قال التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له إن الغاز المصري بدأ يعود تدريجيا إلى أنابيب الضخ بعد توقف دام نحو ثلاثة شهور ، وهو ما تنفيه تماما الكثير من الأوساط الاعلامية وقيادات وزارة البترول المصرية، والتي تشير إلى وجود إعادة هيكلة لأسعار الغاز بصورة كلية.
وأبرز التقرير تأكيد عدد من المسئولين في هيئة الطاقة الإسرائيلية وصول الغاز إلى البلاد بعد فترة من وقف الضخ عانت فيها الكثير من المرافق الإسرائيلية من أزمات.
وتستغرب صحيفة كالكاليست الإسرائيليةلعدم تأكيد بعض من قيادات وزارة البترول وصول الغاز إلى إسرائيل ، مشيرة إلى أن الغاز المصري بدأ في الوصول عبر القنوات الخاصة به ، وهو ما ترفض مصر الاعتراف به تماما ، واصفة هذا الرفض بأنه يأتي لاعتبارات سياسية داخلية.
من جانبه يشير المحلل والخبير السياسي شاؤول منشيه أن قضية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل تعتبر واحدة من أخطر القضايا الحساسة الآن ، زاعما في تحليل له نشره عبر موقع التليفزيون أن هناك جهات مصرية ترغب في توجيه الاتهامات إلى الرئيس مبارك ببيع الغاز إلى مصر بثمن بخس ، وهو اتهام غير دقيق ، خاصة وأن التقارير التي حصل عليها تشير إلى أن الشركات الإسرائيلية تستورد الغاز من مصر وفقا للأسعار الدولية ، وتحدى منشيه أي مصدر مصر يكذب هذه المعلومة خاصة وأن جميع من يتحدثون عن “بخس” ثمن تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل ويتهمون الرئيس مبارك بالتفريط بسهولة في الثروات الطبيعية المصرية لم يسوقوا دليلا واحدا يؤكد مصداقية اتهاماتهم ، الأمر الذي دفع بمنشيه في نهاية هذا التحليل إلى القول بأن قضية الغاز باتت مثل اللغز الذي تستمتع الكثير من الأطراف بالحديث عنه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. بالرغم من كرهنا الشديد للكيان الصهويني في فلسطين ، الا اننا في نفس الوقت نشفق عليه ( انسانيا ) من التخبط الذي وقع فيه والذي اشعره بنهايته بقيام الثورات العربية !!!!

  2. مجبورين المصريين يبيعوا الغاز لإسرائيل مش بكيفهم هو دخول الحمام زي خروجه. البركة في اتفاقية الاستسلام أقصد السلام معلش اللسان ما فيه عظم.

  3. اكيد الصهاينه حاسين انهم عايشين فى كابوس…المصريين عملوا ثورة واطاحوا برئيس كان اقل مايوصف عنه انه راعى مصالح اسرائيل وامريكا فى المنطقه…ثم يتم ابرام مصالحه فلسطينيه – فلسطينه بوساطة مصر الحرة وعلى ارض قاهرة المعز… ثم يفتح معبر رفح بشكل دائم على الضفتين ويعفى الفلسطينيين النساء منهم والاطفال وكبار السن من الحصول على تاشيرة لدخول مصر…
    اكثر المتشائمين فى اسرائيل كان لا يتوقع كل هذا
    مساكين خليهم يطلعوا اشاعات …حلاوة روح هههههههه

  4. يا عيني فيه ناس بتشفق علي الصهاينة !!!
    ما شاء الله إبـــداع ماله حدود…يا تري المفروض بئا نصحح الأوضاع ونقفل المعبر نهائي ونصدر الغاز تاني عشان منكونش قاسيين وعديمي الإنسانية ؟؟؟ إن شالله قبر يلمهم كلهم مرة واحدة ونخلص منهم.
    عجــــبي
    ــــــــــــــ
    أما بالنسبة للموضوع :
    عارفين مقولة : غنّـــــــي يا وحيـــــد !!!!
    أوهو إنتو غنّوا غنّوا ورُدّوا علي روحكم.

  5. عندما تكون ثقافة القارئ محدودة في حدود الحروف ولا يفكر الا بما يقرأ حرفيا ، هنا تكون المصيبة والطامة الكبرى .!!!! لو عرفت القارئة ( الفهيمة ) اننا نسخر منهم بكلمة نشفق لكفت نفسها ان نصفها بالعبط !!!!

  6. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي
    إيه الجديد ؟؟؟؟ نفس الأسلوب
    الله يرحم أيام نانا بطيخ….يااااااااه أيّـــــــــام

  7. نانا لا لا لا انتى من النهارده اسمك نانا زلابيه ايه بطيخ دى ام اومال

  8. ههههههههههههههه والله يا أستاذ أحمد كان فيه ناس بتتخانق معايا ومسمياني نانا بطيخ هههههههههههههههههههه
    وأنا بقول يا تري شتوي ولا صيفي ولا ربيعي ؟؟
    بس علي رأيك بطيخ قديمة..حلوة الزلابية تمشي…حتي خليني أجربها
    حد يطول يبئا عسل زي الزلابية ؟؟

  9. بس يا نانا ماتنسيش تبعتيلى كام واحده يعنى اعملى نفسك كتييير ههههه
    مونيا بخير با اختنا العزيزه فينك من يومين ما شفتش اسمك ان شاء الله
    خير ولا عامله اعتصام على باب المغاره وبطالبى بسقوط اداره نورت ههه
    بنات عندى مشوار واستأذنكم حت نعود ان شاء الله خدو بالكم من بعض
    ومتتخنقوش على المصاصه ههههههههههه

  10. هههههههههههههههه من عيوني يا أستاذ أحمد معندناش أعزّ منك.
    صحبتك السلامة يا سَيدي (بقيت معجم لغة عربية) ههههههههههههه

  11. هلأ معرفنا الغاز رجع يتصدر لأسرائيل ولا لاء … بدنا نعرف الحقيقه نادولي جمال مبارك …. 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *