فاجأ الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى، و6 من مساعديه ، متابعي إعادة “محاكمة القرن” بروحهم المعنوية العالية ، حيث أخذ مبارك يلوح للحاضرين من داخل قفصه وقد علت ابتسامة عريضة وجهه ، تماما كما كان يفعل في أيام سطوته، وهو أمر أثار الريبة ، لدرجة أن عصام الاسلامبولي المحامي توقع أن يطلب الرئيس المخلوع إلقاء خطاب في الجلسة المقبلة.
بينما أكد المستشار أمير رمزى، القاضى بمحكمة استئناف القاهرة، فى مداخلة مع قناة أون تى فى، أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، يرفض عفو جماعة الإخوان المسلمين، عنه فى القضية المتهم فيها بقتل المتظاهرين .

2013-635015511982753217-275
وثار جدل حول احتمال إخلاء سبيل مبارك بعد مرور أكثر من عامين على حبسه الاحتياطى فى قضايا متعددة أبرزها قتل المتظاهرين فى ثورة 25 يناير، حيث أكد محمد الدماطي المحامي ونائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أن قانون الاجراءات الجنائية يسمح للنيابة بحبسه إلى مالا نهاية ، فيما أكد أحد أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس المخلوع أن الفريق سيتقدم اليوم الأحد بطلب للافراج عنه وذلك لانقضاء مدة حبسه الاحتياطي.
وجاء تنحى المستشار مصطفى حسن عبد الله عن نظر أولى جلسات إعادة “محاكمة القرن”،لاستشعاره الحرج مؤكدا صحة ما انفرد به الموقع الالكتروني للمشهد مساء الجمعة وقبل يوم من المحاكمة ، حيث نقل عن مصدر قضائى أن رئيس محكمة جنايات القاهرة سيعتذر بحجة مرضه أو يتنحى عن نظر القضية. .
وبدأت إعادة المحاكمة بوصول مبارك إلى مقر أكاديمية الشرطة بعد نقله بواسطة طائرة هليكوبتر من مستشفى المعادى للقوات المسلحة إلى الأكاديمية وهبطت الطائرة التى تقله فى المكان المخصص لها داخل الأكاديمية؛ حيث كانت فى انتظاره سيارة إسعاف وسط إجراءات أمنية مشددة، نقل بواسطتها الى الغرفة المجاورة لمقر المحاكمة داخل الأكاديمية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ” ابــتـســـــامة مـــــبــارك ”
    دلوقتى الكل مشغول بـ ابتسامة مبارك : موضوع الأبتسامة ده ها ياخد له كام شهر كده ولا يمكن سنين ..

  2. (…. سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَىٰ وُجُوهَهُمُ النَّارُ (50) لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (51) هَٰذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ (52) ).

  3. عادى يعرف أنه قريبا سيخرج من السجن وربما خارج البلاد أصلا ………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *