اعتقلت الأجهزة الأمنية الجزائرية عددا من المصلين في مدينة عنابة الواقعة شرقي البلاد بعدما أدوا صلاة الغائب على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتلته قوات أميركية مطلع الشهر الجاري في بيت قرب العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وكشف مصدر جزائري لصحيفة الخبر أن الأمن اعتقل هؤلاء المصلين الأحد الماضي بعدما تقدم إمام مسجد ”عمر بن الخطاب” ومديرية الشؤون الدينية في عنابة، بشكوى تفيد بقيام مجموعة من المصلين بأداء صلاة الغائب على بن لادن في باحة المسجد.

وأشار المصدر إلى أن جمعا من المصلين ظنوا عند خروجهم بأن إمام المسجد هو الذي بدأ الصلاة على أسامة بن لادن، مما جعل نحو 100 شخص يتجمعون في محيط المسجد ويصطفون لأداء صلاة الغائب، قبل أن يكتشفوا أن الشخص الذي صلى بهم لا علاقة له بإمامة المسجد وإنما هو شخص معروف في محيط الحي بأنه من السلفيين.

واعتبر الإمام الذي تقدم بالشكوى أن صلاة الغائب على زعيم القاعدة مخالفة للوائح المنظمة للشعائر والصلوات المفروضة على مستوى مساجد الجزائر.

وذكر المصدر الجزائري أن السلفي (35 عاما) “اعترف بفعلته أمام المحققين”، وقال إن ما قام به لم تكن له دلالة سياسية أو توجه متشدد، مما دفع بمصالح الأمن إلى إطلاق سراحه.

وقد أعلنت مديرية الشؤون الدينية في عنابة أنها لم تصدر أوامر للأئمة وموظفيها بالسماح للمصلين بأداء صلاة الغائب على بن لادن داخل مساجد الولاية وفي محيطها.

تجدر الإشارة إلى أن القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تتخذ من الجزائر منطلقا بعدما حولت اسمها من الجماعة السلفية للدعوة والقتال عام 2006، وأعلنت انضمامها إلى تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.

ويذكر أن صلاة الغائب على بن لادن أقيمت في العديد من الدول العربية والإسلامية بينها مصر ولبنان.
المصدر: يو بي آي+الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. من حيث الصلاة عليه أرى أنه لا يحق لأحد منع آخر من الصلاة عليه…أما من ناحية ثانية فخوف الحكومة من استغلال التجمع لغاية أخرى فكلنا نعرفه ونفهمه.
    مع ذلك فكل طرف منهما يستغل الحدث لغاية في نفسه وهذا واضح .

  2. واعتبر الإمام الذي تقدم بالشكوى أن صلاة الغائب على زعيم القاعدة مخالفة للوائح المنظمة للشعائر والصلوات المفروضة على مستوى مساجد الجزائر.

    ما دام السياسيين يفرض قوانين علا مساجد الله و يتحكمون فيها فلن يصل المسلمون إلا غرضهم النبيل
    هل صلات الغئب غيرت شيئا في مصير الأمة الإسلامية?
    رحم الله أشجع رجل عرفه تاريخ المسلمين في قرننا هاذا

  3. هذا النضام الذي استباح دماء المسلمين ليس غريبا عليه منع الصلاة علي شهدائنا

  4. من حيث الصلاة عليه أرى أنه لا يحق لأحد منع آخر من الصلاة عليه…أما من ناحية ثانية فخوف الحكومة من استغلال التجمع لغاية أخرى فكلنا نعرفه ونفهمه.
    مع ذلك فكل طرف منهما يستغل الحدث لغاية في نفسه وهذا واضح .
    copy

  5. كل مشاكل العالم من هؤلاء السلفيين الارهابيين ..
    متى نخلص منهم ومن مشاكلهم ..

  6. محتارة منكم
    يالعقولكم الفذة ا
    للي يقول اشجع رجل واللي يترحم عليه
    طيب آنساتي سادتي ممكن تتفضلن وتتفضلو بان تعرفونا على هذا الرجل الفذ شو عمل للامة الاسلامية والعربية؟؟

  7. # may في أيار 12, 2011 |
    كل مشاكل العالم من هؤلاء السلفيين الارهابيين ..
    متى نخلص منهم ومن مشاكلهم .
    ………………………………..
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآياتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ) (آل عمران:

  8. من حيث الصلاة عليه أرى أنه لا يحق لأحد منع آخر من الصلاة عليه…أما من ناحية ثانية فخوف الحكومة من استغلال التجمع لغاية أخرى فكلنا نعرفه ونفهمه.
    مع ذلك فكل طرف منهما يستغل الحدث لغاية في نفسه وهذا واضح .
    copy———————————
    i agree with u

  9. الي جهنم انشاالله يا بن حما ر انت وكل من يقول عليك شهيد لو بالكلام كان كل الدنيا تغيرت ولكن الله يحاسب الحمدلله وليس البشر وانت يا بن حما ر في بطن القرش الان في دا هية

    وبالنسبة للفاقد المنذر عطيات احب أقولك جملة علمهالي صديق.. وهي… امك قرعة ولابسة مايوه هاهاهاها

  10. توب أنت تتصورها حربا أهليا لأنك لم تعش ما حدث خلال تلك السنوات أنت تتصورها حرب أهلية لأنك رأيت أن الجزائري كان يقتل الجزائري و لكن نحن لم نتقاتل بيننا كشعب بسيط من تقاتلوا هم المتطرفين مع الجيش و نحن كنا كبش الفداء كل واحد كان يقتلنا نحن ليجرم الثاني و يورطه أكثر..

  11. رحمة الله تغشاك يا شهيدنا
    ..
    و الصلاه عليه واجبه
    لانه مسلم و الله هو الذي سيحاسبنا
    ونحن لا نملك حق محاسبة هذا المجاهد ..

  12. mounia في أيار 12, 2011
    اذا كان قصدك المجازر الي صارت في الجزائر!
    لو فكرتي للحظات لعرفتي ان النساء والاطفال كانوا من ضمن القتلى،
    ولو فكرتي اكثر لعرفتي ان الدين لاسلامي قد حرم قتل النساء والاطفال،
    عندها ستعرفين ان من له مصلحه في تشويه الدين هم الحاكم واتباعه!
    فمن قال بهذه المجازر هو الجيش حتى يقضي على جماعه الاخوان المسلمين
    بتشويه سمعتهم!
    فعندما نتحدث عن ابادات جماعيه فنحن نتحدث على عدد كبير من الرجال والسلاح!
    فكيف قامت هذه الجماعه بتدخيل السلاح الى داخل الجزائر؟وكيف؟واين كان الجيش
    وحرس الحدود؟

  13. من قال انها حرب اهلية!!!
    لقد كانت حربا بين المسلمين الذين فازوا بالسلطة الشرعية عبر صناديق الاقتراع وبين المغتصبين للحكم المدعومين من واشنطن وهذا امر لايجهله الا جاهل!!
    منقول من الناقد,
    ————–
    أتفق مع هذا الكلام و قلته من قبل لكن بعض الإخوان-ومنهم الجزائريين- يريدون غلق أعينهم على الحقيقة.
    —————-
    اتساءل كثيرا عن سبب سوء اخلاق بعض النصارى على نورت..ويخطر ببالي ان ذلك ربما يكون نابعا من تعليم ما يسمونه الكتب المقدسةالتي يدعون الايمان بها.. فهل هو السبب يا ترى؟؟؟
    ارجو الاجابة من بعضهم!!
    hahahahahaha

  14. JoJo في أيار 12, 2011 |
    دعي الهبل احسن لكي وتعليقاتك التافه والحقوده افضل،
    فلا يليق بطبيب ان كنتي كذلك كتابه مثل هذه التعليقات!

  15. سلام
    المراقب اليوم متيقظ، ومسح التعليقات مع بداية الحرب وليس حتى تنتهي مثلما تعودنا.الله يهدينا جميعا

  16. ben laden ahkar inssan fi had alkawn ana la a3tabirouhou batal bel majnoun makanou fi moustachfa almajanin law ja2a batal la yetkhaba min amrica bel youwajih america ra2s bi ra2s yeb3ath akharin beymoutou wa houwa yetkhaba

  17. السلام عليكم ….على ذكر السلفي بانه هو الذي صلى بالناس صلاة الغائب على بن لادن. والله انه كذب في كذب لان الذي اعرفه ان السلفين على الجادة والذين يفهمون كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم على فهم سلف الامة وهم الصحابة رضوان الله عليهم لا يوافقونعلى المنهج الذي صار عليه بن لادن في دعوته اى الاسلام لانه كان له مخافات كثيرة مع نصوص الكتاب والسنة بل حذرو منه ومن اتباعه التكفريين والله تعالى اعلم …

  18. من حيث الصلاة عليه أرى أنه لا يحق لأحد منع آخر من الصلاة عليه…أما من ناحية ثانية فخوف الحكومة من استغلال التجمع لغاية أخرى فكلنا نعرفه ونفهمه.
    مع ذلك فكل طرف منهما يستغل الحدث لغاية في نفسه وهذا واضح .
    copy———————————
    from marycrb
    from imene from loubna

  19. يؤلمني جدا أن أسمع سبا و شتما لزعيم الجهاد الاسلامي أسامة بن لادن الدي غادر ترف الدنيا و أفنى عمره ماله و دمه في الجهاد لرد الاعتبار للمسلمين فبدلا من أن نقف معهم و لو بكلمة طيبة نقف ضدهم مع عدو المسلمين أمريكا الارهابية التي صنعت الارهاب لضرب المسلمين في أنحاء العالم و اتهمتنا بالارهاب ان الارهاب الحقيقي هو السياسة الشرسة التي تتبعها أمريكا في فلسطين ’ العراق أفغنستان و الشيشان…. قتل جماعي بالصواريخ و الدبابات و اغتصاب النساء و تعديب في السجون مثل أبوغريب و غوانتانامو. الرجل العربي يعامل هناك أدنى من الحيوان أم أن الدم العربي رخيص و الدم الأمريكي غالي ان سب المسلمين خيانة و خدلان لهم و هدا من أبشع الصفات. لم يتعلم العرب و لو اسوة حسنة من الرسول محمد صلى الله عليه و سلم : أنصر أخاك ظالما أو مظلوما أم أنكم أغبياء بعتم دينكم بثمن رخيص و صدقتم الاعلام الدي نادرا ما تكون معلوماته صحيحة لقد نجحت أمريكا بالتعاون مع الحكومات العربية العميلة في تشويه صورة المسلمين لكي تنفرنا من الاقتداء برسولنا صلى الله عليه و سلم لأن الاسلام هو الوحيد الدي يسترد به العرب قوتهم كيف أقف معك يا أمريكا و أترك اخوتي الدين يجاهدون من أجلي اللدين ضاقت بهم الارض بسياستك و الاعلام الدي يتماشى معك. اللهم اجعل دماء بن لادن لعنة على الامريكيين. انك مازلت حيا في قلوبنا و أردد كلامك في كل لحظة لن تنعم أمريكا بالأمن ما لم تنعم فلسطين بالأمن فأنت أبي و أخي و كل شي بالنسبة لنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *