(رويترز) – قالت الأمم المتحدة يوم السبت إن مسلحين في جنوب السودان خطفوا 89 صبيا على الأقل لا تتجاوز أعمار بعضهم 13 عاما من مدرستهم في ولاية أعالي النيل الغنية بالنفط.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن الصبية اختطفوا اثناء آداء الاختبارات وإن العدد الاجمالي للأطفال المختطفين قد يكون “أعلى بكثير”.
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الخطف ولم تتضح نوايا المسلحين على الرغم من أن جماعات مسلحة دأبت على تجنيد الأطفال قسرا قبل شن هجمات كبيرة.
واحتدم الصراع في جنوب السودان منذ ديسمبر كانون الأول 2013 عندما اندلع القتال في العاصمة جوبا بين الجنود الموالين للرئيس سلفا كير وأولئك الموالين لنائبه السابق ريك مشار.
وقتل عشرة آلاف شخص على الأقل في الصراع فضلا عن تشريد 1.5 مليون آخرين. وقالت اليونيسف إن حوالي 12 ألف طفل جندوا في الجماعات المسلحة منذ اندلاع الحرب.
وقع الحادث الأخير قرب ملكال عاصمة ولاية أعالي النيل بقرية صغيرة تزايد عدد سكانها بسبب تدفق النازحين حتى بلغ نحو 90 ألف نسمة.
وقالت اليونيسف في بيان “بحسب شهود حاصر جنود مسلحون المنطقة وفتشوا منزلا منزلا. اخذوا الصبية فوق سن 12 عاما بالقوة.”
والمنطقة التي شهدت عملية الخطف يغلب على سكانها افراد قبيلة الشيلوك وهي ثالث أكبر جماعة عرقية في جنوب السودان بعد قبيلة الدنكا التي ينتمي إليها كير وقبيلة النوير التي ينتمي إليها مشار.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *