شهدت القاهرة وعدد من المحافظات المصرية لليوم الثالث على التوالي، أعمال عنف ومواجهات. ووجهت المعارضة المصرية انتقادات شديدة للرئيس محمد مرسي، داعية إياه للخروج عن صمته غير المبرر، كما حملت السلطة مسؤولية ما وصفته بالفوضى المقصودة في البلاد.
أحدث الاشتباكات وقع فجر اليوم بين مؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي ومناهضين له في الزقازيق (شمال شرق القاهرة)، وقد أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن خارجين على القانون أشعلوا النار في مقر مجلس مدينة الزقازيق بعد اقتحامه.

الزقازيق
انسحاب قوات الأمن
واستمرت الاحتجاجات وأعمال العنف في عدة محافظات مصرية بعد مقتل سبعة أشخاص خلال مظاهرات ذكرى 25 يناير، وسط اعتداءات على أقسام للشرطة ومراكز حزبية.
ففي السويس، انسحبت قوات الأمن من المدينة بعد اقتحام متظاهرين أربعة أقسام للشرطة، وتحدثت مواقع صحافية عن تهريب 36 سجيناً منها، وذلك مع استمرار الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.
وحاصر المتظاهرون في محافظة سوهاج، ديوان المحافظة، بعد محاولة اقتحامه، مطالبين بإقالة المحافظ لتعيينه سبعة من رؤساء المدن والأحياء من جماعة الإخوان المسلمين، كما جاء في صحيفة “المصري اليوم”. كما أحبطت الشرطة محاولة اقتحام مبنى محافظة الشرقية.

وحاول المتظاهرون في الإسكندرية اقتحام منزل المحافظ، مطالبين بإقالته وإقالة نائبه الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأظهر شريط فيديو نشر على شبكة الإنترنت صوراً لاشتباكات دارت في محيط المجلس المحلي.
أما في القاهرة، فقد أغلق عدد من المتظاهرين كوبري ستة أكتوبر أعلى ميدان عبدالمنعم رياض، فيما تصاعدت الاشتباكات في شارع يوسف الجندي المتفرع من شارع محمد محمود، حيث تصدت قوات الأمن للمتظاهرين بإلقاء القنابل المسيلة للدموع، ورد المتظاهرون عليهم برمي الحجارة.
فيما وقعت اشتباكات في طريق كورنيش النيل، بعد أن تجمع آلاف المتظاهرين أعلى كوبري قصر النيل، في محاولة لدخول شارع القصر العيني. وألقت قوات الأمن عليهم القنابل المسيلة للدموع، ليرد المتظاهرون عليهم أيضاً برمي الحجارة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله يعينك يا سيد مرسي من الخونة اتباع النظام اليهودي السابق اغلبية الذين انتخبوا على شفيق في الرئسيات السابقة هم من فلول النظام و هادول هم الي يحاولوو الانقلاب عليك ..منتهي القذارة والخيانة يا كلاب .!!
    اللهم من اراد مصر بسوء فاحشره مع فرعون ومبارك واعوانه
    امين.

  2. كريمة واش رأيك نعلن الدكتور مرسي رئيس كل العرب المسلمين من اليوم فصاعدا

  3. يا ريت لوكان الاخ الهوااري مي بصح الي يخاف ربي ما يحبوهش
    يحبوو الخونه السراقين هادوك هماا الي يجوزووو عندهم للاسف
    و الله خايفة على هاد الرئيس المحترم كثير علابالي ما يجوزش
    اماام المنافقين اليهود هم كثار في مصر لأعداء الله والشعب من اليهود والنصارى
    ربي يستر عليه و يقدرووو حتى يقوم بواجبه حيال هذا الفساد العظيم طهر يا سيد مرسي طهر
    وأن الله ناصره لامحاله .
    . مصر أخذت حقها في الافساد وشاء الله تأخذ حقها فى الاصلاح وندعوه أن يحفظه

    وأقول لمرسي الرئيس انها أمانة وانها خزي وندامة يوم القيامة وأعانك الله عليها كما أعان يوسف عليه السلام واتق الله في شعب مصر وأمة العروبة والاسلام فانها بوصلة العزة أو الهوان لهذه الامة امام العالم..*

  4. راجل في زمن قلة فيه الرجال يا سيدي المحترم مرسي : يا ليت كان عندنا رجال مثل مرسي لا يخشى احد الا الله.سبحانه .
    المعركة مع الفلول ليست سهلة لكن ليست مستحيلة مادامت إرادة الرئيس وإرادة الشعب متوفرتان.و الله معكم يا شرفاء الامة و على الفلول أن يقبلوا بالإرادة الشعبية فاتركوا الرئيس الشرعي يقوم بقيادة البلادإلى بر الأمان
    أعانك الله على مافيه خيرا للأمة الإسلامية وحفظك من مكر الماكرين.
    لازم عليك يمرسي تنظف مصر من عرابين كامب ديفيد ومن العملاء الخونة وترجع مصر لحضن العرب .اللهم يا قوي يا معز يا حي يا قيوم اسالك بعزتك ان تنصره و تثبت قدماه
    الله ينصرك ; و ينصر كلمة الحق ; و ينصر دينك إن شاء الله آمين*

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *