(CNN)– قام العشرات من سكان محافظة المفرق وبلدة الزعتري القريبة حيث يقام مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالاعتصام امام الباب الرئيسي للمخيم في محاولة لمنع اللاجئين من العمل خارج المخيم.
وقال أحد المعتصمين لموقع CNN بالعربية: “إن اللاجئين السوريين يحرمون اطفالنا من لقمة العيش بسبب استيلائهم على فرص العمل القليلة المتاحة لنا في المفرق وبلدة الزعتري.”
من جهته قال أحد المزارعين الأردنيين ويعمل في المزارع التابعة لقرى المفرق في تصريح لموقع CNN بالعربية: “إن الايدي العاملة السورية رخيصة جدا لذلك يفضلها اصحاب المزارع او المهن.”
وقام حرس المخيم بإغلاق منافذ المخيم ومنع اللاجئين من الخروج منعا لحدوث اي اشتباك بينهم وبين المعتصمين. وتمكنت قوات البادية الاردنية من فض الاعتصام دون حدوث اي اعمال عنف.
ويذكر أن للمخيم ثلاثة مداخل تنظم دخول وخروج اللاجئين وأن عددا كبيرا من سكانه يعتمدون على العمل خارج المخيم وفي المزارع المجاورة له.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. عندما نقول أن الاسلام دين عظيم فلأنه كذلك فعلاً .. وعندما نقول أن سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هي سيرة تربية وتعليم وتهذيب وتقويم لكل مجالات الحياة فهي كذلك فعلاً ..فلا يكاد يصادفنا موقف في حياتنا إلا ونطالعه بأبهى صوره في سيرة رسول الله …
    ومن ذلك ماهو قريب لهذه الحالة .. عندما هاجر المسلمون فارين بدينهم من مكّة إلى المدينة المنورة .. وقد تركوا خلفهم اموالهم وأرزاقهم ..وعندما وصلوا المدينة آخى رسول الله صلى الله عليه وسلم بينهم وبين الأنصار .. فما كان من الأنصار إلا أن قاسموا أخوتهم المهاجرين أموالهم وبيوتهم ومتاعهم .. حتى وصل الأامر ببعضهم من شدة حماسه أن يعرض على المهاجرين يطلّق زوجته ليتزوجها ….
    لم يخرج الأأنصار بمظاهرة ليقولوا أن المهاجرين يسرقون منهم رزقهم .. طبعا مع الفارق بين الصحابة وغيرهم ولكن الحال متقارب .. فهؤلاء اللاجئين قد فروا بانفسهم هربا من الموت ..
    وكما يُقال فإن الرزق على الله .. وإن الله هو الرازق ولن ينال المرء إلا ما قُسم له ..!!

  2. في تركيا الدوله الغير عربيه يكرمون المهجرين من سوريا وفي الاردن السوريون بين استغلال ظروفهم وتزوج بناتهم من حقراء العرب وبين تضييق عليهم في طلب رزقهم مع مساكن متهالكه
    كان الله بعونهم

  3. في تصريح لموقع CNN بالعربية: “إن الايدي العاملة السورية رخيصة جدا لذلك يفضلها اصحاب المزارع او المهن.”
    ————————————
    هذا دليل على انهم المساكين مكتفين بالقليل فقط لسد رمقهم و اطعام ابنائهم …اذن لما لا تدعوهم بسلام و تباركو عملهم الا يكفيهم انهم يفتقدون الجدران التي تملكونها لتروح عنكم حرارة اشعة الشمس و يفتقدون التلفاز الذي يهون عليكم ساعات الفراغ و يسلي اطفالكم الا يكفيهم انهم ينامون جماعيا تحت خيمة و لا تفرقهم حيطان تحترم خصوصيتهم بينهم …الا يكفيهم هجرو من بلادهم عنوة و لربما كانو من اصحاب الاملاك و الدكاكين ليصيرو يعملو بازهد الاثمان …الا يكفيهم انهم ضيوف بدياركم لتقتسمو اللقمة التي ببيوتكم معهم ….و أنما تلا حقوهم في الثمن الرخيص الذي يقبضونه لتجنب الموت من الجوع و المهانة !!!!!
    على العموم …رغم ما تفعلوه فممكن قساوتكم ارحم من قساوة العرب الاخرين الذين استخسرو فيهم حتى اامتار بالصحاري الشاسعة ليحطو بها الرحال …و هجروهم عبر الحدود و تنكرو لهم !!!

    الله ينتقم منك يا منشار الطاغية ويوريك العيب و العار باهلك و اولادك و ينفسك و يبليك ربي بمرض يعذبك و يذلك لحتى تتمنى الموت وما تلاقيها بحق الشهر العظيم اللي على الابواب و بحق صبر الصائمين و احتسابهم …… امين امين امين

  4. ربنا ينتقم من اللي شرد أهلنا وحطهم تحت أيد اللي بيسوا والل ما بيسوا من حقراء العرب …ربنا يفرجينا ببشارون واللي معه عجائب قدرته ويفرجيه الذل والقهر وحرقة القلب على كل عزيز وغالي عنده متل ما حرق قلوب السوريين وأذلهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *