أ.ب- قال الرئيس السورى بشار الأسد فى تصريحات أذيعت، اليوم الأربعاء، أنه يأمل أن تغير فرنسا سياساتها فى الشرق الأوسط والعالم العربى تحت حكم الرئيس الجديد فرانسوا هولاند، وحذرها “من التحريض على الفوضى والأزمات”.

وأبلغ الأسد قناة تليفزيون روسيا 24 “يحدونى أمل أن يفكر الرئيس الجديد فى مصالح فرنسا.. أنا واثق أنها لا تفكر فى المزيد من التحريض على الفوضى والأزمات فى الشرق الأوسط والعالم العربى بكامله”.
وزعم الرئيس السورى ، أن بلاده ألقت القبض على مرتزقة أجانب كانوا يحاربون فى صفوف المعارضة، معربا عن استعداده لعرضهم أمام العالم.

واشتكى الأسد، من الدول الغربية التى تحتج على العنف الذى ترتكبه القوات النظامية، بينما تقوم بتجاهل الأعمال العنيفة التى يرتكبها مقاتلو المعارضة.

وأضاف الرئيس السورى أن متطرفين دينيين وأعضاء فى تنظيم القاعدة من الخارج من بين القوات التى تحارب حكومته، قائلا:” هناك مرتزقة أجانب، بعضهم ما زال على قيد الحياة.. جرى اعتقالهم ونحن مستعدون لعرضهم على العالم”.

كانت حملة القمع التى يمارسها نظام الأسد منذ أربعة عشر شهرا ضد انتفاضة شعبية، قد خلفت آلاف القتلى واستدعت إدانة دولية.

قال الرئيس السوري إن الانتخابات التشريعية التي جرت في 7 أيار/مايو أظهرت أن الشعب السوري يدعم النظام ويدعم “نهج الإصلاحات”، وأنهم “لم يخافوا من تهديدات الإرهابيين”واعتبر الأسد أن الأحداث في سوريا مرحلة ضمن حرب تم شنّها للهيمنة على موارد الطاقة، باعتبارها تتميز بموقع استراتيجي حيوي وتطل على البحر المتوسط وتمر عبرها جميع الطرق من الجنوب إلى الشمال ومن الغرب إلى الشرق. مشيراً إلى أن اكتشاف حقول الغاز في المنطقة لم يكن السبب الوحيد، وإنما ايضاً لأن بلاده تلعب دوراً استراتيجياً.

وأضاف الأسد أن دمشق كانت دائماً مستعدة لتقديم أراضيها لنقل الغاز والنفط من العراق وإيران إلى دول حوض البحر المتوسط، ومن دول الخليج إلى تركيا وأوروبا، وقال: “لقد بحثنا مسألة نقل النفط والغاز مع تركيا وأذربيجان والعراق والأردن، إننا بحثناها مع الكثير من الدول، لكن ليس مع قطر”.

وأفاد الرئيس السوري بأنه سيلتقي قريباً المبعوث المشترك الدولي العربي كوفي عنان الذي سيزور سوريا نهاية الشهر الحالي. وأكد الأسد أن معظم الأسلحة يتم تهريبها إلى سوريا عبر لبنان وتركيا.

وأضاف ان بلاده تتوافر لديها معلومات تفيد بأن عناصر المعارضة السورية المسلحة قد تدربوا على أساليب التدخل العسكري في معسكرات بإقليم كوسوفو. وأكد الرئيس السوري أن القوات الحكومية اعتقلت عدداً من المرتزقة الأجانب، معظمهم من مواطني الدول العربية، كانوا يقاتلون في صفوف الجيش السوري الحر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. hiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii tvoooooooooooooooooooooooo piggggggggggggggggggggg–بشار

  2. ما أجــمل أن نقتــنع أننــا لـــن نــرتــفــع الا اذا انخفــضــنــا لــلــه ســـاجـــديـــن

  3. الله ينتقم منك يا بشار pigggggggggggggggggggggg
    هجرت الناس وشردتهم وفرجيتهم الويل ودمرت الشام
    منك لله الله يخلص حقوقنا منك
    وتكون نهايتك أنت وكل انسان بينكل بالشعب السوري أسوأ من نهاية القذافي يا رب

  4. أمل إبليس بجنة يا بطة
    وأهل سورية بيسو راسك يا بطة
    روح الله يلعنك و يورجينا فيك يوم

  5. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه . . !!-ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه . . !!ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه . . !!-ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه . .
    عندك حق
    هيعمل ايه بشار اذا الشعب طفش من البلد
    اللي انتحر حبا فى بشار
    واللي ساب البلد وهرب علشان يجيب مصاري لاولاد بشار
    واللي اسجن عشان يبقى ملازم احباب بشار
    يعنى بشار يقطع نفسه
    شعب مفترى صحيح
    حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا بشار

  6. اسعد الله اوقاتكم جميعا.
    و يبارك فيكم—جيش سوري
    سيجعل الله بعد عسر يسرا الطلاق ابة … على الجميع♥…·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•——الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥–وأهل سورية بيسو راسك يا بطة

  7. حماة الديار لكااااااااااااااان تفوووووووووووووووو على شرفكم يا سفلة لعنة الله عليكم

  8. الله أكبر …. على كل من طغى وتجبر ….

    لا يترك الله الظالم …..الله يمهل ولايهمل—يلعن روحك يا بشار—يلعن روحك يا بشار—يلعن روحك يا بشار tvoooooooooooooooooooooooooo

  9. مع الاسف شعب العربي هكذا اصبح لا يبالي بشيئ حتى حقه بارضه??!!
    ف بالامس ذبحت بغداد على مرأى ومسمعكم واليوم ليبيا قد امست اسيرة وجاء دور الغاليه على قلب كل عربي( دمشق )
    عليكم ان تحذرو من من يضعون لكم السم في العسل هم لا يريدون اسقاط بشار الاسد يريدون اشياء اكبر يريدون وطننا العربي كله بلا استثناء لكي تحقق اسرائيل مخططها وامريكا تحسن اقتصادها لان سوريا حجر عثرة في طريقهم يريدون ازاحته هل تريدون ان تصبحو اغناما ???

    1. حتى لو الثورة السوريه مؤامره اختى لبنانيه
      مايكونشى رد الفعل عنيف كده وتقتل الاطفال والنساء وتدمر البيوت ويهجر الامنين

  10. لاتخافوا ((كل من عليها فان()ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام))صدق الله العظيم.

    1. كنت بد سمي حالي نانسي عجرم بس سبقتني هيديك الفنانه المصروعه

    1. قليله هل فنانات قشو الأخضر واليابس ، لا فيني سمي حالي نجوى كرم أل شو بيزعلو أهالي زحله ، جيت بدي سمي حالي إليسا طلع في وحده بتغني هيك إسما وقامولك ليي جماعه جعجع وأنا وحده بمشي الحيط الحيط يا رب الستره الت بسمي حالي مليسا ما شفت إلا المخابرات على باب البيت ،طب أصاله زعلو جماعه النظام ، الت رغده زعلت المعارضه .هيفا طيب رفضت ماما بتخاف إذا صار حرب ونصرالله قصف ما بعد حيفا يقومو الاسرائيلين يقصفو ما بعد هيفاء . استقريت على هل إسم .

          1. والله زعلت عليكي
            بس إنو إنتي محتارة بي إسمك ليش أهلك ما سموكي وقت خلقتي

          2. سلامتك من الزعل ياعمر أن شاء الله
            النغيير حلو ياعمر بالأسماء فممكن أغير أسمك والا ايه رأيك 🙂

          3. مبلا سموني ، بس ما بنشر إسمي علنت بركي طلع واحد متلك كفرني ، ورفقاتي شافو والله بصدقو وبقيمو علي الحد ، وبيهدرو دمي وبصير هايمه في بلاد الله فزعانه على جلدي. الطيب أحسن وعلسيره بدي غيب عشر دقايق لأن حلت صلاة الصبح يا عمر سامع ؟؟؟ ركز معي صلاة الصبح أ؟ معي إنت عالخط؟

          4. ههههههه هنايس لا بحب إسمي ما بحب غيره 😀

            مركز معك عقربي ،،،، و تقبل الله منا و منكم

  11. صح قال انو المسلحين راحو لكوسوفو مشان يتلقو التدريب
    وهاد غلط كان لازم يجيبو مقاتلين كوسفو لعندون
    كانو يتعلمو من النظام
    يعني نظام بشار مارح تعلم من الإيرانين …جاب الإيرانين لعندو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *