أعلنت السفارة الأردنية في واشنطن، الاثنين، أن عدد القتلى جراء هجوم في مركز تدريب إقليمي للشرطة بمنطقة الموقر جنوب العاصمة عمان ارتفع إلى ستة.

وقالت السفارة في بيان إن عدد القتلى ارتفع “بعد وفاة جريح أردني متأثراً بإصابات تعرض لها في إطلاق النار”.

وذكر البيان أن اثنين من المدربين الأميركيين وآخر من جنوب إفريقيا وأردنيين اثنين قتلوا في الهجوم، بالإضافة إلى المهاجم، لافتاً إلى أن أربعة أشخاص أصيبوا بجراح ويتلقون العلاج.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن ضابطاً أردنياً أطلق النار على زملائه في المركز. كما أشار إلى أن قوات الشرطة تعاملت مع الحادث وقتلت المهاجم، لافتاً إلى أن تحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث.

من جهتها، علمت “العربية” أن الضابط استغل فترة غداء المدربين في القاعة المخصصة للطعام، حيث قام باطلاق النار عشوائياً من سلاح أتوماتيكي بحوزته.

في المقابل، قالت واشنطن، الاثنين، إن حادث إطلاق النار بمركز أمني في عمّان الأردنية خلف 8 قتلى و6 جرحى.
ملك الأردن يزور المصابين

وزار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مصابي حادث إطلاق نار في الموقر، والذين يتلقون العلاج في مدينة الحسين الطبية، وفق بيان الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان إن الملك استمع من مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين سلامة الحباشنة والفريق الطبي المشرف على حالة المصابين، إلى شرح حول الحالة الصحية لهم والعناية الطبية التي يتلقونها.
السفارة الأميركية تدين الحادثة

ودانت السفارة الأميركية في عمان بشدة حادث إطلاق النار على مواطنيها اللذين يعملان كمدربين في المركز الدولي لتدريب الشرطة في الموقر.

وقالت السفارة إنها “تعمل عن كثب مع السلطات الأردنية والأجهزة الأمنية المحلية على إجراء تحقيق كامل وشامل، وإن التحقيق جار في الحادثة التي تسببت أيضاً بإصابة أردنيين ولبناني”.

وأشارت السفارة إلى أنه من السابق لأوانه التكهن بالدافع في هذا الوقت، مقدرة التعاون والدعم الذي تتلقاه من السلطات الأردنية.
وحسب مصادر “العربية.نت”، فالضابط يحمل رتبة نقيب في الأمن العام الأردني، ويدعى أنور أبو زيد.

ومن جهته، قال مصدر أمني لوكالة رويترز إن شرطيا أردنيا قتل اثنين من الأميركيين بالرصاص الاثنين في مركز لتدريب قوات الأمن العراقية والفلسطينية تموله الولايات المتحدة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن الأردني فتح النار في مركز التدريب بالموقر على المشارف الشرقية للعاصمة الأردنية عمان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يخرب بيتكُم امبارح قلت الاردن بلد الامن والامان , الظاهر ضربتكُم عين 🙁

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *