العربية- أفاد مراسل قناة “العربية” بأنه تم فرض حظر التجول في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار العراقية.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت لـ”العربية” اعتقال النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني ومقتل شقيقه في الرمادي.

وأفادت المصادر بأن عملية اعتقال النائب العلواني تمت بعد مداهمة قوات مكافحة الإرهاب لمنزله في المدينة. وأفاد مراسل “العربية” بوقوع اشتباكات عنيفة بين القوة المداهمة وحرس العلواني.n

وفي هذا السياق، اعتبر النائب عن ائتلاف العراق وليد المحمدي أن “اعتقال النائب احمد العلواني هو خرق دستوري فاضح وعمل ميليشيات”، مطالباً الحكومة “بتدارك الموقف وإطلاق سراحه”. كما دعا “العشائر الى عدم الاستعجال في اتخاذ القرارات”.

وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي قد هدد بحرق خيام المعتصمين من عشائر الأنبار إذا لم ينسحبوا من ساحات الاعتصام. وشدد المالكي قائلاً: “هذه آخر جُمعة في ساحة الفتنة”.

من جهته أعرب النائب عن ائتلاف العراقية عمر الجبوري عن خشيته من تكرار سيناريو الحويجة في الأنبار بعد تهديدات رئيس الحكومة نوري المالكي بحرق خيام المعتصمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ان اهلنا السنة في العراق وخاصة ابناء العشائر في الانبار يتعرضون لهتك عنصري طائفي ايراني مجوسي من قبل هذا الهالك المالكي تحت اسم “الارهاب”.
    رغم ان ابناء عشائر الانبار السنية الطاهرة الشريفه وخاصة ابناء عشيرتي خرجوا بكل ما لديهم من قوة لمساعدة الجيش العراقي لمكافحة العصابات الارهابيه..
    اللهم كن معهم واحفظهم فليس لديهم سواك..
    ——-
    اين انت الان يا الي كنت هيبة وصدر للديوان
    اين انت فبعدك ضاع العراق ضيعه وبدا المجوس بلعبهم لعبه الجائع والمحتال..

  2. منذ اكثر من خمسة ايام تتواصل العمليات العسكريه في صحراء الانبار معقل داعش الغبراء ولم تنبت اي فضائيه عربيه ببنت شفه….والسبب بسيط وواضح لكل عاقل وهو ان داعش مموله ومدعومه من كل لحايا الخليج خصوصا مملكة ال سعود وقطر العقوق…اما وان الجيش يعتقل الارهابي المحرض على القتل والتفجير احمد العلواني فتتصدر اخباره النشرات…اللهم انت الشاهد وانت الذي ترى ولا ترى ولك ياربي الحكم وخواتيم الامور
    لعنة الله على داعش والداعشيين وكل من يمول ويؤيد افعالهم النجسه من جرب الوطن العربي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *