القدس- ا ف ب- هدد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون اليوم السبت بوقف إمدادات الماء والكهرباء لقطاع غزة في حال اتفقت السلطة الفلسطينية وحركة حماس على تشكيل حكومة وحدة.

وأعلن ايالون أثناء اجتماع عام “ندرس في وزارة الخارجية إمكانية أن تتخلى إسرائيل عن مسؤوليتها لجهة البنى التحتية في قطاع غزة”، بحسب ما ذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على الإنترنت.
وقال النائب في حزب “إسرائيل بيتنا” المتشدد بزعامة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، إن “اتفاقا حول تشكيل (حكومة) وحدة سيحول السلطة الفلسطينية إلى سلطة إرهابية وسيضع حدا لكل أمل في اتفاق سلام مع إسرائيل.


وهددت إسرائيل أمس الجمعة بمواصلة تجميد تحويل الأموال المتوجبة للسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس بعد الإعلان في القاهرة عن شراكة بين عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، معربة في الوقت نفسه عن شكوك حيال تجسيد مثل هذا الاتفاق.
وأعلن مسؤول حكومي إسرائيلي كبير رفض الكشف عن هويته “إذا وقع الفلسطينيون اتفاقا بشأن حكومة وحدة، فسيجعل ذلك من تحويل الأموال أمرا مستحيلا”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطرق في يناير إلى إمكانية قطع إمدادات المياه والكهرباء. وأعلن آنذاك أن إسرائيل ستبذل جهودا لتتخلى عن مسؤوليتها بالنسبة لتزويد قطاع غزة بالبنى التحتية مثل الماء والكهرباء.
وسحبت اسرائيل قواتها وفككت مستوطناتها في قطاع غزة في 2005، لكن الدولة العبرية تقدم قسما من مياه الشفة وحوالى 70% من استهلاك الكهرباء في القطاع، في حين توفر مصر ومحطات توليد كهرباء محلية القسم المتبقي.
وحاولت الدولة العبرية في الماضي استخدام هذه التبعية فقطعت التيار لممارسة الضغط على حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. وينكن يا عرب يا جرب تتشاطرو على اخوتكم وتاركين الصهاينة ينهشو اعراضكن تفووو

  2. وينكن يا عرب يا جرب تتشاطرو على اخوتكم وتاركين الص هاينة ينهشو اعراضكن ت فووو

  3. تحملو يا أهل غزة وأصبرو فإن قطعت اسرائيل الصهيونية عليكم
    الكهرباء والماء والمازوت حتى يبقون صهاينة ومعروفيين
    ولكن العتب على حكام عرب قطعت ليس فقط الماء والكهرباء بل قطعت اوصال الشعوب وفرقتهم وقتلت منهم بغير حق وهم يؤتمنون عليهم وعلى ارضهم
    صبرا جميل وبالله المستعان

  4. ولا يهمكن يا اهل غزه بس يئطعو عنكن الكهربا والمي بيشتمع وزائ الجامعه العبريه وتركيه وبيعملو قمى عاجلى وبحاصرو اسرائيل برا وجوا وبحرا ما بس برجعو المي والكهربا سعتها بطلعو الاسرا وبحريرو فلسطين هنى نطرينا لاسرئيل على غلطه ليمسحو الارض فيها السعوديه شطرط ب 100 مليار دولار عشان هيك

  5. ولا يهمكن يا اهل غزه بس يئطعو عنكن الكهربا والمي بيشتمع وزائ الجامعه العبريه وتركيه وبيعملو قمى عاجلى وبحاصرو اسرائيل برا وجوا وبحرا ما بس برجعو المي والكهربا سعتها بطلعو الاسرا وبحريرو فلسطين هنى نطرينا لاسرئيل على غلطه ليمسحو الارض فيها السعوديه شطرط ب 100 مليار دولار عشان هيك copy

  6. والله يا عمى بكيفكم يا بنى صهيون يعنى بقت على الماء والكهرباء !
    سلبتوا بلد بأهله عينك عينك وما فيه مخلوق مسلم كلمكم وقال وين رايحين ؟
    إقطعوا الماى والكهربا بس على مراحل ( لو سمحتوا ) !!!

  7. يعني هذا مو شي جديد على الشعب الفلسطيني .. حقارة اليهود معروفه على مر السنين .. وان ذنوبكم ترتفع كل يوم عند الخالق يا شعب صهيون .. ولا يهمكم يا فلسطينيين مادام في عزيمه .. انتوا راح اتكونون الرابحين في النهايه.

  8. اول شيء بقول الحق على الحكام العرب هنن السبب مشان هيك لازم ننظف في بلادنا من الحكام يلي شاطرين بس يقعدوه في كراسيهم وبعدين بيجي دور اليهود منمسح فيهم الارض ان شاء الله

  9. استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه……..واجعل لسانى وقلبى رطب بذكرك يا رحمن يا رحيم♥–وحسبي الله ونعم الوكيل–وحسبي الله ونعم الوكيل…………انا لله وانا اليه راجعون ،فلسطين صبرا فلسطين صبرا… انى قادم على دروب الشهاده …سائر …. ,.-~*”*•~-.فـ ـلـ ـسـ ـطـ ـيـ ـن-,.-~*”*•~-.♥♥♥♥♥…….♥♥♥♥♥

  10. الله أكبر يا نورت نفسي اعرف ليش تحذف تعليقاتي
    يا جماعة الخير أذا انا ضايقت حد يجي يحكني واذا انا المخطي الحق علي
    انا ما بحكي عن حد وما بجيب سيرة حد وما بستخدم ألفاظ بذيئة
    ليش تحذف تعليقاتي نفسي اعرف

  11. وين راه النيف العربي !!! يا حيف
    لك الله يا فلسطين .. ما غيره

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *