمساس بهما” وفق تعبيرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. من زمان وأنا افكر بتحويل قطر الى شقة خاصة استعملها في الشتاء فقط حيث يكون المناخ فيها اقل برودة ، لكن المرحومة المعمارية العراقية – البريطانية المشهورة زهاء حديد ماتت ولم تكمل الخرائط المطلوبة وابقتها كما في الصورة

  2. افكر بإرسال قطعات عسكرية من الحشد الشعبي لحماية الشقة السكنية هذه ، اقصد دولة قطر العظمى ، فال سعود ليس لهم أمان واحتمال اجتياحهم لقطر او في القليل تصفية الامير والعائلة الحاكمة من ال موزة وارد جداً ……… ولعله هناك ضوء اخضر من ايفانكا ترامبو نفسها بعد ما لطشت الذي لطشته من خزينة ال سعود ، علما ان ايفانكا هذه تغار جداً من مؤخرة السيدة موزة التي أنفقت عليها الملاين في لندن قبل سنتين ……. حسب جريدتنا نورت الذي نقلت الخبر مشكورة ،
    ال سعود لا أمان لهم ، حتى الشيخ المغامسي الذي اعلن في الامس ان الشيعة موحدون مسلمون ويجب ان تتصافى القلوب معهم اختفى لا صوت ولا حس له ؟؟؟؟!!!
    المذهب الوهابي الذي انخدعت قطر في اعتناقه هي وشيوخ طيبين مثل الشيخ المغامسي ، لا يراعي الا ولا ذمة !!!
    اما فعال اتباعه على الجسور اللندنية على التايمز لا تغتفر فلا بد من محيه من الوجود لانه يرفض ان يستجيب لنداء العقل والحكمة والعيش المشترك وبناء عالم مسالم ….. ويعتمد على الرشوة والمحسوبية وشراء الذمم ، وعندما ستكتشف الحسناء ايفانكا كل ذلك ستلطم وتطبر وغدا لناظره لقريب ، فلا بد من حماية قطر ومؤخرة السيدة موزة وحتى مقدمتها بالسرعة القصوى .

  3. ورأت أن ذلك بحد ذاته “انتهاك لسيادتها كدولة
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وانت ياقطر بتتخلي بغير دول شو بتسميها ان شاء الله الحبل عالجرار
    مشكلتكم انكم دول الخليج ( طبعاً الحكومات ) كلكم بهاااايم والدور جاية على كل دولة فيكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *