اعتبر الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية ، مارك ريجيف، أن على حركة المقاومة الإسلاميةحماس” تبرير موقفها أمام سكان غزة بعدما قبلت الثلاثاء المبادرة المصرية التي كانت قد رفضتها في بداية عملية “الجرف الصامد”، معتبرا أن التراجع المسجل في شعبية الحكومة الإسرائيلية يعود إلى ضعف الثقة بحماس وتعهداتها.

وقال ريجيف، حول مدى تحقيق إسرائيل لأهدافها من العملية في غزة: “هدف العملية كان دفاعيا، وهو حماية مواطنينا من الصواريخ والأنفاق الإرهابية لحماس، وإذا التزمت حماس بالهدنة فسنكون قد انتصرنا لأننا حمينا عائلاتنا ومواطنينا.”

وحول التراجع في نسب الدعم الشعبي لحكومة نتنياهو قال ريجيف: “الأمر يعود لوجود الكثير من التشكيك في الشارع بسبب مسار الأمور، فقد رفضت حماس أو انتهكت اتفاقيات التهدئة 11 مرة في السابق، ولذلك فالكرة في ملعب حماس الآن.”

وتوجه ريجيف إلى حماس سائلا: “لقد قبلنا المبادرة المصرية في 15 يوليو/تموز الماضي بينما رفضتها حماس، وهذه هي المبادرة نفسها التي عادت الحركة لتقبلها اليوم وعلى حماس أن تشرح لمواطنيها لماذا رفضت المبادرة نفسها قبل ذلك وحمّلت شعبها كل تلك الخسائر.”

وحول فرص نجاح تلك التهدئة قال ريجيف: “إذا احترمت حماس الهدنة وأوقفت الهجمات فسيكون هناك فرصة للسير قدما وفتح المعابر ومناطق الصيد، ولكن لحماس تاريخ سلبي على هذا الصعيد.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. شكرا لبلادى ام الدنيا …تحية الى المقاومة …………تحية الى تراب غزة الطاهر
    حيا الله رجال فلسطين البواسل

  2. والله وما فشرتوا المقاومة انتصرت بكفي صمودها وهي تنقصها المعدات القتالية امام اسرائيل المتخخة بجميع الاسلحة والمعدات ولكن نحن الاقوى الحمد لله لانه شبابنا يقاتلوا في سبيل الله وهدفهم الجنه اما اليهود فبيقاتلو مرغمين من قبل حكومتهم وما بفكرو الا بنتهاء الحرب حتى يرجعو للبارات والحواني , شهدائنا بالجنة وقتلاهم بالنار . الحمد لله

  3. يارب يارب ثبت أقدامهم سلام احمد كنت أتمنى احد مما ذكرت ينصرهم للأسف صواريخ ايران ومال ايران كانن هن المعين بعد الله وأهل غزة كتبوا لافتات في ثلاث لغات يشكرون ايران تحياتي يا طيب

  4. هههه عم تحاولوا بأي طريقة يا صهاينة تنفوا انكم انهزمتوا وانه حماس والمقاومة انتصرت ….يا مدلسين ليش كان من ضمن مبادرة سيسينياهو أنكم توافقوا على فتح المعابر وإدخال المساعدات والسماح برقعة الصيد البحري و إمتناعكم عن اغتيال رجال المقاومة ؟؟ كل اللي كان مطروح هو تهدئة وبعدين تفاوض الله اعلم لإيمتى على بقية الشروط وكلنا منعرف أنه ما فيه أشطر منكم بالمطمطة وإضاعة الوقت ..السؤال هو انتوا بما انكم منتصرين ليش قبلتوا توقعوا على هالإتفاق رغم عدم وجود تهدئة !!
    الله يهزمكم ويزلزل الأرض تحت أقدامكم وتذوقوا الذل والرعب والخوف على يد مقاومة فلسطين يا أحفاد القردة والخنازير ….

  5. ببساطة السيسي صناعه امريكيه مخابراتيه وكل ما يحدث هو من تدابير الامريكان في معظم الافلام الامريكيه تجد البطل الامريكي الخارق الذي يحارب كائنات فضائيه ويقهرهم ويحافظ علي سلامة العالم وفي افلام اخري تجده يحارب جيوش بمفرده ويقهرهم فهم صنعوا السيسي علي طريقة الافلام الامريكيه ولكنهم لا يعلموا ان السيسي شخص غبي جاهل ونهايته ستكون عكس نهاية افلامهم فنهايته ستكون نهايه ربانيه وسيكون ايه وعبره

  6. اللهم كما خذلك اليهود ونصرت عبادك
    اتمم لنا النصر واخذل السيسي واعوانه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *