كشف مسؤول أمني أوروبي رفيع المستوى لصحيفة “De Telegraaf” الهولندية أن إسرائيل خططت لاغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، إلا أن عائقاً لوجستياً أوقف العملية في لحظاتها الأخيرة.

وقال المسؤول الأوروبي الذي رفض الكشف عن اسمه، إن إسرائيل فعّلت خطة كانت قد أعدتها مسبقاً لاغتيال نصر الله في حال أي ظهور علني له بين الجماهير.

وأضاف “أجرت الوحدات الخاصة الإسرائيلية “سيريات ميتكال ” تدريباتها معتمدة على معلومات تفيد بأن نصر الله سيظهر بين المشاركين في مراسم عاشوراء”.

وأوضح المسؤول الأوروبي والذي يعمل في إحدى سفارات الدول الأجنبية في تل أبيب، أن الخطة تضمنت قصف نصرالله بصاروخ موجه ذي قوة تدميرية صغيرة لكنه قاتل، بهدف إظهار أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة أو عملية انتحارية.

وأعلن المصدر أن فشل عناصر النخبة الإسرائيلية في تنفيذ هذه العملية خلال عاشوراء، يعود إلى نشر حزب الله لوحداته الخاصة، على طول الخط المفترض لسير نصر الله.

وفي اتصال أجرته الصحيفة مع أحد الضباط الأمنيين الإسرائيليين الذي وصف بـ “رفيع المستوى”، قال “إن وحدات حزب الله الجديدة استطاعت تنبيه مرافقي نصرالله بوجود طائرات بدون طيار إسرائيلية تحوم فوق المجمع”.

وأوضح الضابط أن الخوذ التي ارتداها عناصر حزب الله مربوطة بوحدة الردارات الروسية المنصوبة على جبل الشيخ والتي استطاعت تحديد انطلاق الطائرات واختراقها الأجواء اللبنانية”.

وأضاف “لم نكن نتوقع أن يمتلك حزب الله هذه التكنولوجيا برغم ورودنا معلومات عن تزويد روسيا للحزب اللبناني بهذه التقنية”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. ه‍هههههههههههه
    العقلاء فقط هم من يعلمون ان اسرائيل هي من تشرف على حماية الدب الايراني نصر الله
    لو ارادو التخلص منه لفعلوها من سنوات طويله دون اي مجهود
    .
    كيف يتخلصوا من عميلهم المميز …واليد الخفية لهم التي تنفذ ما تريد وهو يردد الشعارات الزائفه ضدهم …. ويظهر العداء لهم ولامريكا ويهددهم. ليخدع الساذجون البلهاء من اتباعه
    هو مازال ورقة رابحه لهم …..
    عندهم ينتهي دوره او يصبح ورقة مكشوفه محروقه. …لابد هنا من التخلص منه

    ليعطوه لقب البطل الشهيد
    فيظل في قلوب الغافلين هو رمز البطوله
    ولاعزاء للاغبياء

  2. الحمدلله انه موقع نورت يضم أحد هؤلاء العقلاء الذين يعلمون ان اسرائيل هي من تشرف على حماية الدب الايراني نصر الله.

  3. ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم صدق الله العظيم ، والآن انظروا في العالم العربي من هم المرضي عنهم في الدنيا من اليهود والنصارى ؟ انهم الشيعة حتى انهم سمحوا لهم بإقامة دولة إسلامية التي تظل تشتم في من انزلت عليه رسالة الاسلام محمد صَل الله عليه وسلم وفي اهل بيته الإشراف وعوضوه ابن عمه والمؤمن العادي الى درجة العبادة وابنه لان امه فارسية فقط ؟؟ ان اليهود والنصارى يعرفون الدين الصحيح و من ينتسب اليه من المدعين كذبا ونفاقا .. فَلَو لو كان المجرم السفاح قاتل اهل سوريا لانهم مسلمون ولا ينتمون لعقيدة الشرك وبذلك هم كفار وجب قتلهم وهذه هي فتوى المجوس الإيراني كل من قتل سني يدخل الجنة وهاهي اشرطة حاخاماتهم تشهد. الى الان وهذا المجرم الارهابي الحقيقي الذي دخل دولة اخرى بدافع طائفي ليعين من يقتل في المسلمين كيف لا يرضوا عليه و الشيعة تقوم مقامهم في تشويه الذين وقتل المسلمين ؟ لكن هل مضمون لهم البقاء حتى يظلوا في نصركم ؟ اذن على الباغي تدور الدوائر

  4. صدقت يا حكيم زمانه المتنبي : وما من خليقة تخفى عن الناس تعلم ، لقد انفضح كل شيء حتى اوباش وغوغاء والدهماء والسوقة. يرمي عصا الرعي من يده ويمسك بالسلاح الإيراني لارهاب ولترويع المسلمين والسرقة والنهب وقد مسكوا واحدا من حزب ألشيطان ليساعدوهم على الفوضى ، والحشيش في افواههم الوسخة و الشم والعفونة وال البيت. ؟ هل كانت هذه اخلاق ال البيت يا حثالات المجتمع ؟ وهل رايتم في الدنيا من يحمل شعار الموت لامريكا وإسرائيل وهم يحمونهم و يرضون عنهم وعوض ضربهم يضربون العشائر المسلمة لان الاسلام هو المستهدف ومن يعتنقونه ، حتى ان العالم كل اجتمع على ان لا تقوم دولة إسلامية تطبق الآسلام كما هو مسطر في كتاب الله وسنة رسوله لكن يسمح للشيعة لانهم يشككون في القرءان كتاب الله ولهم دين غير دين الاسلام وهذا هو المطلوب وأضف عليه تلك المناظر التي لا تمت للإسلام بصلة سواد وضرب على الرؤوس والدماء وكله من عبادة الشيطان. فعن من يردون ان ترضى عنهم اليهود والنصارى والمجوس ؟

  5. شرط يعني مايغتالوه الا في ظهور علني؟!
    بينما قادة حماس- اعداءهم الحقيقيين -توصلهم الصواريخ لداخل منازلهم!!
    العبوا غيرها ..
    لو ماكان وجوده فيه مصلحه لأمن الصهاينه مثله مثل بشار كان مشّوا حاله من زمان !

      1. هلا وغلا منول ..تشتاق لك العافيه ياقلبي..
        الحمدلله انا بخير وان شاء الله تكونين انتي وعائلتك بخير يارب
        سلامي لك حبيبتي ♡

  6. وأنا أقول الحمد لله أيضا …. أن أسرة نورت تضم الكثير من العقلاء وأصحاب العقول الواعيه
    وأصبحت الصورة أكثر وضوحاً ….. ولاينخدع إلا أصحاب القلوب المريضه والساذجون
    .
    أصبح الجميع يعلم أن هناك هدف مشترك يجمع اسرائيل والدب الإيراني نصر الله … فعدوهم واحد وهي المقاومة السنيه الشرفاء
    .
    أصبح الجميع يعلم كيف كانت تدار الأمور ( عداء في الظاهر وتعاون في الخفاء )
    وعندما يصل الى اسرائيل معلومات من الخائنين العملاء في لبنان أن هناك تجمع من المقاومه في مكان ما
    تصدر الأوامر للدب الإيراني أن أطلق صاروخين كاتوشيا على اسرائيل في الخلاء …. فتعلن اسرائيل الحرب ويكون رد امريكا وحلفاءها ومجلس الأمن ( أن من حق اسرائيل الرد على الأعتداء )
    فيجول ويصول طائرات اسرائيل على ارض لبنان تضرب وتهدم ما تريد من اهداف مخصصة للمقاومة الحقيقيه .فتقتل المئات وتهدم وتحرق الأرض
    .
    ودب المغاره يصيح أن صواريخه سوف تصل وتهدم وتدمر ( وما بعد بعد بعد حيفا )
    فهل كان يقصد سوريا

  7. له له كانوا بدهم يحرمونا من طلته البهية وغرته الحلوة وكم تدجيله وكذبه من كذباته ويزعلوا هايفة وأخواتها عليه …منيح اللي طلع قلبهم حنون وما عملوها !
    كله كذب وتلميع لصورة حبيس المجارير الدجال …ليش ليقتلوه وهو حققلهم كل اللي بيتمنوه …ساعد هو وبشارون بتدمير الشام وإضعافها وزاد الإنقسام والفرقة بين المسلمين بسببه هو وحزب إبليس تبعه وغير هيك ..أخدعصابته تقاتل بالشام بدل ما تقاتل الصهاينة …فليش لإسرائيل تغتاله بالعكس بتدعيله بطولة العمر وبتدافع عنه كمان …الحمد لله بشارون النجس بيحمي حدودهم لسننين ودجال المقاومة أبو غرة بيساعد بتدمير الشام اللي كانت المتماسكة على حدودهم …لو يخبروا بشارون بقبره كان بيبعتله برقية شكر لأبو غرة عرفان بجميله وفضله

    1. صباح الخير اخت نور, كيفك وكيف الاهل انشالله بخير.
      بالنسبة للموضوع فهي طبعا كذبة نيسان مع انو لسه بكير عليه , بس مبدرين الجماعة. تحياتي الك والله يخلليلنا تعليقاتك اللي دايما عالجرح.

      1. يسعدلي صباحك الحلو يا منال …كيفك وكيف بناتك والبيبي اللي على الطريق …إن شاء الله تكونوا بخير
        من شوي قريت كلامك بهديك الصفحة بس قلت برد عليكي بس شوفك أحسن …تسلميلي على ذوقك وكلامك هادا من أصلك الطيب وذوقك ..إن شاء الله بتقومي بالسلامة وتجيبي صبي يسر قلبك وخاطرك ..يمكن ربنا رايد يرزقك بولد إن شاء الله بما انه رزقك بنات ….أنا كمان كنت مكتفيه بولادي التنيين لكن الله بعتلي لولو حبيبتي بتسوا كل الصبيان والدنيا كلها عندي …لا تاخذيني إذا شي مرة ما رديت بيكون بغير قصد لأنه صايرة بدخل كل كم يوم على نورت ..بس انبسطت انه صادفتك اليوم

        1. الله يخلليكي يا ست الكل عكلامك الحلو..لسه عنا الدنيا بدري بس صايرة مرات عم فيق وما اعرف ارجع نام من غير سبب,شكلو ختيرنا هههه.
          الله يخلليلك ولادك وبنوتك ويفرحك فيهم, صحيح والله البنات حنونات وشوفتهم بتفرح القلب. الله يحمي اطفال واهل سوريا من كل شر..ويورينا يوم ببشار واعوانه المجوس

  8. عربية ولأنها عروبية تقول : ابن علي امه فارسية ؟؟! وما ام ابن علي الا فاطمة بنت محمد النبي العربي صلى الله عليه واله ، ولا ادري إقناع أمثالها بان ام الحسين هي فاطمة ابنت محمد النبي العربي أسهل او أصعب من إقناعهم بان السيد نصر الله ليس عميل ! فهم عمي صم بكم كل منهم ينعق بما لايسمع !
    لكن سأكتفي بدعاء وهو :اللهم ان كان السيد نصر الله عميل لإسرائيل فثبته على عمالته تلك وزد العملاء في بلداننا واجعلني أحدهم ما دام حرروا الارض وأعادوا العزة وتصدوا للسفلة قاطعي الرؤوس ويدعون للتفاهم وشهد لهم الأعداء بالحكمة وحولوا بلد صغير مثل لبنان الى مركز ردع في المنطقة !
    خير العملاء انتم واللعنة على الوطنين الذين باعوا العرض والشرف وجرحاهم يعالجون في تل أبيب ويتمتعون بما لذ وطاب في فنادق خمسة نجوم في استنبول وكل اوروبا او يقتنون ساعات الروليكس الغالية الثمن كابو بعر البغدادي ! اللهم اقنا شر الوطنيين المخلصين والعباد المتقين أمثالهم وكثر لنا العملاء أمثال السيد نصر الله واحفظهم وانصرهم وسددهم واقيهم العثرات ونور طريقهم واغفر لهن وثبت أقدامهم واخزي اعداءهم انك على كل شيء قدير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *