سارع الأردن إلى تشكيل غرفة عمليات سياسية وعسكرية وأمنية، عقب إعلان تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) أمس إسقاط مقاتلة أردنية قرب مدينة الرقة في شمال شرقي سورية وأسر قائدها. وقال مسؤول أردني رفيع لـ»الحياة» إن «هذه الغرفة مهمتها رصد المعلومات كافة عن الطيار الأردني، بهدف تحريره».

وكانت القوات المسلحة الأردنية قالت في بيان إنه «اثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الاردني بمهمة عسكرية ضد اوكار تنظيم داعش الارهابي في منطقة الرقة السورية صباح اليوم (أمس) سقطت احدى طائراتنا وتم اخذ الطيار معاذ صافي الكساسبة كرهينة من قبل التنظيم الإرهابي».

وأضاف البيان: «من المعروف ان هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الارهابية، حيث قام بالكثير من العمليات الإجرامية من تدمير وقتل للأبرياء المسلمين وغير المسلمين في سورية والعراق، هذا ويحمل الاردن التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته».

صدمة في الشارع الأردني بعد أسر الطيار "الكساسبة"

من جانبه، قال صافي الكساسبة، والد معاذ لـ»الحياة» إنه «تلقى اتصالاً من قائد سلاح الجو الأردني يؤكد أسر ولده، ويشدد على أن الدولة الأردنية بكافة أجهزتها تبذل محاولات حثيثة لإطلاقه». وأضاف بصوت حزين: «علمنا أن طائرته أسقطت بصاروخ حراري، وأنه موجود الآن في منزل للتنظيم في إحدى قرى الرقة، وأن طائرات التحالف استطاعت معرفة مكانه من خلال تسيير طائرات استطلاع في الجو». وتابع: «أسأل الله أن يفك أسر ولدي، فهو رجل عسكري خرج بمهمة وطنية، وأناشد الملك التدخل سريعاً بكافة الوسائل لإطلاق سراحه».

من جهته، قال الناطق باسم الحكومة الأردنية، الوزير محمد المومني لـ»الحياة» إن «الطيار الكساسبة نموذج للبطولة والفداء ونتعاضد جميعنا مع أهله وعشيرته وزملائه في السلاح».

وأضاف أن «جيشنا قوي وبطولات الجنود الأردنيين تشهد لها ساحات المعارك منذ العام 1948». وتابع: «كل الأردنيين يقفون صفاً واحداً مع جنود الجيش العربي البواسل في مسعاهم الطهور للحفاظ على شرف الأمة وخدمة التراب الوطني. الحرب على الإرهاب مستمرة ومعركتنا ضده من أجل الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف».

وأظهرت صفحة الكساسبة على موقع «فايسبوك» أنه يحمل رتبة ملازم أول في صفوف سلاح الجو الأردني، ويبلغ من العمر سبعة وعشرين سنة.

كما أظهرت أنه متزوج منذ 5 أشهر، ويخدم في لواء عي بمحافظة الكرك جنوب البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الأردن يشكل غرفة عمليات لإطلاق طياره الاسير لدى داعش
    ———————————————
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    والله مالي قدرانة اضحك من الصبح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *