أعلنت تركيا أمس الجمعة القبض على مسؤول خلية لداعش الإرهابية في اسطنبول “خالص بايانجوك” الملقب بـ”أبو حنظلة”، ضمن حملة أطلقتها وشملت 13 محافظة.

ووفقاً لما ذكرته وكالة باس نيوز، اليوم السبت، أن مصادر إعلامية تركية أفادت باعتقال أحد قادة تنظيم داعش في تركيا يدعى خالص بايانجوك المعروف باسم “أبو حنظلة” ضمن الحملة الأمنية الموسعة التي شنتها تلك القوات في مدينة إسطنبول أمس الجمعة.

وبحسب تلك المصادر، فإن بايانجوك شارك في بعض الفعاليات التي تم تنظيمها في أول أيام العيد بفي مدينة إسطنبول التركية، بناءً على الدعوات التي أطلقتها المواقع الإلكترونية المعروفة بقربها من تنظيم داعش، كما ألقى كلمة ضمن هذه الفعاليات.

وأخيرًا شارك بايانجوك في أحد الفعاليات أيضًا بمدينة إسطنبول خلال شهر رمضان الماضي، وقال في تهديدات موجهة الى السلطات الامنية التركية.

وتم نشر مقاطع الفيديو الخاصة بكلمته على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل القائمين على الفعالية، بعنوان: “تحذير لقيادات النظام في الجمهورية التركية”.

وكانت السلطات الأمنية التركية صعدت خلال الأيام القليلة الماضية من حملاتها الأمنية لمطاردة عناصر داعش في المدن التركية، خاصة بعد الهجومين الاخيرين داخل تركيا الأول في بلدة سروج والأخرعلى نقطة حدودية، اتهمت أنقرة تنظيم داعش بالوقوف ورائهما.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *