أ.ش.أ- حذرت إيران، مساء أمس، السبت، البحرين من تصعيد أعمال العنف ضد المعارضة هناك.
وذكرت شبكة برس تى فى الإخبارية الإيرانية، أن رامين مهمانبرست، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أعرب فى مؤتمر صحفى عقده فى طهران عن شعور بلاده بالقلق إزاء الاعتداءات المسلحة وإطلاق الرصاص بشكل مباشر، على زعماء جماعات المعارضة فى البحرين.

وأعرب المتحدث عن أمله فى عدول حكومة البحرين عن أسلوب تعاملها مع مظاهرات الاحتجاج السلمية والاستجابة للمطالب المشروعة للشعب بدلا من اللجوء إلى قمع المظاهرات باستخدام العنف.
وطالب المتحدث حكومة البحرين بتمهيد الطريق لإجراء حوار جاد من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات لبناء الثقة مثل الإفراج عن السجناء السياسيين، ومنع المحاكم العسكرية من إصدار أحكام مشددة ضد الأطباء والجامعيين والشباب والنساء الذين يسعون وراء مطالب طبيعية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. على ايران أن تُحذر بشار الاسد ايضاً من التصعيد اليومي للشعب السوري , فعلاً شيء مُستفز .

  2. خذوهم عندكم على ايران اشبعوا فيهم لو كانوا معترضين عليكم كان أخفيتوهم وراء الشمس
    عليكم لعائن الله يا فجره

    1. والله يا تويتي ايران هي العقل المُدبر للمُعارضه البحرينيه , وهي من تدعم النظام السوري القذر على قتل شعبه , والمُشكله هناك من يهلل لأيران ويطبلها من بعض الشعوب العربيه .

      1. صحيح 100%
        المشكله يا أخ عمر انهم لم يقرؤوا عن المخطط الصفوي و لو نبذه بسيطه .. هذه أسطر للشيخ سعد البريك تلخص بعض مؤامرتهم –
        شمرت إيران عن ساعد الجد في تنفيذ مشروعها وعقدت ثلاث مؤتمرات ووزعت مذكرات في الخطة الخمسينية للتوصل إلى كل العالم العربي والاستيلاء عليه .
        وفي لحظة غفلة من العرب ، أنبت المشروع الصفوي نبتته الخبيثة في العراق ولبنان وسوريا والبحرين واليمن والسعودية والكويت والسودان ودول المغرب العربي ودول إفريقيا المسلمة كجزر القمر وغيرها .
        ـــ ففي السعودية جاءت أحداث البقيع واضطرابات العوامية والقطيف لتؤكد تورط بعض المأجورين في المشروع الصفوي بل جاهر بعضهم بالمطالبة بالانفصال عن المملكة ( نمر النمر ) وآخرون دعوا إلى إقامة دولة الأحساء والقطيف ، وشكلوا كتائب التشكيل الشيعي وحزب الله الحجاز .
        ـــ في البحرين تجلى الدور الايراني الواضح فيما شهدته من اضطرابات . فقد كتب حسين شريعتمداري مستشار مرشد الثورة الإيرانية عدة مقالات في صحيفة كيهان الإيرانية قائلاً : إن البحرين جزء من إيران وإنها اقتطعت بالقوة من الجسد الإيراني وإن الشعب البحراني يطالب بإعادة البحرين لتكون جزءاً من إيران .
        ـــ في الكويت يقوم بعض شيعتها بتقديم الدعم المادي الكبير لمشروع تصدير الثورة عبر بناء الحسينيات في سوريا ودعم التمرد الحوثي وتغذية اضطرابات البحرين .
        ـــ لا زالت إيران تهدد الإمارات العربية المتحدة، وتتمسّك باحتلال الجزر الإماراتية الثلاث.

        1. كلامك صحيح , ومنذُ سقوط العراق أصبح حال العرب على كف عفريت .

  3. في اليمن شكل التمرد الحوثي رأس حربة لإيران في خاصرة المملكة الجنوبية ، وقد قدمت إيران إلى الحوثيين مالياً وعسكرياً ،واستطاع الحوثيون خداع العامة من الفقراء عبر شعارات الموت لأمريكا الموت لإسرائيل
    في العراق ، بلغ النفوذ الايراني حداً كبيرا من خلال عمليات تغلغلٍ ونفوذٍ وسيطرةٍ وتطهيرٍ مذهبيٍّ وتفتيتٍ وقضمٍ للأرض ونهبٍ للنفط والثروة والأرض
    أما في سوريا فإن الاختراق الواسع للمجتمع السوريّ، وهو اختراق يحميه النظام الحاكم ويدعمه بقوّة وتمثل ببناء الحسينيات ، وابتعاث الطلبة إلى قم ، وإغراء الفقراء بالمال لتشييعهم ، وشراء الأراضي وتجنيس شيعة العراق وإيران ، وتوزيع الكتب الشيعية مجاناً وتخصيص برامج تلفزيونية لدعاة الشيعة مثل عبد الحميد المهاجري وغيره ، إضافة إلى تشيع مبطن لمفتي سوريا احمد بدر الدين حسون

    1. أن كانت شيوخ الدين تحت أمر الحاكم فهم شيوخ تهليل وتطبيل وشيوخ نصف كُم .

  4. خفو عال المعارضة الإيرانية قبل
    ذبحتون، سجنتوم و اغتصبت الأولاد بالسجون
    و لكن عين تحكو
    فعلا إنكم دجالين و ضعفاء على أعدائكم و أقوياء على شعوبكم
    الله يهدكم

  5. ومين بدو يحذركم على عنفكم ضد المعارضة في ايران ؟
    وقتلكم لابناء الأحواز السنة؟؟؟
    وتدخلاتكم ببلداننا العربية وبضم اراضي ليس بملككم…
    انتم واسرائيل سرطان المستقبل للدول العربية …ويجب استأصالكم..

  6. لماذا لا تتكلمون عن قتل الشعب ألبحريني من قبل الحكومه ألفاجره ألمدعومه بقوات أل سعود ولماذا أيها ألعرب لا تتكلمون عن ألصهاينه ألذين أصبحوا في بلدانكم ويتحكمون بحكوماتكم وبمصيركم أرجو أن تراجعوا انفسكم

  7. وين موقفكم من المعارضه السوريه و الجرائم البشعه الي عاملهاا عميلك فشار الجبان اغبى المخلوقات اللهم اهلكهم وزيدهم ضياع يفسدون في الارض فساادااا*

  8. بخيلة الجزائرية فعلاً إنك وحدة منحطة روحي سبي رئيسكم مشاء الله عليك كل تعليقات ضد الرئيس بشار الأسد حتى لو كان غير موضوع شو قصتك انت بالظاهر صاير معكم شي من قبل النظام أحكيلنا بركي منوقف معك ياجرثومة

  9. يعني شو حتعملي يا ايران خلينا نشوف نجاستكم لوين بتوصل يا ابناء الفرس المغضوب عليهم

  10. حكام ايران مراهقين سياسياً دائماً يضعون انفسهم في الصورة حتى لو كان الموضوع لا يخصهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *