ا ف ب- لقى 37 شخصا مصرعهم بينهم 14 مدنيا اليوم الثلاثاء، فى أعمال عنف متفرقة فى البلاد، إثر الكشف عن “مجزرة” فى حمص، وغداة مغادرة الموفد الخاص إلى دمشق كوفى عنان الذى أعلن أنه ينتظر ردا سوريا اليوم، الثلاثاء، على المقترحات “الملموسة” التى قدمها للرئيس السورى بشار الأسد لوقف العنف.

وفى درعا قتل 12 عنصر أمن كانوا فى طريقهم لتنفيذ حملة اعتقالات، فى كمين نصبه منشقون، وفى ريف إدلب، حيث تتركز عمليات القوات السورية والاشتباكات مع المنشقين، قتل ما لا يقل عن 10 عناصر من قوات “الأسد” إثر هجوم نفذته مجموعة منشقة على حاجز شعبة حزب البعث العربى الاشتراكى فى مدينة معرة النعمان، كما قتل شخص فى مدينة معرة النعمان، إثر إطلاق نار رشاشات ثقيلة تتعرض له المدينة من قبل القوات السورية منذ صباح اليوم.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن “مجموعة منشقة مسلحة استهدفت آليات عسكرية ثقيلة فى مدينة خان شيخون عند مفرق بلدة التماتعة ما أدى إلى تدمير مدينة اليتين والاستيلاء على أخرى”.

وتكتسب محافظة إدلب أهمية إستراتيجية بسبب وجود أكبر تجمع للمنشقين فيها، لاسيما فى جبل الزاوية، كما أنها مناسبة لحركة “الجيش الحر” بسبب مناطقها الوعرة والمساحات الحرجية الكثيفة، وقربها من الحدود التركية، واتصالها جغرافيا مع ريف حماة الذى تنشط فيه أيضا حركة الانشقاق عن الجيش النظامى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اللهم لك الحمد كله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم

    اللهم الطف بأهل سوريا .. اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك

    اللهم انصر المسلمين في أرض سوريا وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار

    ربِ انصر إخواننا وأهلنا في سوريا و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم..

    ربِ رد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار..

    اللهم تول أهل سوريا برعايتك..اللهم احقن دمائهم …اللهم ول عليهم خيارهم

    اللهم احقن دماءهم واحفظ أعراضهم و ذراريهم و أموالهم.

    نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن

    وأن تصرف عنهم شرارهم وجميع بلاد المسلمين .

    نسأل الله أن يجعل لإخواننا هناك من كل هم فرجا ومن كل ضيق ومخرجا ويحفظهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

    اللهمّ إنا نسألك السلامة لأهل سوريا

    اللهمّ بدّل خوفهم أمنا

    اللّهمّ أظهر أمر الدين في أرض سوريا
    وولّ عليهم أخشاهم لربّهم وأتقاهم له
    اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم شرعك

    اللهم احفظ المسلمين في سوريا واحقن دمائهم وآمنهم في أنفسهم وأموالهم

    اللهم احفظ المسلمين في سوريا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

    اللهم اكفهم شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

    اللهم احفظ المسلمين في سوريا واحقن دمائهم
    وآمنهم في أنفسهم وأموالهم وول عليهم خيارهم

    اللهم احفظ المسلمين في سوريا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

    اللهم اكفهم شر الأشرار وكيد الفجار
    وطوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

    اللهم عجل الفرج وأرح العباد والبلاد ممن خربوها وأذلوا أهلها

    اللهم كن لأهلنا في سوريا ناصراً ومعيناً

    اللهم ارزقهم الأمن والأمان والسلامة والإيمان

    اللهم اعصم دماء المسلمين و أعراضهم و أموالهم

    اللهم خذ الظالمين أخذ عزيز مقتدر
    اللهم أبرم لإخواننا في سوريا أمرا رشيدا؛ تُعِز فيه أولياءك، وتُذِل فيه أعداءك، ويُعمل فيه بطاعتك

    اللهم يا حي يا قيوم يا من بيده ملكوت كل شيء أنت تعلم ما حل بإخوان لنا و وأخوات لنا فيك فمن لتلك الأعراض ومن لتلك الدماء ومن لتلك الأرواح إلا أنت … اللهم احفظهم بحفظك وأبدل خوفهم أمناً وأبرم لهم أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك اللهم آمين والحمد لله رب العالمين.

    اللهم آمين
    اللهم آمين

  2. لهم عليك بكلب العرب بشااااار واخواانه… وشبيحته.. ومن عاونهم ومن معهم.

    ..الهم انصر شعب سوريا… ع عدوك وعدوهم بشاار….…أمييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يارب العالمين

  3. عيــن آلظآلم تنـــآم وعيـــن ربـي مآتنــآم …
    الله معكم وهذا مجرد امتحان للكم فاصبرو وقول يا الله يا الله يا الله
    اللهم لك الحمد امنا بان النصر نصرك لا نصر الانصرك الحمد لله رب العالمين
    نحن معكم بقلوبنا ودموعنا ودعواتنا……اللهمَّ صلِّ على محمّدٍ النّبيِ وأزواجِهِ أمّهاتِ المُؤمنينَ وذرّيّتِهِ وأهلِ بيتِه، كما صلّيْتَ على ءالِ إبراهيمَ إنكَ حميدٌ مجيدٌ….اللهمَّ صلِّ على بدرِ التّمامِ، ومِصباحِ الظلامِ ومفتاحِ دارِ السلامِ، وشمْسِ دِينِ الإسلامِ، محمّدٍ عليهِ الصلاةُ والسلامُ….آآآآآآآآآآآآآللهـــ آآآآ ميــــــــــــــــــــن ـــــــــــــــــم..^_*

  4. شفت ياعنان تعبت نفسك ..
    لاحياة لمن تنادي ..
    هذا باليوم اذا مامص دم بريء والا مايرتاح ابد ..

  5. قلنا لك لو يطلع حافظ ابوه مايرد الا خامنئي يملي عليه واسرائيل تعطيه الضو الاخضر ووووووووووووووووووووووووووووووووو
    لك والله الدبلوماسية والمجاملة ما باتنفع مع هيك شكيلات
    لكن لا تنسوا قدر الله عليه جولة الظلم والباطل ساعة والحق كل ساعة

  6. الأدعية لو تجدي من هكذا اشخاص لكان الله اهلك اسرائيل منذ عام 1948
    المضيف يضحي على قدر أهمية الضيف0
    تاريخ النشر : 2012-03-13 غزة – دنيا الوطن
    فيما يشبه الاعتراف بارتكاب مجزرة حمص و – بزلة لسان – قال المعارض السوري هادي العبد الله لوكالة فرانس برس من حمص يوم أمس في الثاني عشر من الشهر الحالي : إن “عناصر من الجيش السوري الحر تمكنوا من نقل الجثث إلى حي باب سباع (في حمص) ” مضيفاً “هكذا تمكن الناشطون من تصوير الجثث”.

    كلام عضو الهيئة العامة للثورة السورية في حمص المعروف باسم هادي العبد الله جاء في سياق اتهامه لمن أسماهم ” الشبيحة ” بارتكاب المجزرة ولكنه لم يفسر لفرانس برس ما حاجة الجيش الحر لنقل الجثث بغاية التصوير ؟ خاصة وأن الضحايا من طائفة يلاحق الجيش الحر أفرادها ويقتلهم ويهجرهم في المدينة منذ أشهر ( الجيش الحر هي التسمية الملطفة لتنظيم القاعدة في سورية )

    كلام المعارض السوري لم يجد قبولا عند أهالي حي كرم الزيتون حيث كان يقطن ضحايا المجزرة فقد أكد سكان من الحي أنهم يعرفون الضحايا وأن سيدة من سكان الحي نجت من المجزرة حين اختبأت وأطفالها في سقيفة منزلها هربا من المسلحين الذين اختطفوا عائلات بأكملها قبل أن يقتلوهم .

    ويبدو بأن تنفيذ المجزرة جاء بعد الأناشيد التي دعى من خلالها عبد الباسط الساروت إلى إبادة أبناء إحدى الطوائف من حمص، وبعد فترة ليست بالطويلة على التهديدات التي أطلقها ضد العلويين والمسيحيين والسنة الغير منتمين للمذهب الوهابي والتي أطلقها الشيخ العرعور وزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وبعد التهديدات العلنية التي أطلقها مأمون الحمصي – عضو مكتب سعد الحريري السياسي – بحق طائفة معينة في سورية ، ها هي المخابرات الخليجية وأعوانها من إرهابيي الوهابية ينفذون مجزرة مروعة في كرم الزيتون بحمص ، حيث سقطت عوائل بكاملها ضحايا لمجزرة مروعة ارتكبها عناصر كتيبة الفاروق الوهابية المتأثرة بتنظيم القاعدة والتي قاتل معظم كوادرها مع أبي مصعب الزرقاوي في العراق قبل مقتل الأخير .

    مأساة الضحايا (ثمانية وخمسين طفلا وامرأة) لم تتوقف عند مقتلهم بطريقة بشعة جدا بل استمرت مع استغلال المعارضين لمقتلهم في التسويق للاستفادة من المجزرة في مجلس الأمن بهدف إحراج روسية والصين وهو الأمر الذي يعني بأن المجزرة مدبرة ومنسقة فيما بين كل من الدول المطالبة بالتدخل الدولي ضد سورية وبين المعارضين الذين يدعم جرائمهم ويطهرهم منها إعلام فاجر أخترع معارك طاحنة في دمشق وحلب واللاذقية بكل صلف وبعهر إعلامي لم تمارسه حتى إمبراطوريات المغول المتوحشة .

    القطريين والسعوديين والأميركيين والأوروبيين قتلوا الضحايا بدعم الإرهاب وبتسويق الجريمة وبالاستفادة منها ، لكن ما لا يعرفه هؤلاء أن الأرض في حمص وفي سورية تتغير والناس تنقلب من الحياد إلى التعصب الشديد ضد المعارضة بكل فئاتها وضد الدول الغربية والخليجية وهذا يعني أن الهدف من المجزرة لن ولم يتحقق .

    لا يكفي وصف الغضب والحزن لوصف المشاعر التي تعتمل في صدر ” سفانة ” الجارة المسيحية لعائلة هي التي خطف المسلحون الوهابيون من أنصار تنظيم القاعدة في كتيبة الفاروق الإرهابية أفرادها ثم ذبحوهم وأحرقوا أجساد الأطفال والنساء في مقر الكتيبة الإرهابية في باب السباع وبعد تصوير الجريمة المروعة هناك قام المسلحون بنقل الضحايا إلى كرم الزيتون حيث منزل الضحايا .

    لا تتوقف سفانة عن البكاء : كل الضحايا من الأطفال والنساء ولكن رجال العائلات – الضحايا أيضا ضحايا ولكن جثثهم لم تظهر بعد . نسألها عن انتماء الضحايا فتقول :

    كلهم من الأقليات ومن قتلوهم وهابيون كلاب من أنصار القاعدة ، لقد عرفتهم حمص منذ ستة أشهر ، جرائمهم لم تتوقف ، قتلوا المسيحيين وهجروهم وقتلوا الشيعة والعلويين وقتلوا كل سني رافض لجرائمهم ويقولون لأنصارهم والمتعاطفين معهم أنهم جنود الدولة الإسلامية في بلاد الشام !

    نسأل الشاهدة : أين كنت وقت المجزرة تقول :

    اختبأت وأطفالي في سقيفة منزلنا حين سمعت الجيران يرتجون المسلحين لترك أطفالهم ، حملوهم بالقوة في عربات رباعية الدفع ورحلوا ، أكثر من عائلة جرى اختطاف أفرادها بالقوة وبعد اقل من ساعة أكتشف الجيران جثث المخطوفين ملقاة في الحي .

    تتابع : كانوا بالمئات …المسلحين بالمئات ، السكان هناك ليسوا مسلحين وكنا مطمئنين إلى أن الجيش سيقضي على المسلحين قريبا ولكن حصل ما حصل .

    من المعروف أن الجيش السوري يتابع ملاحقة المسلحين الوهابيين في كافة الأحياء التي يتواجدون فيها وقد سرعت القوات السورية من عمليات التطهير بعد المجزرة إذ دخلت قوات كبيرة من الجيش السوري إلى كرم الزيتون وهي تلاحق المسلحين في أحياء مجاورة وتقول السلطات أن سبعين بالمئة من المناطق الحمصية أصبحت آمنة بالكامل وفي الأيام المقبلة ستنتهي عمليات التطهير وسيقضي الجيش على المسلحين في كافة أحياء مدينة حمص .

  7. والله من بعد هالموشح الطويل العريض اللي ما في منه ولا فايده الا التكرار لنفس المنهج والاسلوب ولكن للاسف وضحت الامور ومسلسل القتل والدمار يستمر من قبل عصابات فشار ولكن اقترب موعد الحسم وسيحاسب كل قاتل ومجرم من اكبر شبيح لاصغر واحد لكم الله يا اهلنا في سوريا

  8. كوفي عنان مفكر حاله بحكي مع ناس بتفهم بعرفش انه قاعد مع قتله مجرمين هدفهم الوحيد المماطله من اجل كسب المزيد من الوقت للاستمرار في عمليات القتل لاخماد الثوره ولكن ابشرك يا بشار بان القطار قد فاتك على راي علي عبدالله صالح ولابد من قتللك انت وكل عائلتك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *