تجري السفارة‏ والقنصلية المصريتان بالإمارات ‏ اتصالات مكثفة مع السلطات الأمنية ووزارة الخارجية الإماراتية لاستيضاح أسباب احتجاز المواطنين المصريين الذين تتهمهم الامارات بالانتماء الى شبكة مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين قامت بجمع “معلومات سرية حول أسرار دفاعية خاصة بدولة الإمارات”.

القاهرة
وأكد مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية في تصريح لصحيفة “الأهرام” ان هناك اتصالات مكثفة على مستوى عال تتم منذ أكثر من أسبوعين بين السلطات في البلدين، وأن الموضوع يعالج بطريقة هادئة، حسبما ذكرت الصحيفة في عددها الصادر الأربعاء 2 يناير/كانون الثاني.
وأضاف المصدر أن الخارجية “في انتظار رد الجانب الإماراتي على المذكرات الرسمية” التي تم تسليمها للخارجية الإماراتية، موضحا انه لم يتسن بعد معرفة مصير المواطنين المعتقلين الذين يتراوح عددهم بين عشرة وأثني عشر مواطنا تم القبض عليهم في المطارات، ومن منازلهم.
وذكر المصدر أيضا أنه لايبدو أن هناك صلة بين المواطنين المعتقلين الذين يعملون في مهن مختلفة، وقال إن القنصلية على اتصال دائم مع ذوي المصريين المقبوض عليهم.
وكانت وسائل إعلام إماراتية قد ذكرت أن السلطات في البلاد فككت ما وصف بشبكة مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر. وأفادت صحيفة الخليج في عددها الصادر الثلاثاء نقلا عن مصدر إماراتي مطلع أن هذه الشبكة كانت تسعى لتجنيد مصريين مقيمين في الإمارات للانضمام إلى صفوف الجماعة، وأن المتهمين “جمعوا اموالا طائلة وحولوها إلى التنظيم الأم في مصر بطرق غير مشروعة” وجمعوا “معلومات سرية حول أسرار الدفاع” الخاصة بالامارات. ولم يصدر أي تاكيد رسمي لهذه الانباء ولم تذكر الصحيفة معلومات عن المعتقلين ولا تاريخ اعتقالهم.
غزلان: الجماعة لا تتدخل فى شؤون الدول الأخرى
من جهته، استنكر محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر ما نشرته “الخليج” حول قيام جماعة الإخوان بتجنيد مصريين بالإمارات فى تنظيم سري ضد دولة الإمارات. وقال غزلان، في تصريحات لـ”بوابة الأهرام” الثلاثاء، إن ذلك “مجرد كلام والهدف منه إثارة البلبلة حول جماعة الإخوان المسلمين”. وشدد على أن “الجماعة لا تتدخل فى شؤون الدول الأخرى، ونحن حريصون على العلاقة الطيبة بين مصر والإمارات”. وبخصوص الاتهامات الموجهة للمواطنين المحتجزين، قال غزلان إن “الجماعة بعيدة تمامًا عن هذه الافتراءات وسوف نرد على هذه الأقاويل بالحقائق”.
هذا وكانت السلطات الاماراتية قد أعلنت العام الماضي عن تفكيك عدد من الخلايا الاسلامية، مؤكدة أنها تتآمر للمساس بأمن الدولة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. مجرد كلام والهدف منه إثارة البلبلة حول جماعة الإخوان المسلمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *