فشلت عناصر مسلحة، اليوم الأحد، فى تفجير قبر الرئيس العراقى الراحل صدام حسين فى منقطة العوجة بمدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين، فيما دافعت مليشيات شيعية عن المقر ما أدى إلى إصابة ثمانية منهم بمواجهات مع العناصر المسلحة، بحسب مراسل الأناضول.
وقال المراسل إن “عناصر مسلحة تدعى (سيف الله البتار) حاولت اليوم تفجير قبر الرئيس الراحل صدام حسين فى منطقة العوجة 5 كم جنوب تكريت مما أدى إلى وقوع اشتباكات بينها وبين المليشيات الشيعية التى كانت قريبة من مكان الحادث”.
وأضاف أن “الاشتباكات انتهت وأسفرت عن إصابة ثمانية من المليشيات الشيعية بجروح فيما انسحبت القوة المهاجمة إلى خارج قرية العوجة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫99 تعليق

  1. حوار الطرشان
    اتمنى ان لا يجادلك احد لانه واضح ما تكون من اسمك
    ارجو من الكل ان لا يضيعوا وقتهم في جدال عقيم معك

  2. سلام الى كل محبي صدام وكل خصومه وسلام الى العزيزة دنيا اخ عبدالله كلامك مردود عليك بخصوص الكويت وال سعود في حركة التغير في العالم العربي التي شنتها امريكا أخذ العراق حصة الاسد من جهد امريكا فلم يتغير الحال الا بجيوش من كل الدنيا وحرب شارك فيها الأشقاء والاعدا ضد العراق ولمدة 14 عام حتى تم التغيير بينما مصر اكبر بلد عربي لم يأخذ وقت ولا جهد في التغيير اما الكويت فهناك معاهدة بين بريطانيا والعراق يكون فيها قضاء الكويت موجر للقوات البريطانيه 99 عام لبناء قاعدة عسكريه استخدم اليهود الكويت وال الصباح راس حربه في الحرب ضد العراق وذا حبيت نكمل انا وانت انا حاضر والقرأ شهود لكن بالدليل والحجه ليس بالمغالطات والدس اما الشرب والرقص في العراق في متحف لندن يوجد اول قيثارة عرفتها البشريه عراقيه اول مشروب روحي عراقي القصد نحن شعب لنا ثقافتنا وحضارتنا خاصه بنا تركنا البداوة لكم والسلام ختام

  3. حياك الله يا ادم على هذا الكلام يسلم فمك لا اعتقد ان عبد الله سيرد لانه ليس لديه ما يقول

  4. يبدو ان البعض لا يحسن القراءة ويحتاج الى التكرار .
    اكرر: رد

    الى كافة الاخوة والاخوات على نورت …ليعلم الجميع انني لا اكلف نفسي عناء الرد الا على ما اراه يستحق ….ولهذا فليكن في علم الكل.. ان من اطنش كلامه اي لا اعلق عليه حين يذكرني صراحة او يلمح لي تلميحا ….فانما افعل هذا استتفاها لكلامه وترفعا عنه …وليس لانني لم اره…..
    ..وعليه فعلى من لا يرغب ان يرى ردة فعلي هذه/تي الاستتفاه ثم التطنيش /ان يتكلم كلاما يستحق الاحترام!!

  5. اتمنى من كل الاخوة وووالاخوات ان يرتقوا فان القاع مزدحم
    ناقشوا الفكرة ودعكم من القائل فهكذا يفعل الناس الراقون!!

    1. يامنى ياحقيرة كل يوم تركضين وراء تعليقات البنات مثل الكلبة لانك مريضة وتغارين منهم لانهم اصغر واحلى وارقى منك انا متزوجة وعندي اولاد ذكرتها قبل شهرين والان اذكرها ،، لا داعي للغيرة مني ياحقودة ،، باين عليكي تحبين كل يوم واحدة تمسح المرحاض بشعرك ههههه

    2. يامنى ياح قي رة كل يوم تركضين وراء تعليقات البنات مثل الك لب ة لانك مريضة وتغارين منهم لانهم اصغر واحلى وارقى منك انا متزوجة وعندي اولاد ذكرتها قبل شهرين والان اذكرها ،، لا داعي للغيرة مني ياحقودة ،، باين عليكي تحبين كل يوم واحدة تمسح المرحاض بشعرك ههههه

  6. إلي آدم: كلامي ليس مردود عليه ولا غيره أنتم اتركوا هذه الدول بحال سبيلها وركزوا على بناء بلدانكم . يعني شئ غريب وعجيب فالخبر يقول بأن هناك من حاول تفجير قبر صدام حسين فتدخل واحدة وتقول هذه العملة يا أما من إيران أو من الكويت . يا أخواني ويا أخواتي العراقيين والعراقيات : اتركوا إيران والكويت والسعودية والإمارات وقطر والبحرين ومصر والجزائر والمغرب وتونس وسوريا وغيرها من الدول في حال سبيلها وركزوا على بناء بلدهم العراق الغني بفضل الله تعالى . من عرفناكم وأنتم لا هم لكم إلا الكلام ضد هذه الدول . يعني بالعقل بالنسبة لإيران فهي محتلة العراق ومتحكمة فيها أما بخصوص الكويت يعني أيضا بالعقل هل الكويت مهتمة بقبر صدام حسين ؟ يعني كلام فعلا سخيف يعني الكويت جالسة تخطط كيف تفجر قبر صدام حسين ؟؟ إذا كانت الكويت لم تهتم بصدام وهو على قيد الحياة فهل ستهتم بقبره وما علاقة الكويت بقبر صدام حسين ؟؟ !!!!!!!! أما إيران فالعراق كلها في جيبها وهي الحاكم الناهي في العراق فهل ستفكر إيران بقبر صدام حسين والعراق بأكملها بجيب إيران ؟؟
    يا أخواني : إذا كنتم تحبون البعثي صدام حسين فلماذا لم تحاربوا لتحريره من السجن حين تم القبض عليه ؟ ولماذا لم تحاربوا من أجل انقاذه حين تم الحكم عليه بالإعدام ؟ اتركوا عندكم الدول التي تغيرون أنتم منها وركزوا على بناء بلدكم وخلاص .

  7. احمد عطيات في أغسطس 6, 2014 5:33 ص رد
    اتمنى من كل الاخوة وووالاخوات ان يرتقوا فان القاع مزدحم
    ناقشوا الفكرة ودعكم من القائل فهكذا يفعل الناس الراقون!!
    “”””””
    لا تنسى اخي انك تناقش أهل العراق وفهمك كفاية.

  8. إلي fatin : أنت قلت ما يلي :” العراق عندما استرجع الكويت كان بعد عدة تحذيرات لهم لانهم ظلوا يسرقون نفطنا من الحقول الجنوبية ” وأنا أقول لك ما يلي :
    1- صدام حسين حارب إيران لمدة ثمان سنوات قبل أن يغزو الكويت فهل أراد صدام أن يسترد إيران أيضا ؟ يعني غزا صدام حسين الكويت بحجة سرقة النفط فلماذا حارب إيران لمدة ثمان سنوات فهل إيران أيضا تابعة للعراق أو أنها سرقت النفط ؟
    2- الجيش العراقي في عهد صدام حسين حاول أيضا الدخول إلي السعودية وغزوها ولكن الجيش السعودي صدهم فهل السعودية أيضا تابعة للعراق واردتم استرجاعها أو أن السعودية أيضا سرقت نفطكم ؟ بصراحة أنتم ناس فيكم شر وتحبون الحروب والمشاكل بالفطرة .
    3- صدام حسين لغاية آخر يوم في حياته كان كل يوم يعطينا عذر غريب وعجيب عن سبب غزوه للكويت فمرة يقول أن الكويتيين طلبوا منه أن يخلصهم من حكامهم وعندما كذبوه الكويتين قال بأن سبب غزوه للكويت أن الكويت سرقة نفط العراق ولذلك تم تكذيبه عندما تم تكذيبه قال بأن الكويت تابعة للعراق لذلك غزا الكويت وعندما تم تكذيبه قال بأن الكويتيين كانوا يأتون إلي العراق ويتحرشون ببنات العراق لذلك اراد أن يغزو الكويت دفاعا عن شرف العراقيات . يعني صدام حسين نفسه لم يستقر على سبب واحد مما يدل على كذبه .
    4- تتكلمين عن الكويت كأن الكويت من الدول العظمى التي لا تقهر وهي بلد صغير وعددها قليل يعني معقولة أن العراق ما تقدر على الكويت وأن مشاكلكم كلها بسبب هذه الدولة الصغيرة ؟ بصراحة أنتم عقولكم فيها خلل !!!
    5- طيب تريدون استرجاع الكويت طيب أول استرجعوا العراق من إيران التي احتلتها وأصبحت العراق تحت سيطرة إيران . إيران الآن هي سيدة العراق فاستردوا بلدكم العراق أول بعدين تكلموا عن الكويت .
    6- غزا صدام حسين الكويت وقتل أهلها وشرد شعبها فكانت النتيجة أن صدام حسين فقد ملكه وعاش في جحر وأولاد صدام حسين تم قتلهم في حياته وأسرة صدام حسين تشردت في الدول والعراق تدمرت وصدام حسين تم شنقه ومات أما الكويت فرجعت بفضل الله آمنة مستقرة . فهل ما جرى لصدام حسين هي عقوبة من الله نتيجة ما فعله صدام حسين بالكويت ؟
    7- يقول أحد العراقيين بأنه كلما حصلت مصيبة للعراق وللعراقيين قال أسرته بأن هذه حوبة الكويت والذي فعلناه بالكويتيين . ” فهل يشعر الكثير من العراقيين بالذنب على ما فعلته العراق بالكويت ؟
    8- العراق بلد الخمور وحي الطرب وطق الأصبع فقبل الهجوم على الدول الإسلامية نظفوا أرضكم من الخمور والبارات والخمارات وحي الطرب .
    9- صدام حسين بعثي وأنا أتذكر بأن الهدية التي قدمها صدام حسين للمفتشين كانت عبارة عن كرتون من أفخر أنواع الخمور .
    10- صدام حسين البعثي كان جبانا فهو قبل كل ما أمرت به أمريكا لدرجة أنه سمح للمفتشين أن يدخلوا العراق ولكن كانت أمريكا قررت أن تقضي عليه ودخلت أمريكا إلي العراق بأسبوع وسيطرت على العراق وإذا بصدام حسين يختبئ في جحر خوفا من الأمريكان وقبضوا عليه وخرج ذليلا لم يقاومهم الجبان وسحبوه إلي السجن وهو خاضع ذليل فأين قوته وبطولته على الأمريكا فالح فقط يعمل نفسه بطل على الدول ألإسلامية الصغيرة وقليلة العدد كان المفروض يرينا شجاعته على الأمريكان الذي ظل يهددهم وتوعدهم .
    11- إلي عشاق البعثي صدام حسين : لماذا لم تدافعوا عن صدام حسين حين تم القبض عليه ؟ لماذا لم تقاتلوا من أجله حين تم الحكم عليه بالشنق ؟ هل توارثتم الجبن والخوف من صدام حسين ؟ بعد أن شنقوه العراقيين جئتم لكي تلوموا الكويت والسعودية وغيرها من الدول ؟

  9. ياريت يا نورت كنت تجيبيلنا صورة للجرذ حتى الموضوع يسخن اكثر .
    مثلا.. صورته هو يغسل ملابسه الداخليه او فيديو وهو يحك راسه مثل القرد والقمل محتلين شعر راسه . اخ اخ والله انت تبهدلت واترزلت يا بطل الحفرة

  10. اخ “عبد الله”
    تحليلك منطقي و هو فعلا ماحصل.
    أوافقك جملة وتفصيلا.
    بوركت اخي .

  11. إلي الأخ الحبيب الفاضل: عابد بن حامد العريان : جزاك الله تعالى خير الجزاء في الدنيا والآخرة .

  12. سلام اخ عبد الله العراق مكان اختاره رب العزة الابونا ادم عليه السلام للعيش وإنجاب الذريع ومنه خرج كل البشر وانتشروا في المعمورة خرج من ارضه ابراهيم الخليل عليه السلام ابو الأنبياء ونوح مكان يختاره رب العالمين للأحداث الكبرى في حياة البشرية حكم العراق الدنيا من خلال اربع إمبراطوريات اخرها الامبراطورية العباسيه دامت 665 سنه كانت وحيدة عصرها وبغداد زهرة المدن اما دول الجوار الشقيقة والصديقه استنفرتها امريكا وإسرائيل لتستخدم كل إمكانيتها لتدمير العراق من خلال الحرب والدس والمؤامرات وموت الملايين من العراقيين خلال هذي الحقبه وتغير الحكم بالعراق استمر اذا هذي الدول للعراق اما بخصوص الخمور والراقصات نعم يوجد بالعراق وهذا حال المدنيه في كل العالم لكن لكن كم عدد الشاذين جنسيا في الكويت ومملكت ال سعود كم عدد ال سحاقيات في مملكت ال سعود اصبح الوضع وباء وكارثي انا اعيش في لندن واشاهد هذه الموضوع عن قرب شيء مهم ولنا كل الحق ان نتحدث عن دول الجوار لان ما يفعلوا بالعراق شيء كبير انا هنا لا اتفق على ان الكويت او ايران أرادت تفجير القبر الرجل مات وفي جوار ربه ولا يعني لأ طرف شي عدا محبيه والعابثين في شوارع لندن رجال من الخليج بالذات أعمارهم تجاوزت السبعين وهم يتعاطون المخدرات وهذه شي معروف وشائع عن ناس الخليج يا عبد الله البيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر

  13. كانوا ثلاثين جيشاً، حولهم مددٌ
    من معظم الأرض، حتى الجارُ والأهلُ
    جميعهم حول أرضٍ حجمُ أصغرهِم
    إلا مروءتُها.. تندى لها المُقلُ!
    وكان ما كان يا أيوبُ.. ما فعلتْ
    مسعورة ً في ديار الناس ما فعلوا
    ما خربت يد أقسى المجرمين يداً
    ما خرّبت واستباحت هذه الدولُ

  14. والي يذبحك انو عبد الله عراقي
    ونازل بيه قال فلان قال علان
    وقلت انت ———– تحياتي لاخي ادم

  15. إلي آدم : أولا: أنا لا يهمني صحة أو بطلان ما قلته بخصوص سيدنا آدم وغيره من الأنبياء والرسل الكرام ولن أطالبك بدليل على صحة ما قلته أنت لأننا نتكلم عن الوضع الحالي للعراق.
    ثانيا: طالما أن العراق بهذا المستوى التاريخي العظيم الحافل بالأنبياء والرسل عليهم السلام فلماذا حولتم العراق إلي بلد بعثي وبلد خمارات وبارات وبيع للخمور وحي طرب ؟ كان المفروض منكم أن تحترموا تاريخ العراق الإسلامي العظيم وتلتزموا بشرع الله تعالى بشكل كامل .
    ثالثا: أنت قلت ما يلي: ” بخصوص الخمور والراقصات نعم يوجد بالعراق وهذا حال المدنيه في كل العالم لكن لكن كم عدد الشاذين جنسيا في الكويت ومملكت ال سعود ” وأنا أقول لك: أ- وهل السعودية والكويت مثلكما الأعلى بحيث تقارن العراق بهما . ب- طالما أن حالكما كحال السعودية والكويت فلماذا تفاخرون بالعراق إذن ؟ فأنتم أيضا حالكم كحال السعودية والكويت فلستم أحسن منهما لكي تفاخروا بالعراق عليهما . ج- وهل الكويت والسعودية بمستوى العراق عند ك والذي قلت أنت عنه ما يلي:” العراق مكان اختاره رب العزة الابونا ادم عليه السلام للعيش وإنجاب الذريع ومنه خرج كل البشر وانتشروا في المعمورة خرج من ارضه ابراهيم الخليل عليه السلام ابو الأنبياء ونوح مكان يختاره رب العالمين للأحداث الكبرى في حياة البشري” إذن كيف تقارن العراق بالسعودية والكويت والعراق بهذا المستوى التاريخي العظيم فيفترض أن تكون العراق منارة لدين الله تعالى وقدوة للكويت والسعودية وغيرها من الدول طالما أنها بهذه المكانة التاريخية العظيمة ؟ صح ؟ د- وهل من المدنية أن يبيع العراق الخمور بشكل لا يعاقب عليه القانون ؟ فمع كلامك بأن السعودية التي لا تبيع الخمور لا تتبع المدنية ؟ إذن السعودية أفضل من العراق لأنها تطبق شرع الله تعالى فقانونها الإسلامي لا يسمح ببيع وشرب الخمور وتعاقب من يقوم بذلك بالعقوبات الشرعية .
    رابعا: أنت قلت ما يلي :” ان الكويت او ايران أرادت تفجير القبر الرجل مات وفي جوار ربه” وأنا أقول لك بأن ربنا قال لنا في القرآن الكريم ما يلي :” قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين “. فأين برهانك يا آدم على الكلام الذي قلته بخصوص الكويت وإيران في مسألة تفجير قبر صدام حسين ؟ هات برهانك إن كنت صادق ؟ اين الدليل الصحيح والموثق على كلامك هذا يا آدم ؟ انتظر منك عرض الدليل الصادق الموثق على ما قلته بخصوص هذه المسألة . فهيا اعرض دليلك وهات برهانك .

  16. سلام عليكم عبد الله ( انا هنا لا اتفق على ان الكويت او ايران أرادت تفجير القبر الرجل مات وفي جوار ربه ولا يعني لأ طرف شي عدا محبيه والعابثين ) هذا ما قلته يا عبد الله لم. اقل الكويت وإيران فجرت القبر ثاني انا لم أقارن عراق الخير باي بلد مع احترامي للكل لكن في العراق يوجد مشارب وراقصات كم عددهن لكن الذي لا تعرفه يا عبد الله ان عدد المدمنين في مملكت ال سعود على المخدرات كبير جدا اذا ما قارنته بعدد الذين يشربون الخمر في العراق اما حبوب الكبتي المخدرة فلا يستغني عنها نساء ورجال المملكه وشعوب الخليج نسبه الشواذ بين السكان من النساء والرجال العياذ بالله انت عندك مشكله شخصيه في بيع الخمر في العراق يوجد الكثير من المشاكل في أمه محمد أهونها بيع الخمور انت قلت نضفوا أرضكم ونا ظربت لك الأمثال لم أقارن العراق باي بلد ولكن رد على كلامك اما انا كتبت في اول الامر يوجد رأي بما ال اليه حال آلامه ولماذا اذا تحب اقرأ وستعرف رأي انا لم أدافع عن صدام انا على العكس ليس من محبيه الرجل لكن أدافع عن بلدي وحق الناس في الحياة اما دليل على ولادت ابراهيم في العراق القصه معروفه ومن البديهيات اما ادم عليه السلام يوجد قبرة في النجف يوجد ولد ادم في الموصل وبغداد ويوجد شجرت ادم في القرنه يزورها الأوربيين من كل مكان والأمر متروك اليك صدقت لم تصدق الامر غير مهم اما لماذا أتينا بالبعثيه والبعث الى العراق انا لست بعثي لكن هذي دورت الحياة في حياة الامم والشعوب وخاصه الشعوب الحيه مثل العراق والسلام ختام ون عدت عدنا

  17. hالكويت قرية عراقية …والاصل ان تعود الى امها العراق كما ان الاصل ان تعود العراق ولاية من ولايات دولة الاسلام هي وكل الدويلات في بلاد الاسلام ……دولة واحدة لامة واحدة ….
    .ولكن ليس باسلوب الغبي/ ضحكت عليه السفيرة الامريكية وورطته لانه مجنون بجنون العظمة صدام حسين البعثي الذي لا يرقب في مسلم او باي انسان … الا ولا ذمة .

  18. من ملف الذكريات :قبل عشرين عاما
    ……….
    قبل عشرين عاما،تمسمرنا اياما طويلة حول اجهزة التلفزيون،نتابع ما اسمته واشنطن واذنابها الغزو العراقي للكويت!!!وكم منطق فيه الحقيقة تقلب،فالكويت قبل ان يسلخها الانجليز عن العراق، كانت قرية او لنقل محافظة عراقية،ومن المعروف عندنا انه لا يضيع حق وراءه مطالب، وقد تفاءلنا لان صدام وقد قرر ان يطالب بالحق ويعيد الامور الى نصابها، فان هذا قد يكون قد يكون خطوة اولى نحو مطالبة الامة بحقوقها واراضيها المغتصبة في كل الدنيا ،وعلى راسها فلسطين، مع اننا كنا لا نثق بصدام،ونعلم تمام العلم انه لم يكن الا مجرد عميل كغيره من سائر العملاء،وان العميل كالعبد لايقوم عادة الا بما يمليه عليه الاسياد، وقد ثبت –فيما بعد – ان واشنطن هي التي اغرت صدام بذلك الغزو، وكان ذلك من خلال السفيرة الامريكية في بغداد،وبالنسبة لي كان احد الاسباب واضحا تماما، وهو حقد الامريكان على امير الكويت العميل الانجليزي حتى النخاع، الذي سمعته او قرات تصريحه الذي يهدد بحرق ابار النفط تحت اقدام الامريكان، لو فكروا بغزو الخليج !!!ا

  19. المهم صحونا صباحا على خبر الغزو والاحتلال كما يسمونه ،وفرح الناس كثيرا للخبر، لسببين الاول هو الرغبة العارمة عند الامة في الوحدة ،وكل ما قرب اليها من قول او عمل..والثاني عجرفة وغطرسة حكومة قارون الكويت,
    اذن نجح صدام في بضع ساعات ان يستعيد الكويت القرية العراقية..وصُدِم العالم بحقيقة ان الكويت كانت دولة من قش او ورق..وظننا ان صدام سيكمل معروفه، ويحتل ليوحّد باقي الكيانات الهشة مثل الاردن والسعودية مع العراق كمقدمة لتحقيق اكذوبة امة عربية واحدة ذات دولة واحدة..لكن الذي حصل ان صدام لم يكن اكثر من مجنون عظمة،قليل حيلة ،وعديم طموح ،ولايملك الحد الادنى من الاخلاص المطلوب لتحقيق مثل هذه الغاية، وانّى له ان يعرف الاخلاص، وقد عاش وحزبه في العمالة والكفر والخيانة ،منذ وجدوا ووصلوا الحكم في الشام والعراق على ظهور دبابات اسيادهم الاتجليز.
    وكان ما كان ،وانسحب صدام من الكويت كالجرذ الحقير، يجر اذيال الخيبة بعد ان نجح في جعل اهل الكويت يمقتون كلمة العرب والعروبة-بسبب ممارسات جيبشه البعثي الحقير ،التي كانت من اخس وانذل واسوا الممارسات التي يخجل منها حتى الامريكان واليهود،.
    عاد صدام الى جحره في بغداد بعد ان نفذ بسوء نية او بغباء منقطع النظير المخطط الامريكي الذي او صل الامة الى الحال المبكي تعيشه اليوم،ولا سيما بعد نجاح التحالف الامريكي الاخونجي في اجهاض مشروع اقامة دولة الاسلام التي كان من شانها ان توحد الامة من جديد.

  20. ما اردت قوله ..انه لا ينقص الامة منذ بضعة عقود الا القيادة المخلصة..وليس الامور الاخرى للنهضة والتغيير، فالامة الان بشكل عام تتوق الى الوحدة..ولا عبرة بالغثاء من الوطنجيين الذين يتغنون ويقدسون حدود الحظائر والزرائب التي وضعهم فيها سايكس وبيكو ،كما توضع الابقار وال، والاغنام والخرفان والدجاج ،لان هذه الاشكال سيزول تغنيها وتنهار مع اي هزة، والدليل ان الامة كلها صفقت لصدام وتمنت ان تسير خلفه من اجل توحيد بلاد الاسلام ..لكن صدام كغيره من العملاء كان في واد،والامة في واد اخر ..وصدق المثل ” ان لا يُجنى من الشوك العنب، فمن تربى وترعرع في حضن العمالة والخيانة الفكرية والسياسية ورضع حليب الكفرالعفلقي،وفصل الدين عن الحياة،انى له ان يفكر بمصلحة غير مصلحته الخاصة؟؟ !!!

  21. سلام ابو المنذر الكويت كانت قضاء تابع للبصرة القظاء يكون اكبر من قريه اصغر من محافضه يوجد سجل الهاتف والماء والكهرباء التي كانت في الكويت تقول دولت العراق قضاء الكويت اما عائلت. الصباح كانوا قطاع طرق يعيشون على طول ساحل الخليج العربي حيث. كان يسما خليج بصرة حيث تمد البصرة على كل الارض القسيم التي فيها نفط ال سعود والكويت وقطر والبحرين كلها سلبت من العراق بعد الاحتلال البريطاني وطالب الأتراك الإنكليز ان لا يتم تقسيم العراق هذي الدول كلها بما فيها مملكت ال سعود عايشين في نفط العراق وخيراته ومياهه تحياتي

  22. في دولة الظلم:العلماء المخلصون مكانهم السجون او التشرد …. اوالتجاهل والتطنيش..اما علماء السوء والنفاق فمكانهم بجانب الحاكم على شكل وزراء ومعاونين اي بطانة..اويكونون من الثرثارين على كل وسائل الاعلام لانهم اما ان يسبحوا بحمد الحاكم او لا يتكلمون الا في الحيض والنفاس ..ويكونون اشهر من نيران على الاعلام!!!ا

  23. wana makalamtch yal marokia ana kalamt elmad3owa dunia tani marra elbesi nadaratik ya mama ya 3ajouz wara7 agheer min Banat fi 3alam iftiradi hhhhhh ? we tani chay2 ya maghrebia ya ghabia ana keef 7a3raf enohom asghar mini 3achan agheer minhom hhhhhhhh gataki el araf tfoooooo

  24. إلي Adam:
    أولا: نحن بفضل الله تعالى ناس مسلمين ثم أننا لفضل الله تعالى ناس متعلمين وعليه فكلامك كله أولا: عبارة عن كلام إنشائي بلا أدلة صحيحة وموثقة وهذا هو الأسلوب البعثي . لو لاحظت معي بأن كلامك كله إنشائي بلا أدلة مطلقا فأنت تقول أن الكويت كانت كذا وكذا ولم تجلب لنا دليل وأنت تقول بأن إيران والكويت أرادتا تفجير قبر صدام حسين ولم تجلب لنا دليل وأنت قلت بأن الكويت كانت قضاء للبصرة ولم تجلب لنا دليل وأنت تمدح العراق وتذكر معلومات ولم تجلب عليها دليل وأنت تذم السعودية والكويت ولم تجلب لنا دليل .
    ثانيا: الله تعالى قال في القرآن الكريم ما يلي: ” قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ” فهذا أمر من الله تعالى لا نستطيع أن نتجاوزه وأنت لم تجلب لنا لا برهان ولا دليل فكلامك كله اتهامات للآخرين ومدح في بلدك العراق بلا أدلة .
    ثالثا: يا أخي أنا مسلم واحكم بناء على عدة معايير من ضمنها ما أشاهده في الواقع والصراحة أنا كوني مسلما لم أر للعراق دور في نشر الإسلام وفي بناء المساجد وفي مساعدة فقراء العالم المسلم ولم أسمع عمري كله بأن بلد مسلم فقير قال بأن العراق وقفت معه وساعدته وفي المقابل فإني أرى بعيني كم المساعدات الكبيرة التي تقدمها السعودية والكويت للعالم الإسلام وأرى مساهمات الكويت والسعودية في نشر الإسلام بالعالم أجمع فهل تريد مني أن أدعم العراق وأتهجم على الكويت والسعودية ؟ يا أخي اترك السعودية والكويت يخدمون وأمة الإسلام فما سمعت عمري كله بأن الحكومة العراقية لها دور في نشر الإسلام .
    رابعا: يا أخي اذهب وخلص بلدك العراق من حكم إيران بدلا من البكاء على أكذوبة أن الكويت جزء من العراق ألا تعلم بأن إيران هي التي تحكمك ؟ اذهب وحرر بلدك العراق التي أصبحت تابعة لإيران وبعد ذلك سأجلس معك – بإذن الله تعالى – لكي نناقش مسألة الكويت , ما رأيك ؟
    خامسا: أيام حرب العراق مع إيران كانت العراق تطلب المساعدات من الكويت ولم تكن العراق تذكر أبدا بأن الكويت تابعة لها مطلقا بل كان صدام حسين يكرم أمير الكويت ويمدح الكويت والإعلام العراقي ليلا ونهارا يمدح دولة الكويت وحكومتها وشعبها ولم نسمع أبدا منكم بأن الكويت تابعة للعراق فلو كانت المسألة مسألة مبدأ عراقي فلماذا عندما كنتم تحاربون إيران وتشحتون من الكويت لم تقولوا بأن الكويت تابعة لكم ؟ هل ينطبق عليكم المثل الذي يقول :” تتمسكنون لغاية ما تتمكنون ” ؟
    سادسا: يا أخي حتى لو كانت الكويت تابعة للعراف كما تزعم أنت بلا دليل فالحمد لله تعالى أن أنقذ الكويت من الحكم العراقي على الأقل الكويت تساعد المسلمين ومذهبها مذهب سني وفاتحة أبوابها للمسلمين والمسلمات كلهم ونافعة الأمة الإسلامية . يا أخي لو ان الكويت تابعة للعراق لدمرتوها تدمير بالحروب والفتن والطائفية والخمور والخمارات وبحي الطرب والوساخة واللطم والبدع كما دمرتم العراق بأكمله . يا اخي الحمد لله أن أنقذ الله تعالى الكويت منكم هذا على زعم بأنها تابعة للعراق.
    سابعا: يا أخي اذهب ونظف بلدك العراق من الخمور والخمارات والرقص وحي الطرب والبدع والأضرحة واللطم والتطبير والبدع وانشر الإسلام الصحيح النظيف في بلدك عسى الله تعالى أن يطهر قلوبكم من الحقد الأسود . يا أخي حرر نفسك وعقلك من هذا التفكير البعثي الذي قضى عليكم ودمركم تدميرا .
    ثامنا: اتركوا السعودية بحالها واتركوا الكويت بحالها ودعهما ينفعان الأمة الإسلامية وينفعان المسلمين والمسلمات . كفوا شركم عن الدول هذه وتركوها في حال سبيلها وركزوا على بناء بلدكم العراق بما يرضي الله تعالى . يا حبكم يا البعثيين للشر والفتن والحروب .

  25. يـــــاســــاتــــــــــــــــر
    اتقي الله ياشيخ ياعبدالله … خاف من ربك
    العراق يحترق … ويدمر .. وشعبه يقتل بدم بارد … وانت قاعد تشمت وتتمسخر على بلدي .. ووطني .. واهلي .. بعيني رايت امرأة يمكن شهرها الاخير ماسكة في بطنها لا قدرة لها على المشي في الصحراء والشمس الحارقة على راسها وراس عشيرتها وانت قاعد تشمت وتتمسخر..
    وطني .. و بلدي الذي دمائه تنزف ليل نهار من الارهاب الذي اتتم سببه تدعمون المجرمين والارهابيين ب مئات ااملايين وسياراتكم المفخخة اللي داخلة علينا ليل نهار لقتل اهلي واخوتي .. تنصحنا حتى انظف بلدنا الله هو المنتقم الجبار منك ومن امثالك .. لن اكمل رح امسك نفسي واخرج من نورت

  26. عبدالله في أغسطس 9, 2014 4:12 ص
    يا أخي لو ان الكويت تابعة للعراق لدمرتوها تدمير بالحروب والفتن والطائفية والخمور
    هذة الجملة ثبرنا فيها دلشاد ابن العراق
    الان طالع النا برجل دين هزلت
    اناديك باسم عبد الله الان — كف اذاك عنا واتقي رب العباد فينا
    ا اقل شي عرف الناس على بلدك يا ولدنا
    راح نطول نفس وياك ورغم احنا اعصابنا تعبانة
    لكن للصبر حدود اوعدك نخلي امة الا اله الا الله تفرج وببلاش
    اترك العراق والعراقيين بحالهم

  27. صار فيوز عند عبد الله بسبب ثشابك الاسلاك فانا الذ قال هذه عمله ايران او الكويت وليس ادم سلامة عقلك يا عبد الله مو زين هذا الخلل حسب علمي جميع خلايا الجسم تتعوض الا خلايا الدماغ يحثاجلك معجزة وكل شئ عند الله مستطاع
    انا بطلت اجادل معاه لاني احس اني اجادل طفل عنيد لا يفهم شئ فقط يردد نفس الكلام بطريقة مختلفة كل مرة
    ادم ارجو ان لا تنزل من مستواك و ثجادله اي حسب القول العراقي لا تحط عقلك ويا الزعاطيط

  28. مرحباً خواتي ميس دنيا فاتن يارب تكونو بألف الف خير يومكم جميل وكل العمر يارب العراق جدا مهم بتاريخ البشر والشيء المهم تتحدث عنه الناس يقول مسلم وهوا ما يرد السلام : ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا صدق الله العظيم : وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين صدق الله العظيم

  29. أولا: هل لاحظتم بأن Adam لم يجلب لي الأدلة التي طلبتها منه ؟ هل لاحظتم بأنه لم يجب على الأسئلة التي سالتها له ؟
    ثانيا: هل لاحظتم بأن كل الأعضاء العراقيين لم يجلبوا لنا أدلة على مما طلبناه منه ؟ هل لاحظتم بأن كلامهم إنشائي ثم تحول إلي عاطفي لإثارة العاطفة ولم يجلب أي واحد منهم أي دليل على كلامه ؟
    ثالثا: هل رأيتم قيمة القرآن الكريم حين قال الله تعالى لمن يدعي الدعاوي ولمن يتهم التهم الآية القرآنية العظيمة :” قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ” فالمسألة ليست مسألة إثارة عواطف وليست مسألة كلام إنشائي مرسل ولكن المسألة مسالة أدلة وبراهين ويجب أن تكون صحيحة وموثقة وعادلة وإلا لن نأخذ بكلام من يكون .

  30. إلي Adam: أنت قلت ” سلاما سلاما سلاما ” لأنك لا تمتك الدليل والبرهان الصادق القاطع على كلامك المرسل الإنشائي وحقيقة الكثير من الأخوة والأخوات العراقيين تربوا إعلاميا على معلومات معينة لغاية ما آمنوا بها جدا وبعمق وما أن أطالبهم بدليل صادق على كلامهم أجد أنهم لا يملكون أي دليل على كلامهم ولكن هذا ما تربوا عليه وهذا الأمر خطأ ويجب أن يراجع هؤلاء العراقيين والعراقيات معتقداتهم لأنهم مسلمين ومسلمات والله تعالى قد يحاسبهم على ما يقولون .

  31. أولا: يقول بعض العراقيون بأن الكويت تابعة للعراق, والسؤال الذي يطرح نفسه: وهل يوجد الآن عراق لكي يتبعه الكويت ؟ العراق نفسه أصبح تابعا لإيران فلا يوجد الآن عراقا لكي يتبعه الكويت.
    ثانيا: أليس غريبا أن يفتري العراقيون على الكويت ويزعمون كذبا بأن الكويت تابعة للعراق فيحتلون الكويت البلد المسلم ويقتلون أهله ثم ترجع الكويت مستقلة وتمر السنوات فتصبح العراق تابعة لإيران تلعب بها كما تشاء ؟
    ثالثا: غزا صدام حسين الكويت وقتل المسلمين فيها ودمرها وخربها ثم تدور السنوات فيتم نزع الرئاسة منه ويختبئ في جحر ثم يتم قتل أولاده في حياته ويتم القبض عليه ويتم شنقه . فهل هذه عقوبة من الله تعالى لما فعله البعثي صدام حسين في الكويت ؟؟
    رابعا: كما تشاهدون أخواني وأخواتي فليلا ونهارا يقول لنا بعض العراقيون بأن الكويت تابعة للعراق وما أن طلبنا منهم دليلا واحدا صحيحا على ذلك حتى عجز كل العراقيون على جلب دليلا واحد صحيحا على صدق كلامهم .
    خامسا: إذن معنى هذا بأن كلام أهل الكويت والسعودية والإمارات وقطر وعمان والبحرين كانوا صادقين حين قالوا بأن العراق ظلم الكويت فها نحن نرى كيف عجز العراقيون عن جلب دليل واحد على صدق ما يزعمون .

  32. اخ عبد الله والله العظيم بحثت كثيراً و كثيراً فقط لاجد معلومة واحدة حتى لو غير موثوقة، بان الكويت تابعة للعراق فلم اجد!!!

    كذابيين مخادعييين مراوغيييين!!!

    يريدون الكويت و هم هربانين من العراق كلها، يريدون الكويت و ميتين على جواز كويتي و لكن الكويت ذلوهم بأسم البدون!!

    الله ينتقم من العراقيين اكثر و اكثر!!

    تحيا كويت مستقلة ابية و تحيا كردستان ابية مستقلة و كل البلدان الحرية!!

    والله ابصم بالعشرة و اشد على ايد الكويتين لو يحتلونا و يكون لينا قيمة بجوازهم و مواطنتهم للعالم و الناس و يكون دينارنا ٣ دولارات و نصف بدال ما الدولار اكثر من الف دينار عراقي المنتهي صلاحيته!!! اوووووووووف!!!!

  33. دلشاد — انت عينة خاينة للوطم من كثيير ملايين مثلك
    الوطن الي اواك وانطاك 3 محافضات واعطاك من خيراتة وتحكمون انفسكم
    وتاليها تدعي على العراق وتريد الكويت تحتل العراق — بالفعل خاين
    قبل 3 ايام داعش هاجمت قواتكم وكبدتها خسائر جسيمة وفريتو امامها
    وديركت طلبتو اسناد وعتاد وطيران من حكومة بغداد لو نسيت
    وحب اقولك شي انو محافضة الكويت والمحافضات الثلاثة الي بكرد ستان
    هم محافضات عراقية شئت ام ابيت وحتى علمكم ما معترف بة دوليا
    فخلينا حلوين مع بعض لان القارب اذ غرق الكل تغرق فية ومثل ما قالو الدعايشة
    اربيل تبعد عليهم 40 كيلو متر – نتمنا يعم السلام في بلدنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *