أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن القوات التركية اصبحت في وسط الباب السورية، مشددا على أن الهدف النهائي للعملية العسكرية التركية في سوريا ليس فقط السيطرة على مدينة الباب وإنما طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المنطقة بما في ذلك الرقة.

وروجت تركيا منذ فترة طويلة لفكرة إقامة “منطقة آمنة” للمدنيين في شمال سوريا بعد طرد مسلحي الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية السورية لكنها تقول إن مثل تلك المنطقة ستحتاج إلى إقامة منطقة حظر طيران فوقها.

وذكر إردوغان انه ناقش ذلك الأمر مجددا مع الولايات المتحدة وروسيا وإن تركيا مستعدة لتنفيذ أعمال بنية تحتية في المنطقة للمساعدة في منع المهاجرين من سوريا وللسماح بعودة من فروا إلى تركيا إلى بلادهم.

وميدانيا، قتل جندي تركي واصيب ثلاثة في مواجهات الأحد مع تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة الباب السورية، على ما أفادت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر عسكرية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. عقبال مايرجعون هم وروافض العراق لاسيادهم في ايران وما ذلك على الله بعزيز

  2. “وذكر إردوغان انه ناقش ذلك الأمر مجددا مع الولايات المتحدة وروسيا ”
    و الأسد رِجْلْ الكُرسي ما حد رح يسأله فيما يَخُص بلدُه ؟؟!!…….. هزلت!
    مساء الخير أحمد ….
    !!

  3. لا فائده الذي به داء لا ينفع معه الدواء على فكره تعليقاتك تشبه تعليقات النساء كـأنك متنسون شويه ياداعشي الروافض لقمه واقفه في حلقك تفكر فيهم ليل نهار وفي المقابل نحن الروافض ماشين في مخططنا وندبر ولا يهمنا امثالك ولا نفكر لا فيك ولا في غيرك خليك انت مع مخططات اردوغان والدواعش

  4. قلة ادب الروافض من ايام الرسول صلى الله عليه وسلم فهم من مزق كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعدها اخبرنا الحبيب انه اذا هلك كسرى فلا كسرى بعده وانتم باذن الله الى زوال والتاريخ خير شاهد

  5. اوردغان يقول لطرد عناصر تنظيم داعش وليس لقتل !!
    غريب اوردغان اصبح حاله مثل حال حكام العرب !

  6. اردوغان يجيد اسكات خصومه من انقلابيين وانفصاليين وروافض
    صراحه سياسي محنك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *