اتهم ائتلاف دولة القانون الذى يتزعمه رئيس الحكومة العراقية نورى المالكى محامى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمى، بالالتفاف على القانون من خلال تقديم طلبات لتأجيل المحاكمة، مؤكداً أن المحكمة ماضية بإجراءاتها وأن الهاشمى سيحكم عليه بالإعدام “حتماً”.

وقال النائب عن دولة القانون حسين الأسدى فى تصريحات لوكالة “السومرية نيوز”، إنه من المتوقع أن يصدر بحق الهاشمى حكما بالإعدام، وأن الاتهامات الموجهة له تكفى لإعدامه عشرات المرات وليس مرة واحدة.

وقد غادر طارق الهاشمى نائب الرئيس العراقى إقليم كردستان العراق الذى لجأ إليه بعد أن عرضت وزارة الداخلية العراقية اعترافات مجموعة من أفراد حراسته بالقيام بأعمال عنف بأوامر منه، ثم توجه إلى قطر فى الأول من إبريل الماضى تلبية لدعوة رسمية من أمير قطر، ومن ثم إلى السعودية التى أكد منها أنه سيعود إلى كردستان العراق فور انتهاء جولته فى دول المنطقة.

ولا يزال الهاشمى الذى صدرت بحقه مذكرة اعتقال بتهمة “الإرهاب” يقيم فى تركيا منذ التاسع من نيسان 2012.

من جانبه كشف مجلس القضاء الأعلى، الذى أحال القضية إلى المحكمة الجنائية المركزية، أنه بدأ فى 11 من إبريل الماضى بتنظيم ملف استرداد قانونى بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمى عن طريق الانتربول الدولى.

وكانت الهيئة التحقيقية بشأن قضية الهاشمى قد أعلنت قبل نحو شهرين عن تورط حراسة الهاشمى بتنفيذ 150 عملية مسلحة، مؤكدة أن من بينها تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وإطلاق صواريخ واستهداف زوار عراقيين وإيرانيين وضباط كبار وأعضاء فى مجلس النواب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. حكمتوا على الجميع بالاعدام
    وكما تدين تدان
    ربي يصلح احوال العراق وسوريا وفلسطين و مصر وليبيا وكل دول وطننا العربي والاسلامي عامة
    آمين

  2. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين غانمين .. اللهم عليك بالصليبيين والايرانيين المجوس المحتلين و عملاءهم في العراق .. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم لاتدع لهم على الارض راية ولاتحقق لهم غاية واجعلهم لغيرهم عبرة وآية .. اللهم اهلك المحتلين ومن جاء معهم .. ياربي انهم دمروا البلاد وقتلوا العباد واورثوا الارض الفساد فسلط عليهم ياربنا سوط عذاب .. اللهم عليك بالزنادقة المبتدعين ومن لف لفهم ياسميع الدعاء.. اللهم آمين .. اللهم انصر القوم المؤمنين المجاهدين على القوم الكافرين المبتدعين من النصارى الصليبيين والمجوس الصفويين ومن لف لفهم من الخونة من امثال هاد المالكي و مقتدى الصدر الله لا يقدرهم على شرفاء الامه العربيه اللهم احبسهم في سابع ارضين وانصرنا عليهم ياسامع دعاء المضطرين ياجواد يارحمن يارحيم يااحكم الحاكمين.. اللهم آميــــــــــــن*

  3. اذا الهاشمي يحكم عليه بالاعدام . انت المفروض يحكم عليك بالحرق لمده يومين كاملين.
    الله يدمركم دمرتوا بلدنا العراق الله ينتقم منكم وينتقم من الايرانيين المجوس وينتقم من نصر الات والعزى والخميني عليهم من الله ما يستحقون.
    عليكم من الله ما تستحقون حسبي الله ونعم الوكيل عليكم حسبي الله ونعم الوكيل عليكم.

    1. مساء الورد مصطفى أزيك
      أصلي بسلم عليك كثير بس مابتردش عليا 🙁

      1. عزيزتي اقسم لكي بالله انا ما آرى تعاليقك الله يهداج السلام لله سبحانه وتعالى على العموم رديت عليكي بتعليق بموضوع:
        الدنماركي صاحب الكاريكاتير المسيئة للنبى محمد يرفض المشاركة في مسابقة لوحات تنتقد الإسلام في ألمانيا
        تحياتي لكي عزيزتي.
        وسلامي لكي.

  4. انشالله الله ايعدمك انت وأمثالك ياخنزير يا عبد الأمريكان أنت وأهل العمائم المعفنه اللهم ارنا فيهم يوم ويكون قريب انشالله ( أللهم أمين )

  5. ان شالله تنعدموا كلكم انتوا والمالكي يا كلاب ايران الانجاس ويخلص العراقيين من نجاستكم وخبثكم

  6. ان شاء الله يارب و يخلص بلدكم ايضاا من العملاء تبع ايران.

  7. الهاشمي انبل واطهر منك ياحسين( الفئره) قال اسدي قال……..
    روح انطم انت ورئيسك المالكي… وايديكم الملطخة بدماء الابرياء………!!!
    لعنـــــكم الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *