قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها خلال برنامج ثقافي بمدينة إسطنبول. اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017، إنه “إذا فقدنا القدس، فلن نتمكن من حماية المدينة المنورة، وإذا فقدنا المدينة، فلن نستطيع حماية مكة، وإذا سقطت مكة، سنفقد الكعبة”.

وأضاف أردوغان أنه “بدأ هجومٌ جديد يستهدف الشرق الأوسط وجميع المسلمين من خلال القدس”، مؤكّدا أن بلاده ستواصل اتخاذ خطوات أخرى للتصدي لقرار الإدارة الأمريكية.

وأشار الرئيس التركي إلى أن القدس هي كرامة جميع المسلمين في العالم، مشددًا “سنفعل كل ما يلزم من أجل الحفاظ على ما أمرنا الله به وأمانة الأجداد القدس”.

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس التركي أن رئيس وزرائه بن علي يلدرم، سيزور الإثنين المقبل، بنغلاديش، لتفقد أحوال لاجئي الروهنغيا الفارين من ميانمار، مضيفا أنّ بلاده غدت تقطف ثمار مبادراتها على كافة الأصعدة من أجل مساعدة مسلمي الروهنغيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. صح النوم يا اردوغان انت و العرب لو فقدنا القدس ؟؟ القدس فقدت من زمان ؟؟!!

  2. بوجودك وبما كسبت ربما يحصل ذلك …..
    كل الارهابين باسلحتهم دخلوا سوريا والعراق عبر اراضيك وبمعونتك ، وبالتالي الامة خسرت طاقات ودماء وجهد وأموال كانت كفيلة بإصلاح اختلال الموازين .

  3. الفعل الان يجب ان يكون إصلاح ما أفسدت ، وبناء فهم جديد لتحرير ما اغتصب ، ونسف كل الماضي وآلياته وإيجاد أسلوب جديد لتحرير ، لولا اني في قرف من النظر لوجوه اغلب السياسين والزعماء وحتى الناشطين العادين ، لجمعتكم وتوجهت إليكم بخطاب ان تمسكتم به يحقق المطلوب ….. لكن كيف نداويكم وانتم الداء ، ام كيف تختلط صحيحة بجرباء ؟؟؟
    فمخالطة سفلة اهل السياسة ، وزعماء الخطيئة معهم غوغاء الناس وبطاليهم لا بد ان أجتنبه ……. لكن رويدا هذا لا يعني ترككم او الاستسلام لفعلكم وتخبطكم وبلادتكم انتم واغلب الناس … انما ساحاول ان اطور طاقة خارقة تخترقكم عن بعد فاما تغيركم إيجابيا او تسحقكم سلبيا ، لكن يحتاج الواحد ان يكون جليس البيت والمحراب بضع سنين ولا يرى اشكالكم او يخالطهم ، حتى يتحقق العصف المطلوب ، فتعودون بحلة اخرى وهوية حقة ، وفكرا مستقيما ، او الفناء لجيفكم ، سيحصل بإذن الله ذالك ، وكل اتي قريب ، وعسى ان اكون احد ممن على ايديهم يجري ويعينون الامام القائد فيه .

  4. ههههههههههه روح نام خلاص ترامب ظبطكم مبسوطة انا كتير فيكم قاتكم داهية

  5. يعني على اساس ان القدس مع المسلمين
    وهذا القردوغان يخشى عليها الضياع ؟!
    او على اساس ان قردوغان خاض عشرين حملة عسكرية لتحرير القدس ؟!
    بصراحة لم ار اوقح ولا اكذب
    من هذا الالاردوغان المتصهين ابو خط احمر https://www.youtube.com/watch?v=t5bjUMeLLgg

  6. حاجة تبيض مراجل امطشفت على حقيقتك ياقرد غااان
    يعني مالح ترفع من شأنك عند العرب مهما فعلت بينت انك واحد ك ل ب …

  7. افضل مافي اردوغات التنمية الاقتصادية لشعبه. اما غيرها فهو ظاهرة صوتيه ويحاول ان يصعد على اكتاف العرب بدغدغة مشاعرهم الدينيه لكن لنذكر من سلم القدس للانجليز ومن سمح لهم بالهجرة للاقصى.
    للمقدسات ر ب يحميها ومكة والمدينه. بعد حماية الله في يد رجال يحمونها بالغالي والنفيس وما سمعنا صوتك عندما وجه الحوثيون صواريخهم نحوها
    لذلك كفاية تمثيل وتفرقة بين المسلمين

  8. يؤمن المسلمون انه ” تجوع الحرة ولا تاكل يثدييها
    ويؤمنون ان مهر البغي سحت وان الربا من اكبر الكبائر وان موالاة الكفار تجعلهم في حكم المرتدين لان موالاة الكافر كفر!!
    وانظروا لدولة اردوغان
    تجدونها قد جمعت المجد من اطرافه فلم تترك فاحشة الا وفعلتها !
    http://www.dherarbelhoul.ae/?p=8637

  9. كثير من الناس المحسوبين على الاسلام زورا
    والذين هم على دين حكامهم ممن لا دين ولا شرف ولاخلق لديهم
    صاروا للاسف في عصر الانحطاط… اقل شرفا من العرب في الجاهلية ..
    ولهذا لم يعودوا يبالون …بفسق بناتهم واخواتهم وزوجاتهم !!
    واسالوا صاحب مبادرة انتشرووووا وشيخه بديع ..
    واقرؤوا عن رفاعة الطهطاوي الذي اباح الرقص المختلط في الابريز ..
    وعن قصة راسبوتين الاخوان عبدالحكيم عابدين
    وعن استدعاء الاخونج في عهد مرسي لدوللي شاهين الى الغردقة كي ترقص من اجل الترويج للسياحة الجنسية في دولة الاخونج التي لا يؤمن بالمثل العربي :” تجوع الحرة ولا تاكل يثدييها ..ولا تؤمن ان مهر البغي سحت …ولا ان الربا من اكبر الكبائر ..ولا ان موالاة عزيزهم بيريز تجعلهم في حكم المرتدين لان موالاة الكافر كفر!!
    وانظروا لدولة الاخونجي اردوغان التي جعلت السحت والفواحش وعلى راسها الدع ارة مصدرا لخبزا مواطنيها

  10. يا مسلمي الاردن وغيرها
    ان زراعة العنب من اجل الخمر حرام شرعا
    لان الوسيلة الى الحرام حرام بلا شك ولا ريب عند المسلمين!
    و…تجوع الحرة ولا تاكل بثدييها
    لكن لا احرار في كل حكام دويلات سيكس بيكو المطايا للكفر ولا في أي من ازلامهم !!
    https://www.facebook.com/a7dath24/videos/474754439342510/?fref=nf

  11. من الضروري الاعتراف بحقوق المثليين وحرياتهم
    ………….
    لا تستغربوا هذا التصريح …فوالله منذ وجد الاخونج ..وهم من اشهر المروجين للدع ارة والع هر والفحشاء والمنكر في بلاد الاسلام !!!!ا
    لكن مصيبتنا هي في الناس التي تقرا ولا تسمع الا ما يسمح لها بها شيوخها!!
    ولن اعود بكم الى البعيد من التاريخ ..اعني الى زمن جمال الدين الافغاني الماسوني الزنديق ولا الى عهد الطهطاوي اول من ادخل العمانية والفجور لبلاد الاسلام من المعممين الزنادقة والذي اقتى باباحة الرقص المختلط بين الجنسين ..وكلاهما قدوات لحسن البنا كما ذكر بلسانه وكما ذكر هذا مشاهير من رؤوس الاخونج..ولن اتحدث عن صهر البنا حسن عابدين الملقب ب راسبوتين الاخوان ..لكن ساكتفي ببعض المحطات في العام الذي حكم به الاخونج مرسي لتروا كم نشروا وروجوا للفاحشة والمنكر في بلاد الاسلام .
    1. مع بداية حكم الاخونج في مصر وتقربا للفنانات قام العريان وبعض رؤوس الاخونج بزيارة غادة عبد الرزاق…التي انتخبت مرسي كشكر لها وربما ليصلوا معها جماعة !!
    2. قام الاخونج باستدعاء دوللي شاهين لمهرجان الغردقة من اجل ان يروجوا للسياحة الجنسية .
    3. جمع مرسي الفنانات والفنانين..وكانت زبدة الكلام ..انتشروووا /أي افحشوا كما شئتم /في الارض..ومصر لن تكون الا مدنية ..والدولة المدنية كما تعلمون هي التي نبيح حرية الزنى واللواط والفواحش ومنها الزواج المثلي كما يعلم الكل !!
    4. اشاد بديع بالداع ر امام ووصفه بانه نجم كبير ..اي كانه صحابي.
    5. مدد مرسي لاماكن الفحشاء/الكازينوهات لعامين بدل عام واحد كما كان في عهد حسني!!
    اكتفي بهذا لاقول لاداعي للاستغراب من تحويل اردوغان لتركيا الى ماخور في عهده/فهو ككل الاخوج يؤمن بان العار خير من الجوع ..ولا يؤمن بمقولة تجوع الحرة ولا تاكل بثدييها ..وهذا ديدن الاخونج منذ وجدوا كحصان طروادي للكفر في بلاد الاسلام !!!
    https://www.youtube.com/watch?v=p37tVFjVC8I

  12. تجوع الحرة ولا تاكل بثدييها..
    وللاسف..فما حكم الامة يا مسلم مذ مائةعام ..الا ق واد دي وث او ابن حرام!
    …………..
    السياحة تروج للأردن بـ”كردشيان”!!!
    وسبق ان روجت السياحة المصرية في عهد مرسي العياط باستحضار دوللي شاهين للغردقة !
    اما في دولة الاخونجي الماسوني الاتاتوركي المتصهين مطية ابناء الكافرات في بلاد الاسلام المدعو اردوغان ..فخدث ولا حرج …فلا يكاد الشعب المسلم في تركيا ياكل لقمة ليست مغموسة بالحرام لان كل اقتصاد دولة تركيا في ظل حكم الاخونجي قائم على الحرام ..واسالوا عن الكازينوهات الجنسية وشواطئ العراة!
    والخلاصة:فقد كان العرب في الجاهلية قبل الاسلام،يقولون تجوع الحرة ولا تاكل بثدييها..لان العرب انذاك كانوا يملكون شرفا!
    ويقول المسلمون:ان اجرة البغايا سحت أي حرام..والنار اولى بالسحت.
    اما من لا بملكون لادينا ولا شرفا..فلا يبالون لا بالعار.. ولا بالنار/جهنم.
    “ومنين نجيب دين وشرف للي …ما عنده لا دين ولا شرف” !!
    http://www.ilanews.net/%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA/51074-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D9%88%D8%AC-%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D8%A8%D9%80-%D9%83%D8%B1%D8%AF%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9

  13. ابدأ بنفسك اذاً وأوقف التعاملات العسكريه وتصدير السلاح للكيان الصهيوني -المعروف فيما يستخدمه – ثم أسمعنا عنترياتك .

  14. الان اردوغان ضاهره صوتيه وقبل سنه كنت من لحاسي قنادر اردوغان ومن المدافعين عنه حتى العصمليه طفحتها من اجل عيون اردوغان فما الذي بدل الاحوار نعم تذكرت لان السعوديه متعوده دوله جاره او في المنطقه تحارب بدل عنها وكانوا السعوديين المغفلين يعتقدون ان اردوغان سوف يحارب ايران بدلا منهم ههههههههه اكلوا مقلب اكبر من مقلب مشاريع ترامب وايفانكا الوهميه

  15. شوف مين يحكي عبد ايران والخميني مقبلين أقدام الفرس والموثقه بالفديو ينتقدون والله هزلت ؟!!!!
    كنت أقول ولا زلت انه اقتصاديا ناجح وكلمة ظاهرة صوتيه اكثر من مره كررتها لكن الروافض روافض كفروا 120 الف من الصحابه ولا يعترفون الا بعشره مابيكذبون علي .
    اما التحالفات الاسلاميه فهي طبيعيه لكن انتم تحالفتم على انفسكم واستدعيتم امريكا والروس وايران لتدمير العراق اما كنوز العراق نهبها الاحتلال وايران وابقوا لكم اللطم والتطبير فلا تقصر طبر واستانس .

  16. يامطي لانك لحاس قنادر اسيادك الانجاس ال سعود وفوقهم قندرة اردوغان فتفتكر ان الناس كلها مثلك خسئت انت والفرس المجوس والخميني فوقهم ياصبي العالمه كل العالم يعرفون ان ملككم المقبور العاهر فهد أبو رفيق وسعد الحريري هو من استدع الامريكان وبنوا قاعده امريكيه في قطر لتحرير الكويت وبالعكس كل الدول العربيه اشتركت مع أمريكا في تدمير العراق ماعدا سوريا وايران والان اصبحوا هاتين الدولتين خونه وانتم الانجاس الشريفين العفيفين فأحسنلك خليك في رضاعة الكبير والعطف على الصغير وتحليل زواج المحارم ياعره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *