رويترز- شكا النظام السوري للأمم المتحدة من أن السناتور الأميركي الجمهوري جون مكين ووزير الخارجية الفرنسي السابق برنار كوشنر والدبلوماسي الأميركي السابق بيتر جالبريث دخلوا البلاد بدون تأشيرات، في ما اعتبرته دمشق انتهاكاً لسيادتها.

ودعا سفير النظام السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومجلس الأمن الدولي إلى الضغط على الحكومات لاتخاذ “الإجراءات اللازمة” ضد مواطنيها الذين دخلوا الأراضي السورية بصورة غير مشروعة، حسب تعبيره.

وكتب الجعفري، في رسالة بتاريخ 30 ديسمبر الماضي اطلعت عليها وكالة “رويترز” أمس الاثنين، أن مثل هذه التحركات تعتبر “انتهاكا فاضحا لسيادة سوريا ولقرارات مجلس الأمن فيما يتعلق بسوريا”.

كما شكا الجعفري بصورة عامة من أن صحفيين معينين وشخصيات بارزة دخلوا سوريا بصورة غير مشروعة، لكنه أشار تحديدا إلى مكين لدخوله سوريا في يونيو 2013. وكان مكين، وهو مرشح سابق للرئاسة الأميركية، قد زار سوريا في مايو 2013 والتقى مع مقاتلين من المعارضة، حسبما قاله المتحدث باسمه في ذلك الوقت.

وأشار الجعفري أيضا لى كوشنر لزيارته سوريا في نوفمبر 2014، وجالبريث لسفره الى سوريا في ديسمبر 2014 مع زعماء سياسيين وعسكريين أميركيين آخرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله اكبر عليك يا بشار الله اكبر عليك يابشار لوين وصلتنا
    لا بلد امن للشعب السوري اطلاقاً بعد الان

  2. هههههههههههه وتتوالى الأخبار الطريفة مع بداية سنة 2015 .. اول خبر كان الانجاز الهائل والضخم والتاريخي والشجاعه النادره والبطولة الخارقة والرجولة التي لم يسبقه إليها أحد من قبل في التاريخ .. وهي زيارة رئيس نظام الغنمات لعاصمته هههههه ..لا وياريت يقدر يزور أي مكان بعاصمته .. وانما لمكان محدد ما فيه يتجاوزه .. وياريت صدقوا بمكان الزيارة ههه .. وانما كذبوا والغنمات هللوا .. واليوم الخبر الجديد عن السيادة السورية لان 3 أشخاص دخلوا البلد هههههههههههههههههههههه .. أما الطيارات التي تتبع لكل دول العالم تقريباً اللي عاملة الاجواء السورية كورنيش مو خرق للسيادة .. والطيران الحربي الاسرائيلي اللي عامل الاراضي السورية حقل تدريب كمان مو خرق للسيادة السورية .. والميليشيات الطائفية الارهابية اللي عم تتشكل بسوريا دون الرجوع للنظام وفوق النظام متل ” حزب الله السوري ” كمان مو خرق للسيادة .. وآلاف المرتزقة اللي عم يقاتلوا طائفياً بسوريا

  3. بشار منتهي لكن ايران هي من تسانده او بمعنى ادق من تختار كيف يتصرف بمعنى انه دميه

  4. تكملة التعليق السابق :
    وآلاف المرتزقة الطائفيين اللي عم يقاتلوا بسوريا لأسباب طائفية هدول مو خرق للسيادة كمان ..
    أنو شو هالوقاحة هاي ؟!!! .. على قولة فيصل القاسم ليش ضل حدا ما دخل عرين الأسد بلا تأشيرة ؟ .. حتى زعيطو المحنفش دخل سوريا بلا تأشيرة عشر مرات على الأقل ولا مين شاف ولا مين دري .. وسلمولي على السيادة لما تشوفوها ..!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *