فرقت قوات الامن السورية الجمعة تظاهرة أمام المسجد الاموي في دمشق، على ما افاد مراسلو فرانس برس.
وردد عشرات الاشخاص في باحة المسجد الاموي عند نهاية صلاة الجمعة هتافات “لا اله الا الله” قبل ان يخرج المصلون من الجامع حيث قامت عناصر كثيفة من قوات الامن باللباس المدني بتفرق عدد من الاشخاص.
ولم يعرف عدد الاشخاص الذين تم تفريقهم نظرا لاكتظاظ ساحة المسكية المجاورة للجامع الاموي بالمارة والمصلين الا ان قوى الامن اوقفت شخصين واقتادتهما الى جهة غير معلومة.
وقام بعض الاشخاص والامهات اللواتي يحملن اطفالهن بالتدافع والهروب الى خارج الساحة باتجاه الشوارع الفرعية.

وشوهد حضور كثيف لكن غير واضح لعناصر امن باللباس المدني قبل صلاة الجمعة يجوبون سوق الحميدية ويحيطون بساحة المسكية المجاورة للجامع الاموي وذلك بعد الاعلان عن التظاهر في “جمعة الكرامة” عبر صفحة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وصل عدد الموقعين اليها لغاية صباح الجمعة اكثر من 50 الف شخص.
ودعت الصفحة السوريين الى التظاهر بعد صلاة الظهر اليوم الجمعة والمطالبة “بحقوقنا الانسانية كرامة سورية من كرامة السوريين” و “الثورة حتى الحرية”
وما لبثت ان تجمعت تظاهرة مؤيدة للرئيس السوري بشار الاسد في ساحة المسكية شارك فيها اكثر من مئتي شخص حاملين الاعلام السورية وصورا للرئيس السوري ووالده الرئيس الراحل حافظ الاسد وسارت باتجاه سوق الحميدية في مركز المدينة.

وكانت قوات الامن السورية فرقت الاربعاء تجمعا ضم عشرات من اهالي معتقلين ومؤازرين لهم في ساحة المرجة قرب وزارة الداخلية في وسط دمشق لتقديم رسالة الى وزير الداخلية السوري سعيد سمور يناشدونه فيها اخلاء سبيل ابنائهم.
وقد رفعوا صور معتقلين ولافتات تطالب بالحرية لمعتقلي الرأي في سوريا.
كما تظاهر عشرات المواطنين السوريين الثلاثاء منادين بالتغيير والحرية في سوق الحميدية المجاور لجامع بني امية الكبير في وسط العاصمة السورية، بحسب شريط فيديو عرضته مواقع معارضة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. نطالب بتعديل الدستور: ولايتين دستوريتين لااكثر، هذا مطلب حق وعادل للشعب السوري ، لانريد أن يحكمنا الى الأبد هو وعصابته ، لقد ولى هذا الزمن بلا رجعة. الرئاسة حق لجميع أفراد الشعب، وليست حكرا على عائلة الأسد. من حق الشعب السوري ان يتذوق طعم الحرية والديمقراطية، يجب مصادرة جميع الاموال التي سرقت ونهبت وسلبت وحرمت الشعب من اللقمة الشريفة الحلال، اموالنا يدنسها الحرام والرشوة، نريد مستقبلا أفضل لأطفالنا، مئات المليارات نهبتها العصابة الأسدية، انها أموالنا وأموال أطفالنا ويجب أن تعود لنا. يجب المطالبة في جميع الصحف والتلفزة والمحافل العالمية بتجميد هذه الأموال لتعود الى أصحابها الشرعيين يجب تغيير مجلس العُشب وجميع بهاءمِهِ أيضاً, أيضاً ونطلب الدعم ايضا من كل الاقلام العربية الشريفة لنصرة مطالب الشعب السوري الشرعية.

  2. ساحة المسكية مفتوحة والفيديو يظهر الناس داخل الجامع
    اتمنى الخير لشعبي الحبيب وترديدهم لا اله الا الله من اجمل ماسمعت بارك الله بكم ياشعب سوريا واذا كان هذا خياركم وهذه هي ارادتكم فنحن منكم ومعكم قلبا وقالبا واتمنى ان لايحصل بنا كما حصل للعراق ويحصل في ليبيا وان تكون الحكومة حكيمة وترضخ لمطالب الشعب حتى لاتفتح مجال لتدخل خارجي يدمرنا جميعا

  3. لالا هاي مو مظاهره هادول جماهير بيشجعوا فريقين بالحاره بيلعبوا كرة قدم ههههههههههههه
    انتظروا تبرير مخابرات دجاجة المراعي الشاميه

    ـ

  4. لا إله إلا الله ..
    اللهم آمنا في أوطاننا .. واحمنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن ..
    اللهم وإن أردت بقوم فتنة ،، فأقبضني إليك غير مفتون ولا مُضيّع ..!!

  5. سوري شاف بمنامه عم يتظاهر, قام لقى نفسه بالسجن….والله مساكين السوريين … البلد رقم واحد بكبت الحريات والديمقراطية والتلفزيون الواحد (استقبل وودع)…..

  6. يالله يا سوريين ايموا هالخوف من قلبكم واقتلعوا هالنظام المافي
    حاجتنا بقى عم نشوف خيرات هالبلد عم تنسرق وتنهب لال الاسد ومخلوف وشاليش واعوانهم
    عدا عن المناصب المستلمة من قبل طائفتهم
    حاجة ملينا منهم
    رفضنا لارسال طيارين وعساكر سوريين لليبيا لمساعدة المجرم القذافي لقتل اخوتنا المسلمين
    ومفكرين الشعب دواب ماله فهمان عليهم
    الله يخلصنا منكم قريبا يا حرمية

  7. تويتر
    انتى اللى كنتى بتعلقى زمان باسم ايناس؟؟؟

  8. الله ينصركن ..الله ينصركن ..الله ينصركن ..ضد البعث ..ضد النصيريـين

    الله ينصر ((( درعا )))… اقوى مظاهرة اليوم هناك …يارب كريم تحفظ الأحرار السوريـين وأهلنا السوريـين وعليك بالنصيريـين

  9. هههههههههههههههه الرؤساء العرب كالخرفان يوم العيد ههههههه تستاهلو اكثر العالم بيتفرج عليك ويضحك جاكم الارف

  10. يا رب تحمي سوريا و اهلا من كل مكروه
    يا رب ابعد عنا الفتن
    يا رب امنا في اوطاننا
    يا رب احفظ الشعب السوري و سوريا
    يا شعبي الكريم لا تدعو الرتزقة خارج البلد تصعد على اكتافكم
    يا سوريين سوريا و الشام امانة و لي ما بعرف لوين عواقب الأمور حتودي بتمنى يوقف
    يا رب لا تجعل من بلادي عراق و ليبيا اخرين
    انت السميع المجيب

  11. مساكين انتوا يلي عل النت حابين تعملوا ثولرة من ولا شي ههههه
    بس اطمنوا ما لح تصير ههههه

  12. يا رب تحمي سوريا و اهلا من كل مكروه
    يا رب ابعد عنا الفتن
    يا رب امنا في اوطاننا
    يا رب احفظ الشعب السوري و سوريا
    يا شعبي الكريم لا تدعو الرتزقة خارج البلد تصعد على اكتافكم
    يا سوريين سوريا و الشام امانة و لي ما بعرف لوين عواقب الأمور حتودي بتمنى يوقف
    يا رب لا تجعل من بلادي عراق و ليبيا اخرين
    انت السميع المجيب
    copie

  13. السوريين معاروفين انهم بلسماء نسور وفي الارض اسود وفي البحر قروش هم في قلوبهم حب الاسد وعشق الوطن عاش الاسد وعاشت سوريا وشعبها

  14. وينك يا سورية و افتخر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هاذ الشي صح ولا خرطي؟؟انا مانصدق حتى واحد الا نتي في الامور السورية…………احكيلنا واش صاير

  15. والله كرهنا من هاذ التسونامي اللي غزا العرب.ربي يبقي الستر و تهدى لحوال…………امين

  16. يفرقكم عزرائيل انتوا وبشاركم الغبره ..
    سوريا حرة حرة يابشار انقلع بره .
    كم اشتاقيت للمسجد النبوي ولسوق الحميديه .

  17. تحيا سوريا حرا ابية كريمة
    يا شعبي الآبي لا تنصاعو للحاسدين و الحاقدين
    كلنا نريد الأصلاح و التغيير و لكن لا نريد أن نكون كل الببغاء . كل بلد لها طبيعة و ظروف مختلفة نحن وجه لوجه مع الصهاينة و المتربصين لنا من لبنان على الحدود لا تجعلوا منا لعبة بيد الغير
    تحيا سوريا و شعبها الحر

  18. انا من وقت سقطت بغداد خفت ع سوريا ووقت صار اغتيال الحريري قلت الله يستر سوريا وقت منقد الوضع معناها نحنا حابين يكون بلدنا اجمل وافضل وما بيوم غيرت رأيي بهل الشي مو مشكل مين يحكم المهم يكون حاكم عادل يحب سوريا يعلم الشعب يعرف يكون مواطن ويحس بمواطنته الفرق بين العالم الاول والعالم التالت انهم بينهبوا العالم كله ليبنوا بلدهم وينهضهوا فيه العالم التالت بيخرب بيته يلي هو وطنه بيسرقه بكسر تحفه وجماله وبياخد امواله يلي لازم يشتغل فيها شباب الوطن وبيعطيها للغرب حتى هو يتطور ويتقدم علميا ونحنا نضل اتباع اله بكل شي صحيا تكنولوجيا اسلحتهم بيصنعوها ليقتلونا فيها ونقتل بعض فيها ولبنان اكبر مثال والعراق وهي الحكام صاروا يدبحوا شعوبهم فيها متل القذافي انا يلي بقوله يا ريت ينتبه الرئيس الشعب بحبه بس للاسف ما عرف يعرب عن حبه انا وقت بحب ابني بنبه لغلطه لاني بدي يكون الافضل والاحسن ووقت بنقده معناها بدي ياه يسير الى الصواب والتقويم الكل حواليه بيكذب والكل بيلف وبيدور يا ريت يا ريت فعلا يحبوه وقت بيقولوا يا سيادة الرئيس الشعب تعبان والشعب فعلا رح ينفجر مو يقله الشعب بعده بيتحمل والشعب ما بيسترجي يقلك لا بالعكس الكل ناطر سوريا تسقط ليخلص من المقاومة بلبنان وبفلسطين انتبهوا ما يكون المشجع للثورة رفعت الاسد كلنا منعرف عمالته او خدام ….. عليك يا سيادة الرئيس فعلا تحب هل الشعب يلي حبك تنصفه تصلح من اوضاعه يصير فيه انتخابات نزيهة بكل المؤسسات مو بس الرئاسة وقت بتكون عادل ما رح تحتاج حاشية من اتباعك الكل بيكون معك واتباعك لانك معهم ومنهم بتمنى فعلا توصل حروفي لسيادة الرئيس ما بدي تخرب سوريا بدي تعمر وتلاقي طريقة تعمرها وتحمي شعبك فعلا وترحمهم وتحاسب الكل الكل دون استثناء وياريت يا سيادة الرئيس نبلش من انفسنا ان فعلا حبينا بلدنا وان فعلا خايفين عليها مو خايفين على الاماكن والكراسي كله بيزول وبيبقى الوطن ان كنا فعلا بيوم متل ما سمعناها منك قلتها سوريا الله حاميها والله ما رح ينزل يدافع عنها سبحانه بوكل مين يدافع عنها وانت الموكل بالدفاع عنها كون قد المسؤولية وقد هل الاختيار لنقول انك اسد ابن اسد ..والا رح نحزن كتير يا سيادة الرئيس ولادك يا رئيس هي بلدهم حرام تدمر وما يشوفوها معمرة وكل طفل بسوريا من عمرهم حقه يشوفها حلوة عامرة بالمشاريع العلم بالحضارة سوريا ع اساس مهد الحضارات حافظ عليها يا ابن حافظ…. وكونوا اوفياء لله حافظ الكل…. ولا تخونوا الله والوطن والشعب

    كلمات من عاشقة سوريا

  19. الله ينصر ثورات المقاومة ضد الاضطهاد والديكتاتورية
    بوركتم ياابناء وطني الحبيب
    بوركت ثورتكم يااحفاد صلاح الدين وسلطان باشا وابراهيم هنانو..

  20. والله هاولاء الناس منافقين قبل ايام خرجو من نفس المكان في سوق الحميدية وحتى في ذكرى مولد النبوي الشريف
    واجتمعة الناس كلها تهتف و يهتفون بحياة بشار الاسد واليوم ضده يعني ما نعرف من يريد من
    مع الاسف وهاذا ما نستخقه من الله

  21. شكله والله اعلم من جماعة دانيال الاسد احدى المعارضات المعارض لها الشعب السوري وكلامه ليس فيه اي احساس

  22. الاخ شامي رأيك سمعت حديثك كلو ..ماني ضدو ..ومطلب الجميع ..بس يا صديقي برأيك مش رح نرجع للقتل على الهوية …اكيد انت عم تقرا التعليقات على النت ..وبتشوف الحقد بين الطوائف سنة وعلوية وشيعة ومسيحية ..ما تقلي انو النظام خلقها …حتى لو كان مستفيد جدا منها ..ولكن برأيك المواطن في دير الزور والرقة عنده نفس القيم والثقافة والعادات في الللذقية ..وكل واحد متفهم للاخر ومعتقداته وانتمائه..ودينه ..والكل عندهالولاء للوطن ام للاكراد يريدون وطنهم القومي من جهة والمسيحيين ..والشيعة والسنة…الخ هل توحدت افكارنا لهذه الثورة النبيلة ام فوضى خلاقة …انا مع الحرية للجميع وليس فقط طل الملوحي ..ومع القضاء على الفساد وغيره ولكن اليس من هناك من يختفي خلف هذه المطالب لغايات السلطة والعودة للماضي الاسود كخدام والاخوان ورفعت …انا مع الثورة وستنجح اذا كنا جميعا صادقين نفس الاتجاه والغاية وليس لغاياة دفينة….شكرا لك

  23. momo75
    السوريين معاروفين انهم بلسماء نسور وفي الارض اسود وفي البحر قروش

    ********************************************
    طاغية الشام وزبانيته
    أسود ع العرب ولبنان
    ونعاج على إسرائيل – هذه للتاريخ .. أسجلها للتاريخ لجماعة نحتفظ بحق الرد واصحاب اسطوانة الثمود والتثدي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *