نفذت حملة “طلعت ريحتكم” التي أطلقت قبل أسابيع قليلة في لبنان احتجاجاً على أزمة النفايات التي طوت شهرها الأول دون حل، اعتصاماً احتجاجياً مساء الأربعاء أمام السرايا الحكومية (مقر مجلس الوزراء) في ساحة رياض الصلح بوسط بيروت، تزامناً مع انعقاد اجتماع لجنة فض عروض المناقصات في شأن معالجة أزمة النفايات.

وحاول المتظاهرون اقتحام السياج الشائك في محيط السرايا الحكومية، فيما استخدمت القوى الأمنية خراطيم المياه لتفريقهم. وبعد إصرار القوى الأمنية على منع المتظاهرين من التقدم وإقفال الشارع وقعت اشتباكات أدت إلى إصابة ناشط في رأسه فنقل إلى المستشفى.

ولاحقاً، تم اعتقال رولان بو رجيلي، وهو مخرج لبناني شاب، وسحبه من قبل القوى الأمنية إلى داخل السياج الشائك، كما تم احتجاز ثلاثة من الشبان المشاركين في التحرك، الأمر الذي أدى إلى تجدد المواجهات بين المتظاهرين والقوى الأمنية.

وبينما كان المتظاهرون يحاولون اختراق السياج الشائك، تم إرجاء فض العروض للمناقصات في شأن معالجة النفايات إلى الثلاثاء المقبل، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر مجلس الإنماء والإعمار.

وبعيد منتصف ليل الأربعاء، تم الإفراج عن المحتجزين، ما دفع المعتصمين إلى إنهاء الاعتصام، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *