(CNN)– قدرت الأمم المتحدة عدد المتضررين جراء الفيضانات التي تجتاح السودان بنحو 150 ألف شخص، في وقت استنفر فيه الجيش السوداني قواته لمساعدة المتضررين نتيجة الفيضانات والأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد منذ مطلع الشهر الجاري، وتحذيرات من ارتفاع منسوب مياه النيل.

وأوضحت الأمم المتحدة، في بيان نشر بموقعها الإلكتروني، إن التقديرات الأولية تشير إلى أن ما لا يقل عن 26 ألف منزل قد تضررت أو دمرت، مضيفة أنه من “المتوقع هطول المزيد من الامطار في الأيام المقبلة، وأن ترتفع معها على الأرجح أعداد المتضررين.”Gal.Sudan.flood.jpg_-1_-1

وأغرقت السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت السودان على مدار الأيام الماضية أجزاء واسعة من ولاية الخرطوم، مما أدى إلى مقتل 50 شخصاً على الأقل، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

وتزداد المخاوف من تفاقم أضرار الأمطار والسيول بعد إعلان الهيئة القومية للأرصاد الجوية عن توقعاتها بهطول أمطار غزيرة بأغلب ولايات السودان الثلاثاء.

وأعلنت حالة الاستنفار العام في السودان لمساعدة المتضررين جراء الأمطار التي تأثرت بها 16 ولاية بالبلاد، وتسببت في تدمير ما يزيد على 26 ألف منزل، بحسب تقديرات رسمية سودانية سابقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لم أرى أى عربى اهتم بالكارثة الطبيعية التى اصابت السودان ……………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *