أظهرت نتائج استطلاع للرأى أجراه مركز “بيو ريسيرش سنتر”, و الذي نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أمس، وشمل ألف مواطن مصرى من جميع أنحاء البلاد فى الفترة من منتصف مارس الماضى وحتى منتصف إبريل الجارى أن غالبية المصريين لا يثقون فى أمريكا ويرغبون فى إعادة هيكلة اتفاقية السلام مع إسرائيل، وأن 31% فقط يشعرون بالتعاطف تجاه الأصوليين، بينما يؤيد 30% التيار المناهض لهم، غير أن 26% من لديهم آراء مختلفة.

وأشارت ال”واشنظن بوست” إلى أن هذا هو أول استطلاع رأى لتوجهات المصريين منذ تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك، مشيرة إلى أنه أظهر أن غالبية ساحقة من المجتمع تتفق على أن مبارك كان سيئاً، لكنهم فى حالة انقسام بشأن الماهية التى ينبغى أن يكون عليها مستقبل مصر.

وأضافت الصحيفة، أن 39% من المصريين يرون أن تعامل الولايات المتحدة مع الثورة كان تعاملاً سلبياً، بينما يرى 22% فقط أن تعاملها مع الثورة كان إيجابيا، فيما يرى 35% أن تأثير الولايات المتحدة بشأن ما حدث فى مصر لم يكن إيجابيا ولا سلبياً، وأن الولايات المتحدة ربما لم تستطع فعل الكثير فى الأمر من الأساس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. معادلة بسيطة قبل ما يرحل مبارك كانت ٩٩\ ١٠٠ اي الشعب المصري ٩٩ و مبارك وحاشيته ١ \١٠٠ ام الان بعد ما رحل اصبح لشعب كل مع إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل

  2. .You didn’t learn your lesson yet 3 wars with israel and 3 defeats and you still want to go for a 4th defeat and more death for the finest egyptian youth

  3. عاش شعب مصر الغاء اتفاقية السلام مع اسرائيل ان يهود الأمس هم يهود اليوم ، وهم يهود الغد ، وكما غدروا بنبينا صلى الله عليه وسلم ؛ فإن ما يحدث اليوم هو لعبة من ألاعيبهم ؛ كيف لا وهم أشد الناس عداوة للمؤمنين ، ولن يرضوا عنا إلا إذا اتبعنا ملتهم ، كما أؤكد أن الحل معهم إنما هو إعداد العدة لهم وقتالهم وجهادهم وتطهير الأرض منهم ؛ وهذا ما أخبر به صلى الله عليه وسلم بقوله : [ لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود ، فيقتلهم المسلمون ، حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول : يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعالى فاقتله ؛ إلا الغرقد ؛ فإنه من شجر اليهود ] (رواه البخاري ، ، ونحن موقنون بذلك ، وهذا ما نؤمن به ونعتقده

  4. alex في نيسان 26, 2011 |
    هل الاستشهاد في سبيل الله عندك هزيمة يا alex,؟If there was a border between Algeria and Palestine to see how to be a defeat!!!!

  5. انا اؤيد تجميد الاتفاقيه والتلويح بطرد السفير الاسرائيلى مالم تنسحب
    اسرائيل الى حدود 67 واظن ان هذا الضغط هو اقسى مايمكن ان تفعله
    مصر المنهكه حاليا ولنكن منطقيين مصر غير مؤهله للحرب الان ولا حتى
    بعد 5 سنوات والحرب لا تحتاج الى قرار فقط وانما امكانيات وقد قال الله
    ذالك فيما معناه(واعدو لهم ماستطعتم …………) ومصر تحتاج الى فتره
    زمنيه ليست بالقصيره لترتيب البيت من الداخل قبل الدخول فى مغامره لن
    يساندها فيها احد سوى حناجر البسطاء كما ان للشعب المصرى الحق فى الحياه مثله مثل باقى الشعوب .ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه

  6. أحمد المصرى في نيسان 27, 2011 |
    —————————–
    لا إظن انني بقادر علي قول اكثر مما ذكرت انت لا فض فوك
    ولكن اضيف ان مصر يجب ان تفتح معبر رفح علي مصراعيه ادويه ومعونات وتبرعات….الخ
    كما اننا يجب ان نغمض اعيننا عن المجاهدين الفلسطنيين ونتركهم يتسلحوا ان لم نسلحهم في العلن فهناك الآلاف اللذين يستطيعون ان يساعدونهم في الخفاء!
    ويجب طرد السفير الاسرائيلي النجس من ارض الكنانه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    تحيا مصر قلب العروبه النابض!

  7. أحمد المصرى في نيسان 27, 2011 |
    —————————–
    لا فض فوك يا احمد
    واضيف
    يجب فتح معبر رفح علي مصراعيه لنقل الادويه والمعونات……الخ
    يجب نسف جدار العار نسفا!
    يجب اغماض الاعين عن تسليح الانتفاضه!
    يجب طرد السفير النجـــــــس من ارض الكنانه!!!!!!!!!!!

  8. في هذا الوقت بالذات والبلد لم يستقر حالها ، وليس هناك رئيس للبلاد قادر على امساك الامور بحزم ، ولا يوجد برلمان ( مجلس شعب ) ، بالاضافة الى ان الجيش ما زال مشغولا بحفظ الامن الداخلي ، سيكون انتحارا للبلد اذا فكرت بالغاء تلك المعاهدة وطرد سفير الدولة العبرية . !!! العالم كله سيصبح عدوا للبلد ( وهذا ما تريده الدولة العبرية ) !!! البلد محتاجة لكل الدعم الخارجي حتى تعود الأمور الى نصابها ،،، صبرا جميلا ، وكل شيء سيأتي في وقته ان شاء الله …

  9. انتحرنا زمان يوم ماوقعنا علي الاتفاقيه وباعوا قادتنا فلسطين
    بس فعلا احنا محتاجين شويه وقت
    صبرا آل ياسر ان موعدكم الجنه!

  10. Copy, Tripleانتحرنا زمان يوم ماوقعنا علي الاتفاقيه وباعوا قادتنا فلسطين
    بس فعلا احنا محتاجين شويه وقت
    صبرا آل ياسر ان موعدكم الجنه!
    ———
    تعليق بمحله! :
    I’ll grade it
    AAA

  11. مسا الخير فايزة, كيف الحال؟
    تريبل راح نستنى بس لا تطول,,, اذا تأخرتوا راح نبدأ بدونكم!!!

  12. لك وين يا زلمه تبدوا من غيرنا احنا قدامكم 🙂 مش كتير يعني حوالي كام سنه بس ننضف بيتنا الاول قبل مانروح ننضف القـذاره اللي علي ارضكم!!!

  13. مساء الفل و الياسمين و الورد أخ جنتل,
    أنا منيحة و الحمد لله. و أنت؟ على العموم أتمنى أن تكون أنت و كل الإخوة الكرام دايما بخير و الله لا يحرمنا من طلتك علينا بنورت!
    الشعب العربي تأخر كثير يا جنتل, بليز سامحوه!!!
    ——————————

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *