سي ان ان – ألقت قوات الأمن المصرية القبض على 101 طالبا، من جامعة الأزهر، وصفتهم وزارة الداخلية بأنهم “من أنصار جماعة الإخوان الأرهابية، وقالت إنه تم العثور بحوزتهم على أسلحة، وقنابل مولوتوف داخل الجامعة ، وذلك في أعقاب اشتباك الشرطة مع مجموعة من الطلبة قالت إنهم حاولوا تعطيل سير الامتحانات في الجامعة.

وقال مصدر أمني في تصريحات نقلها موقع أخبار مصر، عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم العثور بحوزتهم، على فرد خرطوش وكمية من الألعاب النارية وزجاجات المولوتوف وحقيبة بها مسامير .

وقال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام والعلاقات، أن قوات الأمن، قادرة على التصدى وفرض السيطرة الأمنية بالجامعات، واصفاً ما يقوم به طلاب الإخوان بالجامعة بالأعمال الصبيانية، التى لن تعطل الإمتحانات.gal.azhar.jpg_-1_-1

وكانت قوات الأمن المصرية اشتبكت مع مجموعة من طلبة جامعة الأزهر حاولوا منع زملائهم من دخول الجامعة لأداء الأمتحانات، وتمكنت فرق الاطفاء من السيطرة على حريق في الدور الأرضي أضرمه طلاب من جماعة “الإخوان المسلمين.

وذكر موقع أخبار مصر أن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، وتدخلت من أجل مساعدة الطلبة في الدخول لأداء الإمتحان، وذلك بعد أن اشتبك الطلاب معهم واشعلوا النيران في صناديق قمامة بكليتي التجارة والزراعة، وامتدت النيران إلى داخل مبني كلية الزراعة، حيث قامت قوات الحماية المدنية بالسيطرة على النيران.

وكانت قوات الأمن المركزي وصلت إلى مقر رئاسة جامعة الأزهر صباح السبت، لتأمين المبنى من أعمال الشغب المتوقعة من قبل “طلاب الإخوان”، تزامناً مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكليات.

وقال العميد محمود صبيحة مدير عام الأمن بالأزهر، إنه يجرى التنسيق بشكل كبير، بين أمن جامعة الأزهر، وبين الجيش والشرطة لتأمين الامتحانات، مؤكدًا أن الشرطة ستتواجد بكثافة كبيرة جدًا خارج الجامعة، استعدادًا لطلبها فى أى وقت، بينما يتواجد عدد منهم فى الداخل للتعامل السريع، مشيرًا إلى أن الامتحانات سوف تمر بأى شكل ولن يتمكن أحد من تعطيلها.

واستعانت جامعة الأزهر بأفراد من موظفى الأمن في قطاعات الأزهر المختلفة، من مستشفيات سيد جلال، والزهراء، والحسين، ومشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، لتعزيز قواتها فى مواجهة أعمال شغب مرتقب وقوعها من قبل طلاب الإخوان بجامعة الأزهر، خلال أول أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. لعنة الله أنشاءالله علي كل أرهابي يحمل سلاح ليقتل به أخرين
    نفسي أقابل الشخص مخترع الأسلحة أكيد ما كان عم بيعرف أنه بيخترع دمار للبشر وميلاد للشياطين لهذا الله يكحمه في جهنم
    يا رب عجل بنهاية العالم وأرحمنا علشان فعلا زهقنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *