الألمانية- تستأنف اليوم الاثنين جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين وإهدار المال العام وتصدير الغاز إلى إسرائيل.

وتشهد جلسة محاكمة مبارك، الذي تخلى عن سلطاته يوم 11 فبراير/ شباط 2011 تحت ضغط انتفاضة شعبية اندلعت يوم 25 يناير/ كانون الثاني، إجراءات أمنية مشددة وتنفيذ خطة تأمين مشتركة من قوات الجيش والشرطة.

وتنقل مروحية الرئيس السابق من المركز الطبي العالمي حيث يخضع للعلاج والاحتجاز إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة بضاحية التجمع الخامس بالقاهرة.

في غضون ذلك، أوصت اللجنة الطبية المكلفة من النائب العام بمتابعة الحالة الصحية لمبارك بضرورة استمرار احتجازه بالمركز الطبي العالمي وعدم نقله لمستشفى سجن طرة لما يشكله هذا من خطر على حياته حيث قد يتعرض لجلطة دماغية وقلبية.

الفتنة الطائفية
من جهة ثانية أرجأت محكمة مصرية أمس الأحد نظر قضية الفتنة الطائفية التي اندلعت في حي إمبابة بمحافظة الجيزة (جنوب القاهرة) إلى جلسة 5 فبراير/ شباط المقبل.

وقرَّرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بالجيزة، برئاسة المستشار حسن رضوان، تأجيل نظر القضية المعروفة باسم فتنة إمبابة استجابة لطلبات الدفاع عن المتهمين، لسماع شهادة كل من قائد الشرطة العسكرية اللواء حمدي بدين ورئيس تحريات غرب بالقضاء العسكري العقيد ماجد عبد الغفار وعبير فخري زوجة المتهم الأول.

كما كلفت المحكمة النيابة العامة بمخاطبة شركات الهاتف الخلوي الثلاث العاملة بمصر لفحص هواتف بعض المتهمين، ومخاطبة مديرية أمن الجيزة، للوقوف على مدى إمكانية انتقال المحكمة بكامل هيئتها إلى موقع الأحداث لمعاينتها على الطبيعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. لا حــول ولا قــوة إلا بالله , قل لن يصيبـنا إلا ماكـتب الله لنـــا

  2. بتحاكمو باموات وبمسجنونين شو بالنسبة للفلتانين وعلى عينك يا تاجرررررررررررررررررر

  3. شو محاكمة ولا شو الرجال على سرير الموت فاتت عليه الدنياااا و فاتت ايامكم معاه ايام حكمه. هادا كل مسرح قرقوز. شو بينفع واللهcest trotaire

  4. الراجل ده مظلوم واللى بيحصل له ده حرام , الراجل ده أستلم مصر وهيه تحت لا أقتصاد لا مواصلات لا أسكان لا أتصالات لا طرقات …. وأشتغل وحاول وبنى وأصلح أشياء كثيرة فى مصر ده غير حرب أكتوبر , ولكن كان حوالية ناس مش كويسة سرقوا ونهبوا وزوروا وكل ده جه على راسة , ربنا يفرج عليه

  5. مبارك فى احسن صحة و بيقوم بدوره فى مسلسل المحاكمة على احسن وجه.. العادلى داخل القاعه كأنة ملك متوج ولا حتى فى ايدة كلابشات!!!
    محكمة من 30 فصل كل فصل 50 حلقة وشعارهم دائما
    ( موت ياحمــــــــــــــــار) اللى هما احنا طبعا !!!
    بس انا كل اللى غايظنى فى المحاكمه انا لسه بيصبغ شعره !!!

  6. ربي يستر والله ما عرفنا الحق من الباطل /كلهم منافقين يبحثونا على الكرسي و مصالحهم الخاصة وبس ربي يعلم بما في القلوب والحمد لله ما حد راح يخلد في هالدنيا اخرتها موت. يا بختك الي عملت صالح في دنياك.

  7. فيه تعليق هنا جابلى ارتكاريا !!!
    لسه فيه ناس بتدافع عن المخلوع؟؟!!!
    يا مثبت العقل والدين يارب!!!

    1. تعليق هنا يعني انا ….ولااااااااااااااااااااا هونا اتس مين هير هههههه
      ازيك يا دكترة في 2012 يكون عام سلام وخير عليك واهلك الطيبين ___+___((

  8. هههههههههههههه
    ازيك يا هنونتى؟؟؟
    انا قصدى طبعا التعليق اللى سبقنى
    صدقينى يا هنا ..المخلوع حياخد براءه وحبقى افكركو كلكو
    وطنطاوى والمخلوع ايــــــــــــــــد واحده !!

  9. ايوة يختي ما اختلفاشي بس في ناس فهمها ع قدها خليهم يتكلموا بمحيط الديرة الضيقة هههه وما تعصبيش انتي عاوزة حمزة يجي مكشر هههه خليكي كوووووووووووووووووووول يا عمري واديها ايه طناش

  10. طنش تعش تنتعش
    انا واثقه ان عيالى كلهم حيطلعوا عصبيين
    طالعين لابوهم وامهم ههههه

  11. يا شيري ما تفهمنيش غلط يا حبيبتي انا بقصد التمثاليه الي عملينها ريحين وجيين بيه وهو على فراش الموت /من الاحسن يخنقوه ويخلصونا منو ومن امثاله احسن من هالفرجة.والله عيب ايش ده. 🙁

  12. شيري تعرفي اول حفيد لينا اسمه حمزة وسكان المنطقة حايمونا لينا جزيرة بمنافعها من اجل شقاوته هههههههه الله يخليه لنا وهو حتة الروح والقلب بتوعي بموت في

  13. هنو والله ما بقصد واحنا ما نحب مبارك لان اغلق معبر رفح على اشقاءنا الفلسطنيين وبنى الجدار الفلادي عليهم كان يتعامل مع اليهود وغيرها……على شعبو ندري بها والله.

  14. هنوووو ربي يحفظلكم هالملاك الصغير حمزة وتشوفوه دكتور قد الدنيا ان شاء الله اختي .وعقبال نشوف ولادك يارب.

    1. تسلمي يا عمري وشوف ولادك واهلك يفرح فيهم يا كركر والله عم تخجليني يا حبابة بزؤقك ولطافتك

  15. كريمه انا قصدى تعليق عادل
    مش انتى خالص ههههههه

  16. والله تستاهلي كل خير بنفسيتك الحلوى .والله صح الايام الاولى ما كنتي تفهمي لكلامي .ولا ما حبيتيش نكونو اصدقاء,,? قول صدق اختي.

  17. ورحمة ميمتي ماشي بس شوية كلامك في حياتي ما عرفت لغة جزائري فقط الا من نورت والعشرة تحكم انك تنحطي عالجرح يبرد يا كركروتي هههه….

  18. هههه شيري ربي يهنيكم ان شاء الله /ويهدي الاوظاع في شقيقتنا مصر .مهما يكن احنااا كلنا عرب.

  19. الله يرحمها تركت لكم البركا ان شاء الله.وجابت اولاد بنفسيتك الحلوى ما شاء الله. خلص فهمتك اختي بس والله عاملا مجهود كي تفهميني هادي مش جزائري خالص .

  20. ربنا يديم المعروف يا كرمله
    انتى اسمك على اسم حماتى يجعل كلامنا خفيف عليها ههههههههههه

  21. الله يحفظهالك يارب وتشوفي منها دعاوي الخير يا رب .وان شاء الله تكون كريمه معاكي على قد اسمها يا رب.

  22. احسن وابرز الشخصيات في عهده الممثلين والممثلات واضنه وحاشيته تعلمو وتفننو في التمثيل كان الممتل في مصر بالنسبة للاعلام احسن من العالم ولله في خلقه شؤون ضنو اعداء مصر بها الضنون وعسى ان تكره شيء وهو خير لكم ان مبارك اغوته الدنيا بما اج)غوته وما رميت اد رميت ولاكن الله رمى المهم استقرت مصر في النسمة وهدا اكثر الامور من الجانب الاجابي يجب ان يسامح مع جميع حاشيته وفلوله وكل الادارات بدون ستثناء صغيرا وكبيرا ويحالو على التقاعد من بقي له من العمر على التقاعد ياخد نصيبه كامل غير منقوص من الجانب المادي والمعنوي وخدو العبرة من الصين في التعامل مع الادارة وفي مصر ما شاء الله شباب يكفي دول العالم في ادرة شؤونه وراجعو اهدافكم في الاعلام من اين لك هدا مصر اولا وقبل كل شيء من يضر بمصر يضر بنا نحن لا تعرفوننا ولم ولن تلتقومعنا يوما ولا نريد منكم شيء سوى سلامت مصر اني اكره الاغلبية الصامتة لمدا هد الصمت ان صمتكم ستحاسبون عليه يوم القيامة الا تعرفون الحق من الباطل كيف لا تنطقون وانتم الاغلبية لا تخدلو بلدكم وتعلمو من رسول الله صلى الله يوم دخل مكة مطئطء الراس من دخل دار ابو سفيان فهو آمن

  23. مع انى لا احب مبارك ولكن من العيب جدا ان يتعامل معه الشعب المصرى بهذه الطريقة وهو على فراش الموت . فى النهاية هو انسان وكان ممكن ان تتم محاكمته غيابيا وهو فى سجنه . احنا برضو نعرف العيب هع

  24. خايفة لاسمح الله هالشعب يموت قبل ما تخلص محاكمة هالمخلوع اللي واضح أنها رح تكون أطول من المسلسلات المكسيكية
    رغم أني مو مصرية لكن لما بشوف هالمسرحية الهزلية وهنن حاملينه على النقالة وعم يمثل دور الميت أحس بالغيظ من المماطلة في محاكمته يظهر عم يماطلوا جايز الله ياخد أمانته ويريحهم من الحرج

  25. مسألة وقت، ذهابة وايابة على الكاميرات هو في حد ذاته عظه له ومبارك لا يختلف كثيرا عن الرؤوساء والامراء والملوك الموجودين حاليا على انفاس شعوبهم في الوطن العربي ولكن نحن صبرنا وثورنا، فاتقي شر الحليم اذا غضب وكما كنا له بالمرصاد لكي ينخلع عن الحكم سنكون مع العدل بالمرصاد ايضا. والمدة الزمنية للمحاكمة ترجع للمركز الذي كان يناله وسيكون الحساب على قدر تبديد المسئولية في مركزه. الثواب والعقاب هي قمة الديموقراطية ونحن الشعب من نوالي هذه المحاكمة والقضاء في يد الشعب لانه السلطة التشريعية والقضائية الاولى في هذا التوقيت.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *