أصدر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري اليوم قرارًا بندب كبير الأطباء الشرعيين للانتقال إلى سجن ليمان طره لمعاينة المستشفى الخاص بالسجن لتبيان مدى صلاحياته لنقل الرئيس السابق حسني مبارك المحبوس احتياطيًا على ذمة إحدى القضايا إليه.

كما كلف النائب العام كبير الأطباء الشرعيين بالانتقال إلى مستشفى شرم الشيخ العام لتوقيع الكشف الطبي على الرئيس السابق لبيان ما انتهت إليه حالته الصحية ومدى إمكانية نقله الى سجن ليمان طره لتنفيذ أمر الحبس أو إلى مستشفى السجن وفقًا لحالته، لتنفيذ أمر الحبس الصادر ضده.

صرح بذلك المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة. موضحًا أن قرار النائب العام جاء نظرًا إلى عدم نقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ حتى الآن الى احد المستشفيات العسكرية او مستشفى السجن لتنفيذ قرار الحبس الصادر ضده وعدم ورود أية بيانات للنيابة العامة عن حالته الصحية.

في غضون ذلك، أكد مصدر طبي مسؤول في مستشفى شرم الشيخ أن صحة الرئيس السابق “غير مستقرة”. مشيرًا إلى قيام الفريق الطبي بإجراء فحوص وتحاليل طبية عدة له لمعرفة أسباب عدم استقرار حالته الصحية.

يذكر أن النائب العام سبق وأن أرسل خطابًا الى وزير الداخلية قبل نحو أسبوع لاتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ الى مستشفى السجن، الذي يتقرر ايداعه فيه لتنفيذ الحبس عليه، مع اتخاذ كل الاجراءات الطبية لملاحظة حالته وتوفير الرعاية الطبية والعلاج اللازم.

ورد وزير الداخلية على النائب العام بأن امكانيات وتجهيزات مستشفيات السجون ليست بالكفاءة اللازمة لمواجهة اي تطورات للحالات الطبية التي تستدعى ادخالها للعناية المركزة، وأوصى بإيداعه أحد المستشفيات العسكرية تحت الحراسة اللازمة.
مصادر مختلفة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. المفروض يخليه في حالوا وهاهم اولادو صغار يديرو فيهم شا بغاو……………

  2. مثلما تدين تدان لا رحمة لكل مستبد وظالم ؟
    روحه ليس افضل من أرواح الشباب التى أزهقها وسجنها وعذبها بطلوا دموع التماسيح على الجلادين !

  3. حتى لو تم نقله الى قصر منيف ، فان حجز الحرية في اي مكان ، هو لا يخرج عن كونه سجن عادي …

  4. لا أؤيد فكرة نقل مبارك إلى سجن طرة
    حيث لا تتوفر الامكانات الخاصة بحالته من أجهزة ومعدات ، خصوصاً انه يتعرض لازمات قلبية متكررة ، تحتاج دائماً للتدخل السريع ..
    وارى أنه يجب بقائه واستجوابه بمستشفى شرم الشيخ تحت الحراسة المشددة ،
    والتقارير الطبية اللاحقة هى التى تحدد حالته الصحية وماإذا كان من الممكن نقله لسجن طرة أم لازال لم يتعافى بعد …

  5. من الافضل نقله الى مستشفى عادي ، لأن ذلك سيسهل القضاء عليه وقتله ، هذا الرجل يمثل احراجا مستمرا للحكام الحاليين ، ومن المريح لهم وله ان ( يُفنكش ) ويتوكل ويغادر هذه الدنيا الفانية سريعا ….هو لن يكون بالطبع افضل من الزعيم جمال عبد الناصر الذي تم تسميمه ( كما يُقال ) ! ولا السادات الذي تم اغتياله من قبل افراد من جيشه ….

  6. اذا امكن يجيب على سوالي احد الاشخاص ..
    لماذا لم يهرب مبارك واولاده الى احدى الدول العربية او الغربية كما فعل زين العابدين بن علي ..

  7. أكد مصدر طبي مسؤول في مستشفى شرم الشيخ أن صحة الرئيس السابق “غير مستقرة”. مشيرًا إلى قيام الفريق الطبي بإجراء فحوص وتحاليل طبية عدة له لمعرفة أسباب عدم استقرار حالته الصحية.
    ــــــــ
    حبيبي حسحس نفسه يفضل علي طول غير مستقر عشان يفضل في المستشفي (معزعز) هههههه مكرم زي الباشا…حقيقي إنك راجل أنزوح.
    عقبال يارب ما يجي يوم محاكمتك وأنا حية..خايفة أموت ويدفنوني وتكون التحقيقات لسا شغالة.
    شلل

  8. انا اقولك اختي مي ،،، لانه متخلف عقلي هو والذين معه ، كانوا يظنون كالعادة بانهم اقوياء بمن تركوا خلفهم من ادوات صرفوا عليها خلال ثلاثين سنة مال الشعب ، ولم يتوقعوا ان يسقط هؤلاء الاعوان بسهولة ! ولما فكروا ان يهربوا هو وعائلته كان الأوان قد فات ولم يستطيعوا ذلك … هكذا بكل بساطة …

  9. اتنقل و ريحنا و جودك بشرم الشيخ يؤثر على السياحة و الاقتصاد القومى هو موت و خرب ديار لسه برضه خايف من شبح الموت و فاكر ان عزرائيل بعيد عن شرم الشيخ ارحم اهل الشهداء و ارحل عن الدنيا و الله كبير و قادر على كل شىء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *