(CNN)– أكدت مصادر رسمية يمنية لـCNN بالعربية الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال ثلاثة أشخاص من جنسيات عربية، يُعتقد بانتمائهم لتنظيم “القاعدة”، كما تمكنت من تحرير رهينتين بعد ساعات على اختطافهما من قبل مسلحين، في جنوب البلاد.
وقال مسؤول أمني في مدينة “سيئون”، بمحافظة حضرموت، إن أجهزة الأمن ألقت القبض على اثنين يحملان الجنسية العُمانية، من عناصر تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”، لافتاً إلى أن المشتبهين، اللذين رفض الإفصاح عن اسميهما، مطلوبين من قبل الشرطة الدولية “الإنتربول.”

yemen.security.jpg_-1_-1
كما ذكر مصدر في اللجان الشعبية بمحافظة “أبين”، جنوبي اليمن، أن عناصر حراسة نقطة “البادية”، عند مدخل مدينة زنجبار، ألقت القبض على قيادي في تنظيم القاعدة، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، مشيراً إلى المعتقل يحمل الجنسية السورية.
إلى ذلك، أكد مصدر أمني بالمحافظة ذاتها، أن قوات الأمن تمكنت من تحرير رهينتين يعملان في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وهما جبر محمد ناصر (يمني الجنسية)، وسبهاش سينها (هندي)، بعد أن تعرضا للاختطاف من قبل مسلحين قبليين عند “مثلث جعار”، في وقت مبكر من صباح الأربعاء.
وكانت نفس المحافظة قد شهدت، في وقت سابق، اختطاف اثنين من المصريين من قبل مسلحين قبليين أيضاً، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان حصلت عليه CNN بالعربية الثلاثاء.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *