اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الأربعاء، بين قوات اللواء 35 الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والقوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.
وقالت مصادر صحافية لوكالة الأنباء الألمانية “إن اشتباكات عنيفة تدور في الوقت الراهن في جولة (ميدان) المرور وحي الحصبة القريب من مقر اللواء 35، وذلك بعد استحداث الحوثيين نقطة عسكرية في تلك المنطقة”.
وأكدت المصادر، أن الاشتباكات امتدت إلى المطار القديم، مشيرين إلى أن قوات الحوثي تحاول الهجوم على مقر اللواء 35، إلا أن القوات الموالية لهادي لا تزال تصد تقدم الحوثيين إليها.
وقام عدد من الأشخاص التابعين لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين) بإغلاق شارع جمال، وهو شارع مؤد إلى المقر الرئيسي لحزب الإصلاح في تعز، وذلك منعا لوصول الحوثيين إليه ، بحسب نفس المصادر.
وأكدت المصادر أن المدينة تشهد توتراً أمنياً غير مسبوق، وأن عشرات القتلى والجرحى معظمهم من القوات الموالية للحوثيين سقطوا خلال المواجهات دون التأكد من حصيلة القتلى نتيجة استمرار الاشتباكات المسلحة بين الطرفين.
وتشهد محافظة تعز توتراً أمنياً، عقب إعلان اللواء 35 مدرع مناصرته للرئيس هادي، وطرده القائد الذي كان مواليا لجماعة الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *