تنظر محكمة إسرائيلية، الأربعاء، في منطقة بئر سبع بصحراء النقب، الجلسة الثانية لمحاكمة 3 أطفال مصريين من سيناء، بتهمة التسلل بطريقة غير شرعية لإسرائيل وتهريب بضائع.

وأكد مصدر دبلوماسي مصري مسؤول بالقنصلية المصرية بمدينة إيلات أن القنصلية تجري اتصالات مكثفة مع السلطات الإسرائيلية للإفراج عن الأطفال الثلاثة لحداثة سنهم, وهم صلاح أحمد عبدالله سليم (15 سنة) ومحمد سليم سلمي عيد (15 سنة) وفايز عبدالحميد عبدالله سلامة (14 سنة).

وحضر الجلسة الأولى لمحاكمة الأطفال الثلاثة مندوب عن القنصليه ، التي عقدت الأحد الماضي وتم تأجيلها ليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن القنصلية المصرية بإيلات تولي هذه القضية باهتمام كبير, وأن مندوبا من القنصلية التقي الأطفال الثلاثة للتأكد من عدم قيام السلطات الإسرائيلية بإساءة معاملتهم.

من جانبها، طالبت 16 منظمة حقوقية مصرية المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية، باتخاذ التدابير اللازمة للإفراج عن الأطفال الثلاثة والتأكد من عودتهم سالمين، والكشف عن ملابسات الحادث، وأكدت المنظمات، في بيان مشترك لها، أنه في حال ثبوت هذه الواقعة فإن المنظمات الـ16 ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عنهم.

وذكر البيان أن وكالة «معا» الإخبارية الفلسطينية نشرت خبرا على موقعها الإلكتروني يفيد بأن محكمة إسرائيلية تحتجز 3 أطفال مصريين لا تتجاوز أعمارهم 14 عاما في سجن بئر سبع منذ أيام بدعوى اجتيازهم الحدود بشكل غير قانوني.

وبحسب وكالة “معا” الفلسطينية، يشار إلى أن إسرائيل تستخدم قانون عام 1954 الذى ينص على التسلل من دولة معادية، ورغم وجود اتفاق سلام بين مصر وإسرائيل عام 1978 إلا أن إسرائيل لم تقم بتعديل القانون، حيث إن مصر حين تلقى القبض على متسللين إسرائيليين تقوم بإعادتهم إلى الحدود الإسرائيلية، ولا تقوم بتقديمهم إلى المحاكمة، مع فارق أن الحديث هنا يدور عن أطفال صغار.

وأشار البيان إلى أن الوكالة الإخبارية الفلسطينية ذكرت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ألقت القبض على الأطفال المصريين على بعد أمتار من الحدود وليس بعيدا عن رفح المصرية, وبدلا من إعادتهم إلى بلدهم قامت بسحبهم إلى السجن وتقديمهم للمحاكمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. البدو خاصة في سيناء وصحراء النقب لهم علاقات قرابة قوية مع بعضهم البعض ، وهم يتبعون نفس اسماء القبائل في كلا الجانبين ،،، لا نستبعد ان هؤلاء الصبية كانوا في زيارة لاقارب لهم ، ولكن مشكلتهم انهم دخلوا ارض ( فلسطين ) كعادة البدو بدون تأشيرات وما يحزنون … لكن اليهود في فلسطين يستغلون كل الفرص في الاساءة لمصر والمصريين خاصة في ظل الاوضاع الحالية …

  2. سجون اسرائيل مليئة باطفال فلسطينيين تقل اعمارهم لتصل 12 سنه تتم محاكمتهم كرجال وليس كاطفال

    من يدخل فلسطين ينسى انه طفل لان طفولتنا مسلوبة الى اجل غير مسمى……..

  3. لله يهد جبرك يا اسراءيل ويريحنا منك ومن شرك والله ما حدا مقصر فيكي غير المقاومه بلبنان وفتح وحماس بفلسطين والباقي بيتفرج بس

  4. وبيطلبوا من حزب الله يسلم سلاحو !!!!ع اساس انو اسرائيل بتعرف سلام او بطيخ ممسمر٠٠٠كل واحد بيطلب تسليم سلاح المقاومة هو عميل ل اسرائيل

  5. الله ينتقم منكون يا صهيون اطفال بعدهم تعاملوهم هكذا ولكن العتب ليس عليكم
    فسلطاتنا وحكامنا قد فعلو اكثر من ذلك في شعبهم
    والله يمكن انتو ارحم
    الله ياخدكم انتو وياهون سوا

  6. حسبنا الله ونعم الوكيل مش كفاية اللى عملينوا فى الاطفال الفلسطنيين

  7. اسرائيل غبيه كعاداتها ولن تستطيع محاكمه اطفال مصر بدون عقاب
    وعقاب شديد من كان يحمى اسرائيل ذهب فى خبر كان ويبدو ان اسرائيل
    نست ان الكثير من الاسرائليين ياتون الى شرم الشيخ وسيكونو عرضه للخطف وربما القتل واظن انهم لا يريدون القلاقل وفتح جبهه جديده
    واظن انهم بريدون فقط المساومه بين الاطفال المصريين والجاسوس
    الاسرائيلى المقبوض عليه بااثاره الفتنه الطائفيه فى مصر .

  8. بريدون فقط المساومه بين الاطفال المصريين والجاسوس
    الاسرائيلى المقبوض عليه بااثاره الفتنه الطائفيه فى مصر .
    copy

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *