(CNN)– تجددت الاشتباكات الطائفية بين عدد من المسلمين والمسيحيين في القاهرة الأحد، أثناء تشييع ضحايا أحداث العنف الطائفية التي شهدتها منطقة “الخصوص”، شمالي العاصمة المصرية، وسط أنباء عن سقوط عشرات الجرحى في أحدث موجة من المواجهات بين الجانبين.
وذكرت وزارة الداخلية، في بيان رسمي، أنه “أثناء تشييع جنازة ضحايا حادث منطقة الخصوص بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم الأحد.. قام بعض المشيعين أثناء سير الجنازة بشارع رمسيس، بإتلاف عدد من السيارات، مما أدى إلى حدوث مشاحنات ومشاجرات مع أهالي المنطقة.”

egypt.coptic.jpg_-1_-1
وتابع البيان الأمني، وفق ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الحكومي نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن “قوات الأمن تقوم حالياً بالتدخل للفصل بين الأطراف المتشاجرة.”
وذكر رئيس هيئة الإسعاف، الدكتور محمد سلطان، إن الاشتباكات التي اندلعت في محيط الكاتدرائية بمنطقة العباسية، أسفرت عن سقوط 17 جريحاً، حتى اللحظة، مشيراً إلى أنه تم نقل اثنين من المصابين إلى مستشفى “الدمرداش”، بينما تم علاج 15 مصاباً داخل سيارات الإسعاف.
وشهدت قرية “الخصوص” بمحافظة القليوبية، أحداث عنف طائفية امتدت منذ الجمعة وحتى فجر السبت، راح ضحيتها خمسة قتلى وعدد من الجرحى، مما دفع مكتب الرئيس محمد مرسي إلى إصدار بيان أدان فيه تلك الأحداث، وتوعد بالتصدي لما أسماها “محاولات إشعال فتنة طائفية” في البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. طيب أنتوا ماشيين فى جنازة , ليه تكسروا سيارات ناس ملهاش ذنب فى آى شئ !!
    وبعدين يقولك عنف طائفى !!
    أنا اللى يعتدى على سيارتى أكيد ها أتخانق معاه من غير ما أعرف إذا كان مسيحى أو مسلم ..

  2. الله يساعد الاقباط في مصر و يخلصهم من شر المسلمين المتشددين و المتعصبين اللي فاهمين الدنيا غلط بمجرد إنو بيسمحو لانفسهم يقتلوا الناس على ذوقهم و كل واحد مش مسلم يعني كافر و كل واحد ما بفكر متلهم لازم يموت قمة الجهل مجموع مع الإجرام بلا رحمة . الله ينجينا . و هن نفسهم بتلاقيهم هون في أميركا عايشين ببلد خلفياتو مسيحي راضخين و بيستفيدو من البلد بس كرمال مصلحتهم طيب وين قناعتك هون بأميركا لو مظبوط إنت مسلم تعاليمك و قناعتك بتقولك إنو هيدا بلد كفار ما تعيش معهم و لازم تقتلهم لأنهم مسيحيين و انهم كفار كنت ما ادرت تستنى دقيقة في بلد متل أميركا بس قمة الوساخة إنو بيقعدو لابدين متل النسانيس لأن بدون يعيشوا بأميركا و يستفيدوا من خيرها . هيدا اسمو إنسان بلا كرامة . و لما يروح بلادو بيقتل كل واحد مسيحي و بتجي النخوه إنو هودي كفار . على فكرة أنا ديماً بفكر ليش المسلمين المنفتحين ما بينتفضو على هل متشددين لأن شوهولهم دينن . الله يحمي كل إنسان بيحكي بالحق أمثال باسم يوسف و غيرو. هيدا أنا برأي مثال المتدين النظيف لأن قدر يفرق بين الصح و الغلط. الله يحمي. مصر لأن حرام اللي عام بصير لأن هيدا البلد كان مثال الفن و الجمال و الانفتاح حرام .

  3. ياعيني وين الامن والشرطة واين دور فخامة الرئيس من دماء الناس التي ماتت بس اكيد المرشد اصدر تعليماته بعدم التدخل لانها ليست دماء اخوانية بس شاطرين يمارسوا سلطتهم على باسم يوسف ونشطاء الاحزاب المعارضة بعد ما فضحوهم على القنوات التلفزيونية

  4. May God protect all the christians in egypt..الله يساعد الاقباط في مصر و يخلصهم من شر المسلمين المتشددين و المتعصبين اللي فاهمين الدنيا غلط بمجرد إنو بيسمحو لانفسهم يقتلوا الناس على ذوقهم و كل واحد مش مسلم يعني كافر و كل واحد ما بفكر متلهم لازم يموت قمة الجهل مجموع مع الإجرام بلا رحمة . الله ينجينا . و هن نفسهم بتلاقيهم هون في أميركا عايشين ببلد خلفياتو مسيحي راضخين و بيستفيدو من البلد بس كرمال مصلحتهم طيب وين قناعتك هون بأميركا لو مظبوط إنت مسلم تعاليمك و قناعتك بتقولك إنو هيدا بلد كفار ما تعيش معهم و لازم تقتلهم لأنهم مسيحيين و انهم كفار كنت ما ادرت تستنى دقيقة في بلد متل أميركا بس قمة الوساخة إنو بيقعدو لابدين متل النسانيس لأن بدون يعيشوا بأميركا و يستفيدوا من خيرها . هيدا اسمو إنسان بلا كرامة . و لما يروح بلادو بيقتل كل واحد مسيحي و بتجي النخوه إنو هودي كفار . على فكرة أنا ديماً بفكر ليش المسلمين المنفتحين ما بينتفضو على هل متشددين لأن شوهولهم دينن . الله يحمي كل إنسان بيحكي بالحق أمثال باسم يوسف و غيرو. هيدا أنا برأي مثال المتدين النظيف لأن قدر يفرق بين الصح و الغلط. الله يحمي. مصر لأن حرام اللي عام بصير لأن هيدا البلد كان مثال الفن و الجمال و الانفتاح حرام . .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *