سي ان ان — تجددت المواجهات الدامية بين أنصار الرئيس المصري “المعزول”، محمد مرسي، من جانب، وقوات الأمن ومناهضي جماعة “الإخوان المسلمين”، من جانب آخر، في الجمعة الأولى بعد إعلان وزير الدفاع “المستقيل”، عبدالفتاح السيسي، اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية.

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمي عدداً من أنصار السيسي يطوفون ميدان التحرير، بوسط القاهرة، في مسيرة حاشدة، رددوا خلالها الهتافات المؤيدة للجيش والشرطة، بينما انتشرت قوات الأمن بكثافة في محيط الميدان، تحسباً لمظاهرات دعا إليها ما يعرف بـ”التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.”

ودعا “تحالف دعم الشرعية”، المؤيد لمرسي، والذي تقوده جماعة الإخوان، التي أعلنتها السلطات “تنظيماً إرهابياً”، أنصاره إلى مظاهرات “مليونية عظيمة ومشهودة” في مختلف أنحاء مصر الجمعة، تحت شعار “معاً للخلاص”، بهدف “دعم المسار الديمقراطي، واسترداد الثورة، ورفض الانقلاب وحكم العسكر.”

وذكر التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الشرطة قامت بتفريق “مسيرة لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية” في منطقة “المعادي”، بجنوب القاهرة، رددوا خلالها هتافات “مسيئة” للجيش والشرطة، وقاموا بمحاولة إغلاق الشوارع، فقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

كما لفت موقع “أخبار مصر” إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على “أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي”، لقيامه بتصنيع متفجرات وعبوات ناسفة داخل منزله بمنطقة “حدائق القبة” بالقاهرة، اعترف بتصنيعها بقصد استخدامها في مسيرات عناصر التنظيم، وفق ما أورد عن وكالة الأنباء الرسمية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. وبعدين لا حول ولا قوه الا بالله

    ما تتلمو ، كفايه مصر مش ناقصه كفايه اللي فيها ، بحس أنكو ما تستاهلوهاش

  2. Sama والكلمتين دول متقالوش ايام مرسي لية وكان كل يوم مظاهرات واعتصامات ويروح قصر الرياسة ويحرقوا والشرطة قاعدة تتفرج وتعتصموا في ميدان التحرير شهور على الأفل تظاهرات دية سلمية ايام مرسي كانت مرسي ايام مرسي حلال التظاهر وحلال نحرقلة قصر الرياسة وحلال نحرق مقرات الاخوان ونقتلهم بس حاليا حرام اللي بيحصل شيزوفرينيا دية ول اية

  3. Sama والكلمتين دول متقالوش ايام مرسي لية وكان كل يوم مظاهرات واعتصامات ويروح قصر الرياسة ويحرقوا والشرطة قاعدة تتفرج وتعتصموا في ميدان التحرير شهور على الأفل التظاهرات دية سلمية ايام مرسي كانت سلمية بذمتك ايام مرسي .؟حلال التظاهر وحلال نحرقلة قصر الرياسة وحلال نحرق مقرات الاخوان ونقتلهم بس حاليا حرام اللي بيحصل شيزوفرينيا دية ول اية

  4. لا. طبعا ما بنفع هالكلام ،مصر بلد يستاهل كل خير ،،، وفي رأيي احسن بلد في الدنيا وبزعل لما اسمع وأشوف اللي حصل واللي بيحصل ، اعذريني انا فقط عاشقه مصر ودمي محروق من اللي بيحصل ويارب مصر تعدي كل اللي بيحصل بخير وسلامه ،،، وتبقى احسن كمان وكمان .

  5. الزعيم المناضل حمدين صباحى هو الوحيد القادر على انهاء التوتر والاحتقان المستمر منذ اكثر من ثمانية اشهر
    على شرفاء مصر اعطاء صوتهم لحمدين الناصرى المكافح
    وهو القادر ايضا على توحيد كافة الاحزاب الثورية الشبابيه منها
    صوتى لحمدين وصوت كل مصرى وطنى

  6. اخ صباحي كان بودي اعطي صوتي لك و لكن لست مصرياً و ثانياً الرئيس مورسي رئيس شرعي و بقانون و مفهوم الدمقراطية التي مصر لم تقرأ شرطه بعد، فلا بامكان اي حد ان يصوت!! هو الروساء بقوا زي الضرات، يعني يتزوج على زوجته!!!

    الشرعية ثم الشرعية و ثم الشرعية…

    اليك مفهوم الديمقراطية:

    ديمقراطية ،أو بمعنى أوسع لوصف ثقافة مجتمع. والديمقراطية بهذا المعنى الأوسع هي نظام اجتماعي مميز يؤمن به ويسير عليه المجتمع ويشير إلى ثقافة سياسية وأخلاقية معينة تتجلى فيها مفاهيم تتعلق بضرورة تداول السلطة سلميا وبصورة دورية يا اخ العرب…..

  7. ماحدث فى 30يونيو ثورة شعبية عارمة والقوات المسلحه تدخلت لمنع حرب اهليه
    واذا كانت 30 يونيو انقلابا
    لماذا لم يكن 25 يناير انقلابا ايضا والتى تدخلت فيها القوات المسلحه لعزل مبارك؟
    مع العلم ان من خرجوا فى 30 يونيو اعداد اكثر ممن خرجوا فى 25 يناير
    لماذا الاطاحه بمبارك ثورة والاطاحه بمرسى انقلابا
    كلاهما رئيسان شرعيان فشلا فى تحقيق طموحات الشعب فثار عليهما الشعب

  8. اولا استاذ صباحى انا سعيدة بوجود حضرتك
    انا بفرح لما المصريين يزويدوا ع الموقع ده
    هل تعتقد اخ صباحى ان الانتخابات ستكون نزيهة؟؟؟
    لو عندى أمارة واحدة ان الانتخابات حتكون نزيهه حنزل وحدى صوتى لحمدين
    انا حكون ساعتها برة البلد ان شاء الله بس حسجل بياناتى اول ما اوصل السعودية لانتخاب حمدين اذا تأكدت من نزاهة الانتخابات
    حمدين مناضل لا غبار عليه لكن من يضمن لنا نزاهة الانتخابات؟؟!!!
    الم تستمع حضرتك الى تسريب الكابتن احمد بن شفيق الملوحى؟؟؟ 🙂

  9. وطبعا انا مع حضرتك ان ماحدث فى 30 يونيو اعظم ثورة فى تاريخ البشرية واللى يغفل هذه الحقيقة فهو خاطئ خصوصا لو مش من اهل البلد ,,, طبعا مع تحياتى لهم لكن اهل مكة ادرى بشعابها واللى حصل عندنا فى يونيو ثورة عظيمة لا تقل عظمه عن ثورة يناير
    لكن عايزين نركز الضوء يا استاذ حمدين عن مدى نزاهة الانتخابات!!

  10. اختى مصرية انا عضو فى حملة المناضل حمدين امانة شرق القاهرة
    وتركت لكى تعليق لكن السيد القائم على الجريدة يدقق فيه
    اتمنى ان تنتظرى قليلا حتى يتم النشر
    حفظ الله مصر

  11. ميادة أشرف إتقتلت على يد قوات الأمن الله يرحمها،،، المذيع الثحرير الإرهابيين قتلوا الصحفية ميادة ،،، والمراسل يكذبه الداخلية هي إللي قتلتها لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *