أثارت اللقطات المصورة التي بثها التليفزيون المصري للرئيس مبارك من مستشفى هايدلبرغ الجامعي في ألمانيا حالة من الارتياح والاطمئنان بين المواطنين، وأنهت في الوقت ذاته جميع الشائعات التي انتشرت خلال الايام الماضية على المواقع المختلفة حول صحة الرئيس مبارك.
وأبدى المصريّون تعاطفًا كبيرًا مع الرئيس، متمنّين له سرعة الشفاء والعودة، وعلم أن هناك ترتيبات تجري من قبل الحزب الوطني ومنظمات مدنية لاستقبال حاشد للرئيس في المطار لدى عودته من ألمانيا، يتفق مع مكانة الرئيس، وفقًا لقول مصدر بالحزب الوطني ( الحاكم) .

ونشر التلفزيون الرسمي المصري امس صورًا للرئيس حسني مبارك في غرفته في مستشفى هايدلبرغ الجامعي في المانيا جالسًا على مقعد امام طاولة ومرتديًا معطفًا منزليًّا مع فريقه الطبي وبدا واضحًا أن وزنه انخفض. وهذه المرة الأولى التي يظهر فيها مبارك منذ اجرائه جراحة لاستئصال المرارة وزائدة لحمية في الاثني عشر في السادس من اذار/مارس الجاري.
وأكد رئيس الفريق الطبي المعالج ان “حالة الرئيس الطبية والعامة تتقدم بمعدلات مرضية ولن تكون هناك حاجة بعد اليوم للفحوص المعملية اليومية التي تجرى للرئيس المصري. مشيرًا الى ان “معنوياته عالية جدًّا كالمعتاد”.

هايدلبرغ صرح متكامل

واجرى الرئيس مبارك جراحة لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة لحمية من الاثني عشر بمستشفى هايدلبرغ الجامعي بألمانيا , التي تعد الأقدم في ألمانيا، واحد المراكز الطبية المعروفة بسمعة جيدة في أوروبا . وتقدم خدماتها من خلال مجمع يضم ١٢ مستشفى فرعيًا في أكثر من ٤٠ تخصّصًا. ويستقبل المستشفى كل عام حوالى 700 ألف مريض من داخل ألمانيا وخارجها، وتبدي إدارة المستشفى اهتمامًا خاصًّا بالمرضى القادمين من دول عربية حيث تخصص صفحات باللغة العربية على موقعها الإلكتروني.
وتقدم المستشفى الرعاية الطبية للمرضى المحليين والدوليين فى مباني حديثة ، مزودة بأحدث المعدات , يركز فيها اكثر من 1200 استاذ وطبيب و2000 ممرضة على التكامل بين الممارسة السريرية وأحدث التطورات في مجال البحوث الطبية.

وتقدم المستشفى الرعاية الطبية في مجالات عديدة مثل علاج الأورام وطب القلب والأوعية الدموية ودراسة وجراحة الأعصاب واضطرابات الغدد الصماء والايض و زراعة الاعضاء و جراحة العظام و طب الأطفال .
واكتسبت المستشفى من خلال الارتباط الوثيق بين المختبرات البحثية وعنابر المستشفى، والتنفيذ السريع للمعارف المكتسبة من الدراسات والتطبيق العملي لطرق التدريس الحديثة والتشجيع المنهجي للباحثين الشباب، شهرة كبيرة لتصبح حاليًّا واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال الأبحاث الطبية والتدريب في ألمانيا .

وتتيح المستشفى الإقامة في غرف فردية ومزدوجة كلها حديثة وممتعة. ويتم تخصيص الغرفة بحسب متطلبات العلاج وبالاتفاق مع قسم العلاج، ويتم في حالات استثنائية ترتيب لاستيعاب مرافقة في غرفة المريض على ان يغطى ذلك في تكاليف الفاتورة الإجمالية.

كما توفر للمرضى والمرافقين الذين يقيمون في غرفة المريض حرية الاختيار ما بين ثلاث قوائم من الوجبات يوميا. إذا كان المريض يعاني من حالة صحية تتطلب إتباع نظام غذائي خاص أو لديه احتياجات فردية او عادات ، فتأخذها المستشفى في الاعتبار, على ان يتم إبلاغ طاقم التمريض بالرغبات في بداية العلاج .

وتتوفر خدمة الإنترنت في جميع الغرف بأسعار معقولة ويمكن الاتصال بشبكة الانترنت (الشبكة المحلية اللاسلكية / الشبكة المحلية) , أما برامج التلفزيون في غرف المرضى والصالات تبث باللغات الإنكليزية والروسية والعربية والفرنسية والاسبانية والإيطالية والألمانية . وتوجد الصحف في كافيتريات المستشفى باللغة الانكليزية والروسية والعربية والألمانية.

اما الممارسة الدينية فتعقد بالمستشفى الصلوات المسيحية بانتظام ويوجد مكان لليهود لممارسة عباداتهم , كما يتوفر فيها غرفة للصلاة (في المستشفى الرئيس) للمرضى المسلمين.
ويوجد بالمستشفى ملاعب للغولف والمشي وركوب الدراجات والسباحة و ممارسة الأنشطة الترفيهية والترويحية. وفي وقت الصيف توجد ملاعب لكرة الطائرة الشاطئية
وفي نهاية فترة العلاج يقوم الطبيب المسؤول بإعداد تقرير طبي مفصل باللغة الألمانية أو الإنكليزية عن الحالة يحتوي على معلومات حول تلقي العلاج فضلاً عن توصيات لمزيد الرعاية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. الحمدلله على السلامه ان شا الله ترجع بلادك على المحفه وتدفن فيها

  2. laa shamatah fee almrd laa shamatah fee almout rabenaa yer7am mawtanaa wa yeshfy mardanaa amaa al7esaab fahewaa lelkhalieq!!!1ragaa alnasher

  3. لا شماته فى المرض ولا شماته فى الموت يا مسلمين
    اتقوا الله…كلنا ضده بدون شك لكن لا تشمت فى اخيك فيشفيه الله ويبليك

  4. بستعجب من الناس إللى بتشمتّ فى المرض!!
    هُم نفس الشخصيات إللى شمتتَ فى مرض المُطرب محمد فؤاد عند إصاباتة بإلتهاب فى حنجرتة، وهُم نفس الشخصيات التى شمتتّ عند إصابة فيفى عبدة بإنفلوانزا الخنازير!! وهُم نفس الشخصيات التى شمتتّ فى موت شيخ الأزهر محمد طنطاوى!! وها هُم الأن شامتون فى مرض رئيس جمهورية مصـر العربية، وأطفحوا لينا كعادتهم بما بداخلهم من حقد فى أكتر من موضوع يخُص جراحة الريس!!
    أ.، لهذة الدرجة هُم معصومين من المرض! أم مُحصّنين من الإبتلاء! أم يوجد بداخلهم هذا الكمّ الكبير من الحقد على كُل ما هو مصـرى!! يامسلمون إعملوا بما علّمكم دينُكم.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    “مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ”
    صدق الله العظيم.. (ق – 18)

  5. هُم مُسلمون إسماً فقط وليس مضموناً يا أخت “مصرية وأفتخر” وياريت ظُلمة ماسسّهُم لكى يدَعوا علية!!

  6. فعلا اخ فيب هناك ص ع ل و ق عمال يسبنى فى عرضى من اول امبارح لكن الشرفاء خدولى حقى وزياده

  7. rabina howa ili yatawalah we ehasbou . mich ihna . rabina kabir we rabina a dalim . fa ya ekhwani la tachmitou fi el marda wa el amwat . law mich ayzin tadoulhoum bi chifaa fa asmitou ahsan we rabina howa eli yatawalah .

  8. يا ح ما ر ة تعلمي تقوليها الاول و الي حكى عن العرض هو انت يا قليلة الحياء هيا ادخلي باسم منار و سبي كعادتك م ن ح ط ة

  9. when it comes to sickness, no matter who the person is whether we like him/her or not..we should always wish them a good health. but my issue is that why would the president travel to Europe fora small surgury and he could just have done it in his country? dont he trust the doctors capibility there?

  10. الحمد الله ع سلامتو بعدين صح ما بيجوز نتشفى ف المرض و الموت لكن بنسبة لمحمد فؤاد انا اسف بعد الي عملو وكذبو ………….
    بس عموما ما بيجوز نتشفى بالمرض و الف الحمد الله ع سلامتك يا مبارك

  11. لان كل ما هو مصري م ن ح ط //الا من رحم ربي //
    اما انت يا صهيون العرب راح يجيك يون و كيما يقولوا يا شاري دالة و ربي راه غير يمرمد و يزيد فيك
    احسن شي انه ما مات هكا باش يتعذب مليح في حياته قبل ما يكمل مشوار التعذيب في مماته

  12. هذا يدل على انهم غيوريين وحاقدين من مصر و المصريين فى كل المجالات فى كل حاجة لأن مصر غنية ليس غنى مادى و لكن غنى الثقافة والعلم والمعرفة منذ الخليقة والذى يقول غير ذلك فانه حاقد و كاره لمصر ولكل ما هو مصرىوهذه حقيقة شئتم أو أبيتم وفاتحرقوا بنار حقدكم و كراهيتكم و غلكم لنا.

  13. والله الصهاينة أحسن منكم يا حاقدين لأنكم تقولوا قال الله وقال الرسول وانتم بعيديين كل البعد عن أخلاق دينكم أما الصهاينة فنحن عارفيين أعداؤنا كل المعرفة وكفيلون بهم

  14. هاها.،
    عدم ردُدنا على كُل من هو رخيص ليس ضعفاً منَا تجاهة!! ولكن إحتراماً منا لأنفُسنا قبل إحترامنا لغيرنا، بالإضافة لكُننا لا نُجيد لهجتهم الغجرية والهمجية كمثلهم!! فكيف نُنافسهم فى صنعتهم!! ولماذا ننحدر للوراء ونرُد عليهم وهُم أحرف وأمهر منا فى هذة الصنعة!!
    نسعد لـ عدم حذف تعليقاتكم… لتوضح للجميع من الذى يكرة من!
    الحمّد لله على نعمة التسامُح والقلب الأبيض.. عرفت إنها عُملة نادرة ولم تتمتع بها جميع الناس..

  15. انهم اناس ليست لديهم أى ثقافة أو علم الا شتيمة الآخر و بالأخص مصر و المصريين لأن عندهم نقص فى شخصيتهم و الذى عنده نقص يلجأ الى السباب و الشتيمة لان ليس لديهم علم ومعرفة وثقافة يحتذى بها كما يحتذى الآخرون بمصرو المصريين فموتوا بغيظكم.

  16. الله عليكوا يا اولاد بلدى
    فليسقط الحاقدين والصعااااااليك
    وتحيــــــــــــــــــــا مصر

  17. الصهاينة احسن منا //يعني انتي واش رايحة تقولي غير هاد الشي//
    اما انت يا اسمك ايه ريح عاقل يا ولدي عامل حالك محترم
    //غجر و همجيين// راجع معلوماتك في ما يخص هذه المعلومة الظاهر الي علمهالك مثل الي بعتوهملنا يعلمولنا العربية بعد الاستقلال c est des nuls

  18. إلى كل من سب وشتم وأهان عربياً مثله
    يا عربى اللسان وصهيونى المنطق والمنشأ والعقيدة
    (كلنا مصر. كلنا مصر) ومصر والمصريين من أصغر طفل إلى رئيسنا الجليل شفاه الله وعفاه كلنا صنعنا ما أنتم فيه الأن …… لكى الله يا مصر

    فأنتم الذين قيل فيكم علمته الرماية فلما أشتد ساعده رمانى وعلمته الهجاء فلما قراء هجانى .
    حسبنا الله ونعم الوكيل فمادمتم بهذه الأخلاق ستظلوا عبيداً إلى الأبد ولا أحسبكم أبدا من المسلمين فالاسلام منكم براء

  19. معاذ الله ان اتشمت في مرض وانما قد ياتي من هو خير منه ويرءف بحابل الذين يموت الف مره ولايجدون قيمه ولو مسكن الم في البلاد العربيه بشكل عام ليس في مصر فقط

  20. و الله نادية عندك الحق عامل حاله محترم و هو اكبر منافق عرفه الموقع و ما دفاعه عن الجدار الا دليل على ذلك كون ما جيتش نعرفك حريق نحسبك نعناع

  21. الغجر على الاقل لم يرموا ضيوفهم بالحجارة و ااستقبلوهم بلافتات مكتوب عليها مرحبا بكم في ستاد الموت و ستاد الرعب و الغجر لم يبنوا جدار لمحاصرة اخوانهم و الغجر لا يبيعون الغاز لاعدائهم بثمن ارخص من الذين يشترونه به
    و فعلا كما قالت نادية عامل نفسه محترم و هو اكبر م نا ف ق عرفه الموقع وما دفاعه عن جدار العار الا دليل على ذلك

  22. والله من غير كترة حكي الحمد الله نحنامعروف عننا مين نحنا و شوبنكون و الي يعرف شوي بالتاريخ بيعرف نحنا شو بنسوى و الله طول عمرك يا جزائر بلد الرجولة والشهامة و قوم افعال مو اقوال كنتي يا جزائر طول عمرك ولادة للرجال وان شاء الله لسا هيك بضلي مواااااااااااه يا بلادي نحبك يا بلادي نموت عليك يا بلادي و نفتخر بيكو بولادك يا بلادي
    1.2.3 فيفا لالجيري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *