اتهم وحيد صقر، رئيس ائتلاف شباب الثورة السورية، ميليشيات حزب الله بالتورّط في قتل المتظاهرين السوريين في حديثه لـ”العربية” اليوم الجمعة.

وأكد صقر أن لديه وثائق وأدلة تدين نصر الله عبر إرسال مقاتليه للأراضي السورية تحت ذريعة ما يسمى “بالممانعة”.

وأوضح أن هذه الفزاعة التي طالما تحجج بها حزب الله مجرد ترهات وفقاعات كاذبة متسائلاً عن تحرك حزب الله لمحاربة إسرائيل وتدميرها للبنية التحتية بلبنان في سبيل تحرير اثنين من جنودها، في حين أنه لم يحرك ساكناً ولم يتخذ أي موقف من دمشق، حيث يقبع المئات من المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية.وكان حسن نصر الله قد دافع باستماتة عن النظام السوري في خطاب متلفز بث مساء الجمعة، مؤكداً أن مصير الدولة الفلسطينية مرتهن بمصير النظام السوري.

وشدد على أن القيادة السورية لها شأن كبير في منع تصفية القضية الفلسطينية، لافتاً الى أن “وقوف سوريا وقيادتها الى جانب المقاومة في لبنان وفلسطين ودعمها شكل عاملاً مؤثراً على الميدان.

وأشار نصر الله إلى ضرورة دفع الأمور في سوريا الى الحوار والتهدئة وأن أي سلوك آخر سيدفع إلى التنافر وإذكاء النعرة الطائفية كما هو الحال في لبنان، على حد تعبيره.

واعتبر أن هناك أطرافاً لبنانية تحرض على سوريا وتهرب السلاح إليها, محذراً من أن التطورات في سوريا ستطال المنطقة كلها، متابعاً “الغرب يريد من سوريا تنازلات وليس إصلاحات وهناك الكثير من الديكتاتوريات في العالم تحظى بدعمه ويجب أن نقف جميعنا مع سوريا حتى لا تتنازل وتتمكن من تحقيق الإصلاحات براحة إذ إن الضغط يبطئ الإصلاحات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. AYA
    Ya haram wain ba3dkoun….everything will be reveiled on time….ma fi ghairou hami isreal, kilou haida haraket enou houyi tala3 isreal min lebanon……wlik kilou timssil 3ala el sha3eb..

  2. سبحان الله اختلت الموازين الى هاته الدرجة فأصبح المقاوم عدو والمتآمر على بلده “ثائرا محررا” لوطنه، يكفي أن السيد حسن استشهد له ولد والأمين العام السابق للحزب استشهد هو وعائلته أي أن مقوامتهم عن عقيدة وليست شعارات وحسب. أما عن تحالفهم مع إيران فهل قدمت لهم أية دولة عربية ما عدا سوريا الدعم وقالوا لا؟ أما هاته الأكاذيب المفضوحة فالمرجو إعادة النظر فيها حتى يتقبلها العقل، سلاح الحزب موجه ضد اسرائيل فقط

  3. سلاح الحزب موجه ضد إسرائيل؟!! ولماذا انتشر في لبنان قبل فترة واحتل المطار وسيطر على عصب الحياة؟!! شاطرين فقط بالدفاع عن نصرالله من منطلق طائفي ؟!!

  4. نعم صحيح 100%

    هذا حزب إيراني إرهابي بامتياز . ينفذ الإغتيالات ويقتل كل من يقف في مشروع الولي الفقيه في إيران

    وهو يحتل لبنان ويصادر أراضي الشعب اللبناني تحت تهديد السلاح
    وأفراد عصابته تقوم بالقتل والسحل والتصفيات الجسديه في سوريا

    وإلا لماذا أرسل 3000 آلاف عنصر إرهابي مرتزق إلى سوريا في بداية الأزمه ؟

  5. السبب في عدم نجاح الثورة السورية حتى الان وربما مستقبلا كذلك ولو بحدود دنية لاتزيد عن اصلاح جوهري فعال ومفرح لشعب سوريا ومن وراءه كل الشعوب العربية والاسلامية , هو وجود طوابير مندسة وذات اجندة مشبوهة او صاحبة خطاب مستفز وطائفي مقيت وما اكثرهم في نورت يجعلنا نتسائل من يحركهم ومن يمولهم ولمصلحة من يعملون ؟؟؟؟ او هم اصحاب اخلاقية منحطة تحركهم عن جهل وبلادة فهاهم قبل تحقيق التغير والوصول للحكم عادوا كل الطوائف الاسلامية وحكموا بكفرها وصنفوها في خانة الاعداء الذين يجب مسحهم من الوجود , مرات اتسائل مع نفسي هل هؤلاء من مخابرات النظام السوري نفسه لكي يكسب تعاطف دول وحركات وطوائف اسلامية تساعده في البقاء !؟! ام انهم اغبياء وزعران ومنحطين وحسب ؟ استمعوا لخطابهم وستتأكدون مما اقول فهم مرة يدعون ان سبب عدم نجاح الثورة السورية وجود عناصر حزب الله ووجود حرس ثوري ايراني يقاتلهم وكان هدفهم اسقاط ايران وحزب الله ودفع القيادة السورية لتقديم تنازلات وليس هدفهم سوريا لا من قريب ولا من بعيد ولله في خلقه شؤن !

  6. 2al mou2awem 2al we hene 3am ye7mo 7doud isreal min 2007 we ma shatrin 8eir tmaslo we ento akbar 3omola la iran we isreal sawa

  7. السيد حسن نصرالله مش فاضي ل هالتفاهات ٠٠٠وحزب الله اكبر من ان يتدخل في امور سوريا الداخلية—حزب الله يدافع عن لبنان فهو حامي الارض والعرض٠٠٠وهو ضمانة لبنان الوحيدة في وجه المحتل الصهيوني وفي وجه العملاء والخونة٠٠٠الله ٠٠٠نصرالله٠٠٠والضاحية كلها
    ولهذا الذي يتهم حزب الله والسيد نصرالله اقول له ٠٠٠ولك قوم٠٠٠قبع بصل قبع ثوم

  8. walla 2enkon betda7ko msh shatrin ella bl 7aki.3amil,5ayen,7ami israel….bs ma 3ebkon wala dalil.ma fi ashtar menkon bl 7aki ltefeh.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *