أكد شهود عيان اليوم الخميس 21-4-2011 أن قوات أمن ترتدي ملابس مدنية وتحمل بنادق آلية، انتشرت في مدينة حمص خلال الليل، في حين تحدت المدينة الواقعة في وسط سوريا حملة أمنية في أعقاب مقتل 21 من المحتجين المطالبين بالديمقراطية هذا الأسبوع، بحسب وكالة رويترز.

وقال الشاهد، الذي وصل إلى حمص بعد أن اجتاز حاجزي تفتيش لقوات الأمن، إن السكان الذين يتوقعون مزيداً من الهجمات من مسلحين موالين للرئيس بشار الأسد ويطلق عليهم الشبيحة، قاموا بتشكيل مجموعات غير مسلحة لحراسة أحيائهم. وأضاف: “الأجواء متوترة. وهناك خطط لإضرابات اليوم”.

تعيين محافظ جديد

وإلى ذلك، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوماً يقضي بتعيين غسان مصطفى عبدالعال محافظاً لمحافظة حمص، وذلك خلفاً لمحمد إياد غزال الذي أقيل قبل أيام بمرسوم أيضاً، وذلك على خلفية احتجاجات خرجت في المدينة تتهمه بالفساد.

دعوات للتظاهر

وتأتي هذه التطورات في وقت انتشرت فيه على الشبكات الاجتماعية على الإنترنت دعوات إلى مظاهرات احتجاج حاشدة في كل أنحاء سوريا غدا في ما سمي الجمعة العظيمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫105 تعليقات

  1. والله يا جماعة أصوات الشر قوية كتير لكن بعزة الله الواحد الأحد سوريا محمية من كل الشياطين. معظم التظاهرات مراهقين ؟؟؟!!! ألا يدل هذا على شئ معين ؟ هل يمثل هؤلاء المراهقون الشعب السوري؟

  2. ان من يطلقون على انفسهم اسم الثوار قد اثبتو بانهم دمى تحركهم بل تملكهم ايدي خارجية تنعم مع عائلاتها في الخارج بالرفاهية وتنتظر ما قد تؤول اليه دمائكم فاما العودة للتحكم بكم مصلحة لامريكا واسرائيل واما ان يبقو في الخارج متنعمين بجانب عائلاتهم,اذا كانت خيانة مبارك وبن علي لشعبهم واوطانهم قد سحقتهم فان جبروت ومقاومة وولاء سوريا يجب ان ينتصر والا فان كل سوري هو حسني مبارك الصهيوني,من عربي غير سوري في الخارج للرئيس الاسد عشت وعاشت سوريا رغما عن انوف الصهاينة والمتعربون.

  3. بكلامكم هدا بتقللوا من قيمة شعبكم وارادته مو لانو الشعب السوري صبر على الديكتاتورية 50 سنة معناها ضعيف وبدو من يقوده ويحرضه اوعوا واصحوا الشعب السوري افهم واكبر من اي تحريض خارجي او اي محاولة للسيطرة عليه واخضاعه الشعب تعب من الكذب والنهب والسرقة تعب من عصابات الحكومة تعب من الذل والقهر حاجة تقللوا من قيمة شعبكم والايام راح تثبتلكم انو الشعب السوري اكبر بكتير من كل التهم ان شاء الله

  4. شو بتفسري يا مراحب ظهور الشخص اللي ذبح نضال جنود بمتظاهرة (سلمية ) ببانياس …يعني اقنعيني انو مجرم سلمي ؟؟؟
    بس انتو ماعم تشوفوا إعلام بلدكم ولاحقين إعلام العدو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *