أعلن الرئيس السوري بشار الأسد أن طرفاً ثالثاً ينقل المعلومات لبلاده بشأن الهجمات التي تشنها الطائرات الأميركية وطائرات التحالف الدولي على تنظيم الدولة في بلاده
وقال الأسد إن أطرافاً ثالثة، من بينها العراق، تنقل معلومات لدمشق بشأن حملة الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على تنظيم “داعش” في سوريا.
وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” الثلاثاء قال الأسد إنه لا يوجد تعاون مباشر مع الولايات المتحدة التي تقصف قواتها الجوية تنظيم الدولة في سوريا منذ سبتمبر في إطار استراتيجية لإلحاق الهزيمة بالتنظيم المتشدد.
وقال الأسد إن الحكومة السورية كان لديها علم بالحملة التي تقودها الولايات المتحدة قبل بدئها ولكن لم يكن لديها تفاصيل، بينما قالت الولايات المتحدة في سبتمبر انها أخطرت سفير سوريا لدى الامم المتحدة قبل تنفيذ أول غارات جوية.
وسئل الأسد عما إذا كان هناك حوار جار من خلال أطراف ثالثة قال إنه لا يوجد حوار بل معلومات وليس حواراً.
وقال الأسد في المقابلة إن سوريا ليست “دولة فاشلة” وأن الحكومة ومؤسسات الدولة تقوم “بواجبها” إزاء الشعب السوري.
ونفى أيضاً استخدام جيشه لبراميل متفجرة في قتاله مع قوات المعارضة.
وانتقد خصوم سوريا وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان استخدام البراميل المتفجرة التي تلقى من الطائرات المروحية.
وقال الأسد معلقاً إنها قنابل وأن القوات السورية لديها قنابل وصواريخ ورصاص، ولا يوجد شيء اسمه “براميل متفجرة”، نافياً امتلاك سوريا لها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. طبعاً سوريا ليست دولة فاشلة فـ لكل أمة عظيمـة .حربها الأهلية !
    إنها حقيقـة مُثبتـة فى كل كتب التاريخ : أمريكا، الصين، روسيا، اسبانيا …. كلهم عاشوا ظروف مأســاوية ولم يعيشوا بمنتهى الترفيـه والإستقلال هيك ببلاش، بل إنهم شهـدوا احداثـاً كالتي نشهدها اليوم

  2. إن سوريا ليست “دولة فاشلة” وأن الحكومة ومؤسسات الدولة تقوم “بواجبها” إزاء الشعب السوري.
    …………………………………………………………………………………………….
    يا ثيادة الرئيث اذا سوريا وبقصد نظامك الح قير مو فاشل وصارت تلات ارباع سوريا خارج سيطرة حكومتك وما ضل ارهابي ولا مجوسي من كل بقاع الارض الا وشرفنا بقدومه وجايه يقاتل عنا وتهدم اكتر من نص سوريا وتهجر اكتر من نص شعبها ..لكن لو كنت فاشل شو كان صار ؟؟
    ومؤسسات الدولة فعلاً قايمة بواجبها بالنهب والسرقة والفساد لهيك الناس داخل سوريا رح تموت من كتر الغلا والجوع والقلة …يعني شو الواحد يدعي عليك خلصت قاموس الدعاوي ..ريتك تصير دعوة وتصير جثة تحت الأرض عن قريب ….يارب بحق جاهك وعظمتك وقدرتك تطعمه هو ابو غرة نفس موتة هالطيار المسكين وأشنع يارب جزاء اجرامهم وقتلهم لشعبنا

    1. امييين يا رب. وانشالله انتي ومامون وكل السوريين تفرحو بالنصر عن قريب.

  3. ونفى أيضاً استخدام جيشه لبراميل متفجرة في قتاله مع قوات المعارضة.
    ******
    ههههه يعني هالجملة بتكفي وبتعرّف الناس أي رئيس هاد !!!! .. قال مافي بسوريا براميل متفجّرة ؟!
    ..انا ما شفت بحياتي متل هيك ؟!!! .. ولا رح شوف أكذب وأفشل من هيك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *