(CNN)– تجددت الاشتباكات بين أنصار ومعارضي جماعة “الإخوان المسلمين” في عدد من المحافظات المصرية الجمعة، قبل أيام على موعد بدء محاكمة الرئيس “المعزول”، محمد مرسي، فيما أثارت سيارة مجهولة حالة من الذعر بمدينة الإسكندرية.

ونظم أنصار جماعة الإخوان المسلمين مسيرات، وصفتها وسائل إعلام رسمية بـ”المحدودة”، في عدة مناطق بالقاهرة والجيزة، بعد أداء صلاة الجمعة، رفعوا خلالها صوراً لرمز “رابعة العدوية”، كما رددوا هتافات مناهضة للشرطة والجيش، وتطالب بعودة الرئيس “المعزول” إلى السلطة.

وأفادت قناة “النيل للأخبار” الرسمية باندلاع اشتباكات بين عدد من أهالي حي مدينة نصر وعناصر من “تنظيم الإخوان”، بسبب هتافاتهم ضد القوات المسلحة، دون أن تورد أي أنباء عن سقوط ضحايا.gal.egypt.clashes.jpg_-1_-1

وفي الإسكندرية، شهد محيط مسجد “القائد إبراهيم” مسيرة شارك فيها العشرات من مؤيدي وزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، لمنع أنصار جماعة الإخوان من الاحتشاد في المنطقة، التي شهدت في السابق اشتباكات دامية بين الجانبين.

وشوهد عدد كبير من سيارات الإطفاء والمركبات المصفحة في المنطقة المحيطة بالمسجد، فيما قام فريق من خبراء مكافحة المتفجرات بفحص سيارة “مشبوهة”، اكتشف مواطنون وجودها بمواجهة المسجد، تبين أنها لا تحوي أي مواد مشبوهة.

كما أفاد تلفزيون “النيل” باندلاع اشتباكات بين أعضاء “تنظيم الإخوان” والأهالي بمنطقة “سيدي بشر” بالإسكندرية، مما اضطر قوات الأمن إلى التدخل لفض الاشتباكات، ونقل عن مصادر أمنية أنه تم القبض على 60 من عناصر الإخوان، بحوزتهم “فردين خرطوش” و100 طلقة.

وفي محافظة الشرقية، أشارت تقديرات أولية إلى سقوط خمسة جرحى على الأقل، في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي جماعة الإخوان في مدينة “ههيا”، مسقط رأس الرئيس “المعزول”، محمد مرسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يا هل مرسي الي مارح نخلص من قصتة
    راح تزهق ارواح يا ارواح على شان الفزاعة
    ماخلص انتهى كل شي يكفيكم المناحة على اطلال الشرعية

  2. ياميس
    الله امرنا بالعدل
    يقول الله تعالى في محكم كتابه (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ) المائدة آية(8).

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *